ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو الأفضل ومنها الأرجواني
آخر تحديث GMT10:04:54
 العرب اليوم -

لما لها من تأثير نفسي وفسيولوجي على المزاج والسلوك

ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو الأفضل ومنها الأرجواني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو الأفضل ومنها الأرجواني

ألوان الغرف في المنزل
القاهرة - العرب اليوم

للألوان تأثيرات نفسية وفسيولوجيَّة على المزاج والسلوك؛ وبالطبع هناك ألوان غرف تساعد على التركيز، وتعزيز الإنتاجيَّة.

ألوان غرف تساعد على التركيز: الأرجواني

يرتبط اللون الأرجواني بالروحانيّة، وهو يُعزِّز القدرة النفسيَّة والترابط مع الوعي بشكل أكبر. وبحسب ليوناردو دافنشي، فإنّ قوة التأمل يمكن أن تتضاعف لعشر مرَّات، عندما تمارَس في ضوء بنفسجي عبر زجاج ملوَّن. الأرجواني مفضَّل لدى كثير من الفنَّانين والكتَّاب والشعراء والموسيقيين وعلماء النفس والفلاسفة، وهو يُشجّع على الإبداع والخيال والتصوّف. ولناحية الديكور، تعدُّ درجات اللون الأرجواني، من النيلي أو البنفسجي، اختيارًا جيّدًا لطلاء الجدران في استوديو خاصّ بالفنّ أو الموسيقى.

وفي مجال الـ"فنغ شوي"، فإنَّ طلاء الجدران في غرفة الطفل باللون الأرجواني يعزّز خياله، كما أنَّ طلاء الحائط الواقع إلى الجهة الغربيّة من المنزل باللون الأرجواني يلهم الإبداع.

ألوان غرف تساعد على التركيز: الأخضر

يُلهم اللون الأخضر الإبداع؛ فهو وفق دراسة أجراها باحثون ألمان في جامعة لودفيغ ماكسيميليان بميونيخ جعل المشاركين في الدراسة ممَّن شاهدوا مستطيلًا أخضر اللون قبل الاختبار، يعطوا الإجابات الأكثر إبداعًا وإثارةً للاهتمام، مُقابل أولئك الذين شاهدوا مستطيلًا بلون آخر (الأبيض أو الأحمر أو الأزرق). من جهةٍ ثانيةٍ، استنتج باحثون جامعيُّون أنّ الأخضر يشير إلى النمو، وهو علامة على إتقان المهام. كما يرتبط اللون أيضًا باستعادة الطاقة، والوفرة، والتوازن، والخصوبة. هذا اللون المنعش يعزِّز التفكير الإبداعي والابتكار.

في الديكور، تُناسب درجة الأخضر الخاصَّة بلون نبات المريمية أي الأخضر المائل للرمادي والزيتوني في طلاء جدران المنازل والمكاتب التجاريَّة، وكذا الأمر في شأن الأخضر التابع للون الكرفس والتفَّاح والمروج والصنوبر، وهو ما يعزّز العصف الذهني.

ألوان غرف تساعد على التركيز: الأزرق

لم يستثنِ العلم قدرة اللون الأزرق على إلهام العقل الإبداعي، فقد أظهرت دراسة أُجريت في جامعة كولومبيا البريطانيَّة في فبراير (شباط) 2009 أنّ الأزرق تفوَّق على الأحمر، عند البحث في تحديد اللون الذي يُحسّن أداء الدماغ، وتقبّله للإعلانات. وفيما الأحمر يزيد من الاهتمام بالتفاصيل بحسب الدراسة، للأزرق دورٌ في رفع القدرة على التفكير الإبداعي. فالأزرق لون يلهم الانفتاح وراحة البال والهدوء، وهو يهدّئ العقل، ويساعد على التركيز، ويعزّز التواصل المفتوح. كما يشعر الفرد بالأمان.

في ناحية الديكور، يُساعد طلاء الفصل الدراسي بلون أزرق هادئ الأطفال على التركيز على المهام الإبداعيَّة. وفي المكتب الذي تتمّ فيه استشارة العملاء أو عقد الاجتماعات، فإنَّ الطلاء الأزرق يحقِّق الثقة والتواصل.

ألوان غرف تساعد على التركيز: البرتقالي

البرتقالي لون يلهم الحماس والإبداع؛ وهو يمتلك تأثيرات فسيولوجيَّة مُماثلة للأحمر، إذ يزيد البرتقالي من تدفُّق الأوكسجين إلى الدماغ، ما يُحفّز النشاط العقلي. كما يوسع التفكير، ويسمح بالثقة في التعبير عن النفس.

والبرتقالي نقيض للأزرق. في شأن الديكور، عند طلاء جدار وحيد بطلاء برتقالي اللون في المكتب المنزلي ذي الجدران الزرق، فإنَّ الغرفة ستشيع إحساسًا بالتوازن، مع القليل من العاطفة. يُنصح بالطلاء البرتقالي  لغرفة اللعب أو الفصل الدراسي أو المكتب الدراسي.

وقد يهمك ايضًا:

اكتشف رونق الأسود وأناقته عند التفكير في ألوان الجدران

5 خطوات لا تتجاهليها عند اختيار ورق الحائط في ديكور منزلك العصري

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو الأفضل ومنها الأرجواني ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو الأفضل ومنها الأرجواني



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 19:33 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تكشف عن مفاجأة بشأن الفيروس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab