طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

وسيلة جيدة للحفاظ على غرفة نومك أنيقة وفخمة

طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة

الالوان الداكنة الغنية تبعث على التهدئة
 لندن ـ  رانيا سجعان

 لندن ـ  رانيا سجعان اختيار لون جدران غرفة نوم يمكن ان يكون عملية متعبة ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة ، وكلنا سمعنا القول السائد بأن الألوان الفاتحة تجعل الغرف تبدو أكبر . وانا هنا اقول لكم أن الجدران الداكنة في غرفة النوم من ألوان الاناقة والفخامة . فالالوان الداكنة الغنية يمكن أن تجعل غرفة نومك ، سواء كانت كبيرة أو صغيرة ، حية وتبعث على التهدئة. وان كنتَلازلتَ غير مقتنع؟ تحقق من هذه الصور الملهمة :
أليس هذا أجمل لون رمادي يميل للإخضرار ؟ ان اللون الداكن هنا غير طاغ ٍ لأن السقف أبيض ما يخفف من حدة اللون . وهناك خطوط مثيرة للاهتمام في كل مكان ، و لمسات من النحاس و الذهب ( في المصابيح ، والثريا ، وإطارات الصور ) .. كل هذه الاضافات تعطي تألقاً.

طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة

يمكن للسقوف ذات الزاويا ان تكون خادعة في غرف النوم ، ولكنّ طلاءها بشكل كامل بهذا اللون الداكن الذي يشبه لون الطاووس هو وسيلة رائعة للتغلب على ذلك . هذه الاستراتيجية لا تمنح فقط احساساً بالراحة الكامنة ، ولكنها أيضا تكون خادعة للعين وتجعلك تعتقد ان هناك مساحة أكبر .

طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة

في غرف النوم التى يدخلها الكثير من الضوء الطبيعي ، تكون الجدران الداكنة وسيلة جيدة للحفاظ على الغرفة أنيقة وفخمة. هذا اللون من الشوكولاته الداكنة رومانسي و هادىء على حد سواء ، وتبقى اللمسة الاخيرة مع الستائر ذات اللون الهادىء والخامة الناعمة .
في بعض الأحيان أنسى تماما اللون القرمزي ، أو النبيذي ، أو اياً كانت التسمية التى ستعطيها لهذه الدرجة الجميلة من لون التوت . لكن هذا اللون الداكن على الجدران ( وعلى اطار النافذة ) يعطي احساساً بالدفء وبالشعور انك فى جو المنزل الحميمي .

طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة

غرفة النوم هذه، لون جدارنها يذكرني بالأسفلت الذى رُصِف حديثا. هناك عمقٌ وسط هذه البساطة . الارضية والفراش بألوانهما الفاتحة ، يساعدان على الحفاظ على هذا المكان البسيط فى ديكوره والذي يتسم بالخطوط الواضحة ، متوازناً وجذاباً.
اذا كنت قد بدأت تتساءل عما إذا كانت الجدران الداكنة يمكن ان تدعو للتشاؤم ، يمكن لغرفة نوم الضيوف الانيقة هذه ان تغير رأيك . اللون الذهبي الغني بالحياة يجلب الحياة للجدران الداكنة ذات اللون البحري ، ما يجعل الغرفة تبدو ودية وتبعث على الاسترخاء.
عندما يكون لديك الكثير من الأثاث الفاتح فى الغرفة، كما هو الحال فى هذه الغرفة الأنيقة ، فإن طلاء الجدار بلون داكن سيخلق تناقضاً رائعاً . تخيل هذا اللوح الأمامي المتعرج على جدار أفتح لوناً . ستجد ان الصورة تفتقر إلى هذا التباين الأنيق الواضح هنا. انه مذهل و مهدىء للأعصاب.

طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة

لوكانت غرفة نومك أقرب للخزانة منها لغرفة النوم ( اى صغيرة للغاية) ، فاستخدام هذا اللون الغني الداكن الذي يذكرنا بلون الغابات الخضراء سوف يفعل المعجزات ! السقف ، والجدران ، و الرفوف كلها طُليت بنفس اللون ، بحيث تصبح خلفية مريحة للفراش ذي اللون المشرق .
 أحيانا يكون ورق الحائط بلونه الداكن هو كل ما تحتاجه جدران غرفة النوم. أليس هذا التصميم جميلاً ؟ هناك الكثير من التركيز البصري في الظهور اللطيف للونين الفوشيا والفيروزي . ووجود هذا النمط الرقيق على خلفية داكنة يوفر خلفية رومانسية للغاية ولا تشوبها شائبة.

طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة

مثال آخر لنماذج يجب فيها استخدام الجدران الداكنة ، هو عندما تكون الجدران نفسها مفصّلة معماريا ، كما هو الحال في هذه الغرفة الجميلة بلون الفحم . فالقوالب الخشبية التى تشكّل جزءا غير ظاهر من الجدران في جميع أنحاء الغرفة تبدو بارزة وواضحة بأناقة عند طلائها باللون الداكن الذى يظهر هذه الواجهة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة طلاء الجدران بألوان داكنة يمنحك احساساً بالراحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab