كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام
آخر تحديث GMT05:39:11
 العرب اليوم -

التخطيط الجيد وتحزيم الأمتعة وتنظيم القوائم وتوفير وسيلة النقل

كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام

الأشياء التي يجب تنظيمها قبل الانتقال إلى منزل الأحلام
لندن ـ رانيا سجعان

الشعور بالسعادة بسبب الانتقال إلى منزل الأحلام قد يتم تأجيله، موقَّتًا، لصالح الشعور المهيمن بالغضب من تحزيم وتجهيز محتويات المنزل التي تعيش فيه بالفعل ونقلها إلى مكان آخر، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب تنظيمها وفقًا لذلك، ونحن نرغب في أن نساعدك في ذلك الأمر حتى يمكنك الشعور بالسلام والهدوء أثناء هذه العملية، والاستمتاع بالانتقال إلى منزلك الجديد. التنظيم هو

المفتاح الرئيسي:
أن تكون منظمًا هو الشيء الأمثل حتى تضمن الانتقال السلس الهادئ. من المهم ان تقوم بعمل قوائم بكل شيء يجب أن تقوم به، وتضمن شراء الأمتعة التي ستضع فيها الأشياء وتحزيمها بنفسك، ومقابلة من سينقلون هذه الأشياء، والتأكد من المعلومات كافة. قم بعمل قوائم للقوائم إذا احتجت لذلك. قم بعمل قوائم بالغرف والأشياء التي ستحزمها، وتأكد من أن تضعها في مكان آمن. هل تحتاج طاقم نظافة لتنظيف المنزل قبل أن يصبح خاليًا؟
هل أنت في حاجة إلى طاقم نظافة لمنزلك الجديد قبل ان تصل اليه؟ هل ستنتقل من المنزل القديم الى الجديد في اليوم ذاته او ستحتاج الى الاقامة في مكان لليلة او اثنتين؟ هل لديك حيوانات اليفة؟ هل لديك اطفال؟ اذا كان من الضروري فقم بالاتصال بشركات الكهرباء والمياه والهواتف لتحويل كل هذه الخدمات.

كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام

قم بالتخلص من الأشياء التي لا تحتاج إليها:
لا يوجد شيء أسوأ من تفريغ الاشياء غير المرغوب فيها او غير المستخدمة. قم قبل الانتقال بتطهير الخزانات والادراج والطوابق السفلية وكل شيء. تبرع بالاشياء غير المرغوب فيها للاعمال الخيرية، او قم بالتخلص منها بأي طريقة. سوف تشعر بمزيد من الراحة حينما تقوم بذلك.

كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام

ابحث عن شركة النقل:
ليست جميع الشركات متشابهة. فهي تختلف في الكثير من الاشياء. قم بلقاء مجموعة مختلفة من الشركات لمعرفة أجرها وسياستها. عملية الانتقال والنقل مكلفة للغاية، قم بالتناقش معهم كم سيتكلف نقل معظم الاشياء وليست جميعها.
اسأل عن سياسات التأمين وبروتوكول كل شركة بشأن تخزين متعلقاتك في شاحناتهم. اسأل جميع الأسئلة التي تخطر على ذهنك. هل الشحن مقابل الصندوق ام الساعة ام المسافة؟ وقم بكتابة كل شيء.

كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام

تحزيم الأمتعة:
تُعَد هذه العملية الاكثر مللاً. قم بذلك عن طريق اتباع خطوات. إذا كان لديك وقت لوضع خطة، كلما كان هناك وقت يسمح لك بتحزيم الامتعة كان افضل. أسوأ شيء ان تقوم بذلك في اللحظة الاخيرة. اذا كنت تفضل وتتمكن من تحمل تكلفة استئجار من يقومون بهذه المهمة فستكون الضغوط قلَّت إلى النصف، ولكن ذلك مكلّف للغاية. ويمكنك الاستعانة بمن يقومون بتحزيم وتعبئة بعض الامتعة والاشياء القيمة والهشة، مثل الاعمال الفنية والاطباق الصيني والفضة. قم بتعبئة الاشياء الاقل استخداما اولا، واجعل الاكثر استخداما للنهاية. قم بعمل قوائم مفصلة للغاية عن الاشياء التي ستضعها في كل صندوق. قم بعمل علامة على كل صندوق من جميع الجوانب. قم بإدراج اسم الغرفة التي ينتمي اليها الصندوق، وضع رقمًا على كل صندوق. ومن شأن كل ذلك أن يساعد في عملية تفريغ الأمتعة، ويسمح لك بمعرفة محتويات كل صندوق. وأنا أنصح بكتابة المحتويات مباشرة على الصندوق.

كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام

لوازم التعبئة:
ستحتاج الكثير من أشرطة التعبئة اكثر مما قد تتخيل. لا تبخل، فأنت في حاجة إلى شراء اشرطة جيدة لا تتمزق او تلتف. ستقوم بتغليف الصناديق واستخدام الاشرطة كثيرًا.
لا تغفل حيواناتك الأليفة:
الحيوانات الاليفة حساسة للغاية في ما يتعلق بموضوع الانتقال، حيث إنها مخلوقات تحب الراحة، وتفضل منزلها الذي اعتادت عليه. اجعل عملية الانتقال سهلة بالنسبة اليهم بقدر الامكان. قم بوضع جميع حاجات حيواناتك الاليفة التي يمكن ان تحتاج اليها في صندوق وقم بوضع علامة مميزة عليه. ساعد حيوانك في التكيف مع المكان الجديد. بعض الحيوانات الاليفة تهرب من المنازل الجديدة في محاولة للبحث عن منزلهم القديم، اجعل جميع الابواب الخارجية مغلقة اذا تطلب الامر. ان لم تتمكن من الوجود في المنزل الجديدة الليلة الاولى فتأكد من ان لديك خطة تضمن المكان الذي سيقيم فيه الحيوان في حالة عدم وجوده معك.

كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام

وفر لأطفالك الراحة:
قم بإشراك اطفالك في عملية الانتقال. اسمح لهم باختيار ما يرغبون في أن تبدو عليه غرف نومهم. اجعلهم يشعرون بالالفة تجاه المنزل وما يحتوي عليه. لماذا لا تقوم بعمل نزهة لتناول الغذاء هناك في يوم؟ الاطفال يحبون ان يتم اشراكهم وان يكونوا جزءا من عملية الانتقال. ومثلهم مثل الحيوانات الاليفة، حيث من الممكن ان يشعروا بالغربة عن منزلهم الماضي، لذلك فمن المهم تحزيم وتعبئة الاشياء المتعلقة بهم، وحيواناتهم التي يفضلونها، وملابس النوم الخاصة بهم، والبطاطين، حتى العابهم.
قم بتحزيم حقيبة:
قم بعمل ذلك حيث من الممكن ان تذهب بعيدا لمدة ليلة او اثنتين. ضع الاشياء الاكثر اهمية في هذه الحقيبة مثل الملابس والادوية ومواد التجميل. وبهذه الطريقة حينما تحتاج إلى شيء فلن تكون مضطرا إلى البحث في كل صندوق.

كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام

ضع خطة لعملية التفريغ:
من شأن القوائم التي وضعتها اثناء عملية التعبئة ان تساعد كثيرا في عملية التفريغ. ابدأ بما ستحتاجه اولا. ابدأ بالغرف التي ستسخدمها اولا، الرئيسية وغرفة الاطفال، حدد الاولويات في هذه العملية. قم بإعداد السرائر لتكون مريحة ومناسبة في نهاية يوم طويل. ضع المناشف في الحمام وضع المستلزمات في اماكنها حتى يمكنك الاستحمام في نهاية يوم طويل مرهق. ان لم تكن قد قمت بالترتيب مع موصل الانترنت وخدمة القمر الصناعي في وقت سابق فقد لا يمكنك مشاهدة التلفاز في هذا اليوم. تأكد من تفريغ المصابيح ومصابيح القراءة حتى يتسنى لك القراءة في السرير قبل النوم.
الغرفة الاكثر أهمية بعد ذلك هي المطبخ. ابدأ بتفريغ الاواني والمقالي وغلايات الشاي، وصانع القهوة، الاشياء التي سوف تحتاجها . قد تحتاج إلى اوانٍ لاعداد الطعام. يمكنك تفريغ الاشياء الاكثر اهمية وترك الباقي فيما بعد. وبمجرد ان يتم تفريغ محتويات غرف النوم والمطبخ، ولكني اقترح الا تتوجه الى الغرفة الآتية الا بعد ان تقوم بتفريغ كل شيء متعلق بهذه الغرف. اذا قمت بعدم الانتهاء والعودة مرة اخرى فقد يؤدي ذلك الى استغراق مزيد من الوقت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام كل ما تحتاج معرفته للاستعداد للانتقال إلى منزلك الجديد بهدوء وسلام



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab