جولة في منزل فاخر بنغمات ترابية دافئ الديكور
آخر تحديث GMT20:42:39
 العرب اليوم -

جولة في منزل فاخر بنغمات ترابية دافئ الديكور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جولة في منزل فاخر بنغمات ترابية دافئ الديكور

الزجاج في الديكورات
القاهرة - العرب اليوم

منزل فاخر دافئ الديكور والمفروشات في مدينة موسكو الروسية، كل متر مربع فيه مليء بالمواد باهظة الثمن والأثاث الأصلي المصمم وفق الطلب. تولى القيام بأعمال التصميم الداخلي مكتب Studia 54 ومقره سانت بطرسبرغ، الذي ينفذ مشاريع فريدة في جميع أنحاء العالم. «زهرة الخليج» تأخذكم بجولة في أرجاء المنزل.

داخل غرفة الجلوس، جدار على شكل بلاطة من الرخام الطبيعي، تكمله مدفأة حيوية متطورة. هناك أيضاً كرسي عثماني وكرسي Knoll، وبمجرد إلقائك نظرة خاطفة على هذه الزاوية، تكفي لتشعر بكل الحميمية والراحة التي تمنحها لأصحاب البيت.
 
صنعت الطاولة المركزية المستديرة الأنيقة من خشب الماهوجني، وتتميز بسطح نحاسي مصقول رائع، تم نحت شقوقه يدوياً وإدخالها من خلال صفائح نحاسية مصقولة، والتي يتم طرقها يدوياً للحصول على لمسة نهائية فريدة وعضوية، ويعكس أرقى التفاصيل الذهبية لهذا السطح صدعاً داخلياً ذهبياً، وسطح جذر شجر الحور المتبقي والمشرق الذي لا تشوبه شائبة، يرتقي بمستوى غرفة الجلوس الأكثر تطوراً. وفي الغرفة نفسها، ثمة جدار مضلع من الخشب الطبيعي لإخفاء العمود الموجود خلفه، واستكمل تكوينه وتصميمه برف نحاسي بإدخالات خشبية لخلق التناظر.

تتكون المنطقة الناعمة للغرفة من أريكة فاخرة ومريحة للغاية، إذ تضفي هذه اللمسة المشرقة الرقي والدفء على الأشكال الصارمة للغرفة بأكملها، كما تكمل الشمعدانات التصميمية الجو، حيث يملأ ضوءها بالذهب الأحمر الساخن المساحة، مما يعزز الشعور بالانغماس من خلال الانعكاسات على الجدران. ويتناقض السقف والأرضية الفاتحة مع العديد من التفاصيل الدافئة للخشب الطبيعي، بهدف جعل الغرفة متناغمة وكاملة، أما العناصر الفاخرة الرئيسية التي تبرز أكثر من غيرها، فهي الثريا المذهلة وطاولة القهوة من Boco do Lobo.

تتكون منطقة تناول الطعام الراقية الأنيقة المتصلة بالمطبخ المفتوح، من طاولة من Catalan Italia وكراسي من Poliform، وهي مزينة بثريا رائعة. تتميز منطقة المعيشة هذه باتساعها واحتوائها على ومطبخ مفتوح ومنطقة لتناول الطعام وغرفة جلوس منفصلة بشكل أنيق في مساحة واحدة، ما يعطي إحساساً بالخفة والتهوية، على الرغم من كثرة التفاصيل. وفي الأمسيات، يمكن مشاهدة مدى اكتمال التصميم وجاذبيته، بسبب العدد الكبير من البقع الاتجاهية على القضبان، والتي تسمح بتوجيه الضوء وضبطه بشكل خاص، مما يمنح العمق الداخلي والفرصة لتوفير الراحة.

لمسة نعومة

صممت غرفة النوم الرئيسية بشكل موجز وغير مشرق، بحيث لا يتداخل أي عنصر مع البقية. تضفي الألواح الخشبية  لمسة ناعمة على التصميم الداخلي، وتجعل من انطباع الجدران الداكنة أكثر نعومة يتناقض مع السقف والأرضية الفاتحة، تماماً كما هو الأمر في غرفة الجلوس. ولم تسلم هذه الغرفة الأنيقة من لمسات العناصر الفاخرة المصممة خصيصاً، على غرار ثريا مذهلة معلقة فوق السرير، طاولات بجانب السرير وأريكة جلدية مصنوعة بشكل مثالي لهذه الغرفة.
 
ابتكر ستوديو التصميم الداخلي في Studia 54، غرفة نوم أحد الأبناء ويدعى «مارك» انطلاقاً من هواياته، محاولاً جعل الغرفة في خضم رحلة جوية لا تتوقف أبداً. بالتدقيق والانتباه لأنوار المصباح الملقاة على خريطة العالم، نلاحظ  كم يشبه هذا المشهد ما نراه من نافذة طائرة تحلق فوق مدينة ليلية. ويمكن القول إن أي منتج فريد هو نتيجة انتقائية للعديد من التفاصيل وحس الذوق، لذلك في التصميم الداخلي لغرفة الفتى الثاني نلمح عناصر كلاسيكية، يمكن رؤيتها في الجدران البيضاء مع القوالب والمصابيح الدافئة المعلقة بجانب السرير، وبما أن حياة الصبي مليئة بالموسيقى والرياضة، يوجد رسماً فنياً أنيقاً يصور فنان هيب هوب، ومعلقة جلدية على الحائط.
 
أتيحت أمام أصحاب المنزل فرصة استقبال الضيوف بشكل مريح، بتصميم غرفة ضيوف خفيفة ومتجددة الهواء، تسعد أي شخص للإقامة فيها، إذ صممت بشكل مضاء جيداً بشكل خاص، مع استخدام كل من النوافذ العالية وقطع الإنارة المتعددة.
 
في الردهة، وضع مصممو Studia 54 عناصر تدل عن مدى قرب هذه الشقة من عمل فني مع خزانة جانبية واستخدام لوحة فنية بسيطة، مصحوبة بتركيبات إضاءة صغيرة، كما أنهم أولوا اهتماماً كبيراً بالحمامات، التي أتت في سياق الموضوع العام للشقة، فزودت بحوض مزدوج، وزينت الحمامات المنفصلة لمالكي المنزل والضيوف بعناصر نحاسية وغرانيت سيراميك ممتاز وخشب طبيعي.

طاولات زجاجية
تجعل الطاولات الزجاجية الغرفة تبدو فاتحة وأنيقة حقاً، لكنها ليست فريدة من نوعها هذه الأيام. في بعض الأحيان يكون الزجاج خطيراً حتى لو لم يكن بالمنزل أطفال ناهيك عن كونها غير عملية لأنها تظهر بسهولة بصمات الأصابع على سطحها. إذا كنت تسعى لجعل غرفتك تبدو أفتح، فحاول شراء مرآة أو إضافة بعض التفاصيل المعدنية. فقط تأكد من اختيار طاولة مصنوعة من مادة أخرى بخلاف الزجاج

المطبوعات والصور على الجدران والأسقف والأرضيات

يحب بعض الناس الأرضيات ذات الأوهام البصرية والسقوف بالصور وورق الحائط للصور. لكن تذكر أن هذه الأنواع من التصميمات والأنماط هي التي تجعل الأشياء تبدو بعيدة عن الرقي سيكون من الأفضل لك اختيار شيء أكثر تقليدية أثناء التزيين بطرق أكثر دقة.

متابعة كل موضة
إذا كنت دائماً المهتم الأول بكل اتجاه جديد وتفعل كل ما يمليه صناع الموضة، فيمكنك أن تخسر الكثير من المال وأعصابك! تميل الموضة إلى التغيير بسرعة ولن يكون من المناسب أن تشتري الكثير من الديكور الجديد لمجرد التخلص منه عندما يصبح خارج الموضة في الموسم التالي.

أضواء النيون
في الماضي كانت الأسقف كثيرة الإضاءة تحظى بشعبية كبيرة. ولكن من المرجح أن تشبه الغرفة ذات الأضواء الساطعة ملهى ليلياً أكثر من غرفة المعيشة أو غرفة النوم المريحة. إذا كنت ترغب في خلق جو مريح، ففكر في تعليق بعض أكاليل الإضاءة الرقيقة لإضفاء أجواء ناعمة ومريحة لا تنفد أبداً.

الحد الأدنى من الألوان
لا ينصح باختيار لونين مفضلين وتزيين غرفة بهما. من الأفضل اختيار ألوان محايدة وإضافة بعض التفاصيل أو إبراز الألوان بمهارة. الكثير من الألوان يصرف الانتباه ولكن القليل منه سيجعل منزلك مريحاً.

تلفزيون في إطار
فكرة أن تضع تلفزيونك في إطار فاخر ليست أفضل فكرة، لأنه ليس تحفة فنية! إذا كنت تريد إخفاءه، يمكنك استخدام اللوحات المتحركة التي تخفيه عند الحاجة.

شرفة للتخزين
إذا كانت لديك شرفة، فلا تستخدمها كمساحة تخزين. فقط تخيل أنه يمكنك إنشاء مكان مريح إضافي لعائلتك وأصدقائك لقضاء الوقت معاً. لا تخف من إضافة القليل من الأناقة إلى هذه المساحة..

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

مجموعة من أفكار الديكور لدمج غرفة المعيشة والمطبخ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة في منزل فاخر بنغمات ترابية دافئ الديكور جولة في منزل فاخر بنغمات ترابية دافئ الديكور



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 19:27 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

10 سيارات تحقق معادلة السعر والفخامة في 2021

GMT 09:40 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

عملاق صيني للطرق الوعرة سيظهر العام الجاري

GMT 20:19 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

قناع قرع العسل لشد بشرة الوجه مزهل وبسهوله

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:53 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

جمارك السيارة "رينو داستر" الواردة من السعودية

GMT 05:17 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

مرسيدس تطرح GLE في السوق المصري موديل 2021
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab