نصائح في الديكور لتغيير من شكل غرفة النوم
آخر تحديث GMT23:17:46
 العرب اليوم -

نصائح في الديكور لتغيير من شكل غرفة النوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح في الديكور لتغيير من شكل غرفة النوم

غرفة النوم
القاهره - العرب اليوم

كيف أغير من شكل غرفة النوم؟ قد تسألين السؤال الآتي، بعد مرور وقت طويل على تجديد غرفتك آخر مرة، أو بعد انقضاء مواسم عدة لم تجري خلالها أي تعديلات، على الرغم من موضة الديكور المتغيرة بوتيرة سريعة. لست بحاجة إلى شراء أثاث جديد، وإعادة طلاء الجدران للتغيير من شكل غرفة نومك.
إليك بعض التعديلات السريعة التي يمكنك القيام بها لجعل ديكور غرفة نومك، يبدو بحلة جديدة، مع الإشارة إلى أن غالبية الأشخاص يقضي من 8 إلى 10 ساعات، في المتوسط، في غرفة نومه كل ليلة، ما يحتم عدم إهمال المساحة المنزلية المذكورة، التي يجب أن تكون ملاذًا للاسترخاء.
أهمية تغيير الديكور الداخلي للصحة النفسية

لا تقللي من أهمية التغييرات البسيطة، مثل: إزالة الفوضى من غرفة نومك، واستخدام المواد الطبيعية في ديكوراتها، ومنها: الخشب والخيزران والحجر، والتزيين بالنباتات، فهي تحمل تأثيرات عميقة على صحتك النفسية، إذ يمكن للتغييرات المذكورة أن تحقق لك الاسترخاء، وأن تعزز لديك حالة ذهنية هادئة.
تمسكي بالديكور البسيط، واستخدمي درجات الألوان المحايدة الناعمة، مثل: الأبيض والبيج والرمادي الفاتح لإثارة الهدوء، واختاري الإضاءة المحيطة الدافئة لخلق جو مريح، إضافة إلى أثاث مريح وعملي لتعزيز الاسترخاء.
إزالة الفوضى
لا تنسي أن غرفة النوم الخالية من الفوضى تبدو أكثر هدوءًا وجاذبيّةً على الفور. لذلك، خذي الوقت الكافي لتنظيم متعلقاتك، ما يخلق مساحة نظيفة ومنظمة؛ أعيدي ترتيب الرفوف، وقوم بطي الملابس ورتبيها بشكل أنيق. إضافة إلى ذلك، ابحثي عن حلول التخزين الإبداعية للحفاظ على كل عنصر، في مكانه المخصص.
10 أفكار سريعة لإعادة تنسيق ديكورات غرفة النوم

هناك أفكار عدة، كفيلة بتغيير شكل غرفة النوم، من دون إنفاق مال كثير. تشمل الأفكار إعادة ترتيب الأثاث، وإعادة استخدام عناصر موجودة أصلًا، في منزلك، ومهملة، إضافة إلى التزيين، باستخدام إكسسوارات مقبولة التكاليف.
اطلعي على الأفكار الآتية، لإعادة تنسيق ديكورات غرفة النوم، علمًا أن الأفكار قابلة للتطبيق، في وقت قياسي.
إعادة ترتيب الأثاث

إعادة ترتيب الأثاث، فكرة سهلة التطبيق، وغير مُكلفة، لغرض التغيير من شكل غرفة النوم. في هذا الإطار، بدلي مكان السرير، مع مراعاة أمر انسيابية الديكور.
استخدام سلم مهمل في التزيين
ألقي نظرة في منزلك، بحثًا عن العناصر، التي يمكن إعادة استخدامها في غرفة نومك. مثلًا: يمكنك إعادة طلاء أحد السلالم الخشب، الذي كان مهملًا، واستخدامه في عرض البطانيات، أو حتى الأوشحة، بشكل فريد. من جهة ثانية، يمكن تحويل ماكينة الخياطة القديمة إلى طاولة جانبية. كذا الأمر، في شأن حقائب السفر العتيقة.
التركيز على الإضاءة
تقوم الإضاءة بدور محوري في الديكور الداخلي. ينسحب الأمر على غرفة النوم. في هذا الإطار، حاولي الإفادة إلى الحد الأقصى من ضوء الشمس عن طريق فتح الستائر، وفكري في استبدال المصابيح الجديدة بالقديمة، لتحقيق توهج دافئ وجذاب، بالتناسب مع تفضيلاتك.
ديكور مميز للجدار
حوّلي أحد جدران غرفة النوم إلى مُميّز، عن طريق تعليق لوحة فنية منتقاة بعناية عليه. من جهة ثانية، يمكن إبراز الجانب الفني في شخصيتك عن طريق توزيع مجموعة من الصور العزيزة على قلبك والملتقطة بعدستك؛ اختاري إطارات مميزة لها، ووزعيها بطريق جذابة. بذا، تغيرين من شكل غرفة النوم، مع إضفاء الاهتمام واللمسات الشخصية على المساحة.
تغيير مفروشات السرير

لتحديث مظهر غرفة نومك، ضعي بطانية ملونة على سريرك، أو غيري أغلفة الوسائد، واختاري الأخيرة منقوشة، لإضافة لمسات ملونة.
التزيين بالنباتات
تتمتع الطبيعة بقدرة فطرية على بثّ الهدوء في أي مساحة. لذلك، غيري من شكل غرفة النوم عن طريق التزيين بـالنباتات المنزلية، وعززي أجواء المساحة المذكورة. في هذا الإطار، يصح اختيار نبات الثعبان أو زنابق السلام أو المونستيرا...
جاذبية الألوان

في الإجابة على السؤال الآتي: كيف أغير من شكل غرفة النوم؟ يمكنك اللعب بالألوان، التي تستطيع تغيير مزاج الغرفة. في هذا الإطار، الستائر الجديدة ذات الألوان المختارة بعناية، تُضيف لمسات نابضة بالحياة، إلى مساحتك. كذلك، يمكن استخدام وشاح ملون لتغطية سطح منضدة التسريح.
تصميم ركن مريح للقراءة
صمّمي ركنًا للقراءة، إذا كنتِ من هواة المطالعة، وذلك في إحدى زوايا غرفة النوم. في هذا الإطار، يمكن اختيار كرسي مريح، وبطانية ناعمة، وطاولة صغيرة أو رف للكتب.
اكسسوارات التزيين

أضيفي لمسة أنيقة إلى طاولة السرير الجانبية، أو خزانة الملابس، من خلال اختيار مجموعة من إكسسوارات التزيين، مثل: الشموع أو المزهريات أو الحلي الصغيرة. في هذا الإطار، لا تُبالغي في توزيع عدد كبير من الإكسسوارات، واختاري الأخيرة ذات ارتفاعات وملمس متفاوت لعرض مرئي جذاب.
استخدام المرايا في تزويق غرفة النوم
عند حلول المرايا، في غرفة النوم، هي تخلق الوهم بأن مساحة الفراغ أكبر ممّا هي عليه. إضافة إلى ذلك، تعكس المرايا الضوء، ما يجعل غرفة نومك تبدو أكثر إشراقًا واتساعًا. يمكنك إعادة استخدام مرآة قديمة أو ترتيب مجموعة من المرايا ذات أحجام وأشكال مختلفة، بالقرب من بعضها البعض.

قد يهمك أيضــــاً:

أفكار لإختيار لون أثاث غرفة النوم بأسلوب عصري ومميز

أفكار متنوعة لتصميم غرفة نوم مثالية للزوجين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح في الديكور لتغيير من شكل غرفة النوم نصائح في الديكور لتغيير من شكل غرفة النوم



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:36 2024 السبت ,17 آب / أغسطس

5 طرق لتنسيق البليزر القصير في صيف 2024
 العرب اليوم - 5 طرق لتنسيق البليزر القصير في صيف 2024

GMT 14:11 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب تايوان

GMT 09:03 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

اللّهم نجّنا من منتصف أغسطس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab