أفكار بسيطة وسهلة التنفيذ لتزيين المنزل في رمضان
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

أفكار بسيطة وسهلة التنفيذ لتزيين المنزل في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار بسيطة وسهلة التنفيذ لتزيين المنزل في رمضان

ديكورات رمضان
القاهرة -العرب اليوم

يكثر الإقبال من مُلّاك المنازل، في الوقت الراهن، على ديكورات رمضان والزينة التي تُعبّر عنه، المُتمثّلة في الإكسسوارات، من دون الإغفال عن الألوان، مع ضرورة التنسيق مع التصميم الداخلي.
في السطور الآتية، مجموعة من الأفكار سهلة التنفيذ، لتزيين المنزل، في استقبال شهر رمضان 1445. الأفكار مقدمة من مصممة الديكور الداخلي لين طعمة.
أفكار لأشغال يدوية مستخدمة في تزيين الطاولات    يُمكنك الاستعانة بسلك من الحديد، سهل التشكيل والثني، لصنع هلال رمضان، في المنزل. في هذا الإطار، يُنفّذ قوسان بوساطة السلك، مع لحمهما ببعضهما البعض، فاللصق بالغراء. تُصنع قاعدة دائرية للهلال، مع لصق الزهور الصناعية الملونة على الأخير. في هذا الإطار، يُختار لون الزهور بالتناسب مع ديكور المنزل.
    على الجزء الخارجي من برطمان شفّاف (يُنظف الأخير جيدًا ثم يجفّف)، تلصق الخيوط المصنوعة من الصوف، بوساطة الغراء، من دون نسيان الجزء الدائري القريب من مكان الغطاء. بعد ذلك، تثبت حبات من الخرز على الحبال، مع أهمية صنع مقبض، بوساطة الخرز. توضع شمعة داخل البرطمان. تعدّ مجموعة من البرطمانات، لتزيين الطاولة في غرفة المعيشة.

تنسيق الديكور الرمضاني بانسجام في المنزل تدعو المصممة لين طعمة القارئات، إلى حسن اختيار اللون العائد لـاكسسوارات المنزل أو الأشغال اليدوية، بالانسجام مع الديكور العام في المنزل. وتقول إن "ألوان ديكورات رمضان، هي: الذهبي والبيج والوردي الخاص بالأطفال (بيبي بينك)، وهي كفيلة بأن تُحقّق التوازن المطلوب، مع ضرورة الاستعانة بالإنارة الخافتة والهادئة مع الديكورات، خصوصًا أن غالبية الجلسات في شهر رمضان تكون مسائية (بعد الإفطار). لذا، تحلو إضاءة الشموع والفوانيس...".يشتمل ديكور رمضان على المنسوجات، ولا سيما أغطية الوسائد المرسوم عليه الهلال والنجوم وغير ذلك والتي تكون معبرة عن قدوم شهر الخير. توزع الأخيرة، جنبًا إلى جنب وسائد الكنب في غرفة المعيشة، مع ضرورة الاهتمام إلى تناسق الألوان. مثلًا، في حال اختيار الإكسسوارات ذهبية اللون، يُستحسن اختيار أغطية الوسائد ملونة بألوان ترابية. في سياق خامات الأقمشة في ديكورات رمضان، يصح الجمع بين الأقمشة الخفيفة والحرير السميك. كما يجب الأخذ في الاعتبار أن تكون المفروشات سادة وغير معتمدة على أي من الرسومات لمزيد من الانسجام مع الديكور العام للمنزل وعدم خلق الفوضى وإحداث حالة من التنوع.
تتمثل الإكسسوارات الموضوعة على الطاولات، سواء في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام، في الصواني المزخرفة ببعض الزخارف العربية، بالإضافة إلى الاعتماد على الأطباق المزخرفة بحروف عربية والتي تتماشى مع الأجواء الرمضانية.لتزيين السفرة، يمكن الاهتمام بالشرشف، مع اختياره منقوشًا ببعض النقوش الرمضانية، مع وضع بعض المفروشات الصغيرة تحت كل صحن أو كوب، مدونة عليها أو مرسومة الأحرف العربية.
وضع صحن كبير في منتصف الطاولة مزخرف وملون بلون جذاب (الذهبي، مثلًا)، مع الاهتمام أيضًا بأدوات المائدة.
تخصيص ركن رمضاني في المنزل؛ مثلًا، تصح الاستعانة بطاولة جانبية وترتيب مكان لها، سواء في غرفة المعيشة أو الطعام، مع توزيع العصائر والمياه والتمور والمكسرات. يزين هذا الركن بشكل جذاب ومختلف من خلال لوحة من اللوحات الرمضانية أو دعاء الإفطار، بالإضافة للشموع.
هناك بعض الإكسسوارات الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها لتزيين طاولات المنزل في رمضان، والتي يكون من أبرزها المبخرة، على أن تتخذ شكل هلال أو نجم والزخرفة تكون بالحروف العربية.
يمكن أيضًا الاستعانة بفكرة أخرى مبتكرة في تزيين المنزل في رمضان، من خلال اختيار صور للعائلة وإضافتها إلى الديكور العام للمنزل خلال شهر رمضان.
في ركن الصلاة، توضع سجادة الصلاة والقرآن الكريم، مع التزيين باللوحات القرآنية أو المحتوية على أدعية، مع ضرورة الاهتمام إلى أن يكون متناسقًا مع الديكور العام للمنزل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبرز اتجاهات الموضة لحجر الرخام في الديكور الداخلي لعام 2024

 

حضور قوي للون الأخضر الزيتوني في الديكور الداخلي هذا العام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار بسيطة وسهلة التنفيذ لتزيين المنزل في رمضان أفكار بسيطة وسهلة التنفيذ لتزيين المنزل في رمضان



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab