6 نباتات منزلية لا تحتاج إلى الشمس لتزين الغرف المُظلمة وإضافة جاذبية إليها
آخر تحديث GMT19:02:51
 العرب اليوم -

6 نباتات منزلية لا تحتاج إلى الشمس لتزين الغرف المُظلمة وإضافة جاذبية إليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 6 نباتات منزلية لا تحتاج إلى الشمس لتزين الغرف المُظلمة وإضافة جاذبية إليها

النباتات المنزلية
القاهرة - العرب اليوم

قد لا تحظى غرفة المعيشة بضوء الشمس، أو يحتاج مكتبك المنزلي إلى نبات أخضر لتلوين عتمته الجزئية، أو الحمّام المظلم إلى ما يشغل مستخدمه عن أمر الإضاءة؛ في حال كان منزلك لا يحظى بكم وافر من ضوء الشمس، لطبيعة موقعه، هناك مجموعة من الخيارات الرائعة للنباتات المنزلية منخفضة الإضاءة، التي تؤنسك، وتزين الزوايا والأسطح. في السطور الآتية، لمحة عن 6 نباتات منزلية لا تحتاج إلى الشمس تزين غرف منزلك المظلمة، وتضيف جاذبية إلى الديكور الداخلي، مع الإشارة إلى أن غالبية النباتات المنتقاة لا تتطلب خبرة للعناية بها، فهي قليلة الصيانة.

نبات اللبلاب يتحمل الإهمال

اللبلاب، نبات شائع لناحية الحضور في حديقة المنزل الخارجية وجوانب المبنى، وهو أيضًا أحد النباتات المنزلية التي لا تحتاج إلى الشمس. هناك العديد من أنواع اللبلاب؛ بعضها أخضر خالص، فيما يتميز البعض الآخر بتنوعات بيض وخضر. أوراق اللبلاب المتتالية تتحمّل الإهمال بشكل كبير، ولا تحتاج إلى الري إلا عندما تجف تمامًا. أضيفي إلى ذلك، لست بحاجة إلى تقليم اللبلاب. من جهة ثانية، يمكن أخذ قصاصة منه لزراعة نبات جديد، وذلك في كوب من الماء حتى تتشكل الجذور. إشارة إلى أن سيقان اللبلاب وزواياه الرشيقة تضفي على ديكور المنزل، جاذبية.
نبات طائر الجنة لمظهر استوائي

يتطلب نبات طائر الجنة صيانة قليلة، وهو يتمتع بمظهر استوائي. لكن، سيستغرق هذا النبات الداخلي، الذي يحتاج إلى إضاءة منخفضة، خمسة أعوام أو أكثر حتى يزدهر. في غضون ذلك، ستضيف الأوراق الضخمة أجواءً استوائية إلى مساحتك. يجب أن تكون التربة رطبة، من دون أن تغمر "طائر الجنة"، لذا تأكدي من وجود تصريف مناسب. وقومي بالري عندما تبدو التربة في الأعلى جافة. يزدهر نبات طائر الجنة عادةً في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع، إضافة إلى أوقات أخرى من العام، عندما تتوفر الظروف المثالية. ينمو هذا النوع من النباتات الداخلية، بأوراق منتصبة تخرج مباشرة من التربة، من دون جذع. يتراوح طول الأوراق الكبيرة من 12 إلى 18 بوصة.
نبات الطاووس مناسب لأي غرفة محمية من الشمس

على الرغم من أنه يُشار إلى نوع كالاتيا Calathea من النبات بأكمله باسم نبات الطاووس، إلا أن كالاتيا ماكويانا تحديدًا، يتناسب للغاية مع هذا الاسم الشائع بشكل أفضل، وذلك لأن الأنماط الجذابة على الأوراق العريضة تشبه ريش الطاووس. إضافة إلى "نبات الطاووس"، يعرف كالاتيا ماكويانا أيضًا، باسم كالاتيا الطاووس، أو نبات الطاووس، أو نبات الصلاة.
أوراق هذا النبات المنزلي الاستوائي محملة بمجموعة منوعة من الألوان، بما في ذلك الأخضر والكريمي والوردي والأبيض والرمادي، فيما السيقان تكون ذات ظل أحمر ضارب إلى الكستنائي، والجانب السفلي من الأوراق أرجواني داكن. يزدهر نبات كالاتيا ماكويانا في أي بقعة دافئة ورطبة، محمية من أشعة الشمس المباشرة. يجب عليك سقي هذا النبات، بصورة أسبوعيّة، للإبقاء عليه سعيدًا. إشارة إلى أنه يعيش في الحمام المنزلي، بصورة مثالية.
نخيل الصالون مثالي للمبتدئين في الاهتمام بالنباتات

إذا كنت ترغبين بحضور شجرة نخيل، حتّى تتقاسم وإياك العيش في المنزل، اختاري نخيل الصالون. هي ستزدهر في ظروف الإضاءة المنخفضة، علمًا أنها مثالية للمبتدئين، وتبدو لطيفة للغاية، وستعمّر لعقود. تنمو الشجرة المذكورة، في كتل جذابة، بأوراق ذات ملمس فاتح تخفي جذوعًا رقيقة. يمكن أن يستغرق نمو هذه الشجرة أعوامًا للوصول إلى ارتفاعها الكامل (من 2 إلى 6 أقدام في الداخل ومن 6 إلى 16 قدمًا في الخارج).
يساعد الاحتفاظ بنخيل الصالون في منزلك على تنقية الهواء، مع إضافة لمسة جذابة من اللون الأخضر. إشارة إلى أن اكتشاف نخيل الصالون يرجع إلى أمريكا الوسطى.
نخيل ذيل الحصان إضافة غريبة لمجموعة نباتاتك

يعدّ نخيل ذيل الحصان نباتًا مثيرًا للاهتمام، فهو يمكن أن يزدهر في ظروف الإضاءة المنخفضة، وقد يرتفع حتّى 6 أقدام، عندما يُزرع في الداخل، ويُمثّل إضافة ممتعة وغريبة لمجموع النباتات الداخلية المزينة لمجلسك. وعلى الرغم من الاسم الشائع ومظهر أوراق الشجرة المذكورة، إلا أن هذا النبات ليس نخلة حقيقية، بل هي عضو في الفصيلة الزنبقية، التي تضم الهليون الصالح للأكل.
تُزرع هذه الأشجار الصغيرة الجديدة في الداخل في أواني ضحلة؛ هي عبارة عن خصلة من الأوراق الخضر الشريطية، التي تخرج من جذع منتفخ، وتبدو كأنها تنبثق من التربة.
موطن نخيل ذيل الحصان، هو أمريكا الوسطى. يمكن زراعة النبات المذكور في أي وقت تقريبًا. لكن، يستغرق الأمر خمسة أعوام أو أكثر حتى يتضاعف حجم نبات يبلغ ارتفاعه قدمًا واحدًا.
شجرة الحب جميلة على مدار العام

نبات "فيلوديندرون"، المعروف باسم "شجرة الحب"، دائم الخضرة؛ هو ينمو في المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية، والوسطى، وجزر الهند الغربية. ويتميّز بجماله على مدار العام، وسهولة العناية به. أوراق "شجرة الحب" خضر داكنة؛ لكن عندما تنبت للمرة الأولى، تكون غالبًا باللون البرونزي، ما يمنح هذا النبات الكثير من الجاذبية. في حالات نادرة، قد ينتج النبات الناضج أزهارًا صغيرة باللون الأبيض المخضر.
أصبح نبات فيلوديندرون شائعًا في تزيين المنزل، والغرف المظلمة منه خصوصًا، أو تلك التي تتمتع بضوء خافت.

 

قد يٌهمك ايضـــــًا :

استوحي ديكورات غرفة المعيشة من الطبيعة وألوانها

نصائح لاختيار قماش الكنب لغرفة المعيشة وصالة استقبال الضيوف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 نباتات منزلية لا تحتاج إلى الشمس لتزين الغرف المُظلمة وإضافة جاذبية إليها 6 نباتات منزلية لا تحتاج إلى الشمس لتزين الغرف المُظلمة وإضافة جاذبية إليها



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:11 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب تايوان

GMT 09:03 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

اللّهم نجّنا من منتصف أغسطس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab