تصاميم الرفوف الجدارية في المنازل لمواكبة موضة الديكور
آخر تحديث GMT23:17:46
 العرب اليوم -

تصاميم الرفوف الجدارية في المنازل لمواكبة موضة الديكور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصاميم الرفوف الجدارية في المنازل لمواكبة موضة الديكور

الرفوف الجدارية
القاهره - العرب اليوم

كانت الرفوف، التي تتوزع على جدران غرف الجلوس، أو المطابخ، أو الحمّامات، في المنازل، عنصرًا أساسيًا في التصميم الداخلي لأعوام، فهي كانت تقدم حلول تخزين أنيقة وحديثة. لكن، مع التغيرات الطارئة على مشهد التصميم، وظهور اتجاهات وأنماط جديدة عامًا بعد عام، إضافة إلى التفضيلات والأذواق المتغيرة لأصحاب المنازل، الذين يركزون على التعبير عن شخصياتهم من خلال ديكورات منازلهم، والكشف عن حلول التخزين المبتكرة التي توفر الوظائف والأناقة، يتكرر السؤال الآتي: هل عفا الزمن على الرفوف، التي كانت تتوزع على الجدران، في مناطق المعيشة المنزلية، وتستخدم في التخزين، والتزيين؟
الإجابة على السؤال، في السطور الآتية.
الرفوف الجدارية المعاصرة
رفوف خشب سداسية الشكل
يقدم المصممون مفاهيم مبتكرة، ومذهلة، من الناحية البصرية، للرفوف، التي أصبحت تتوزع، بصورة غير متماثلة، على الجدران، وتُصنع من مواد غير تقليدية، وتقدم مجموعة من الخيارات لتناسب التفضيلات الجمالية المختلفة.
وظائف الرفوف الجدارية
رف خشب في الحمّام

    الاستخدام في عرض القطع الزخرفية أو كقطع مستقلة، ما يجذب العين.
    السماح بالوصول، بسهولة، إلى العناصر المعروضة، من كتب ونباتات منزلية...

    الصنع مواد مختلطة، ومنها: الخشب والمعدن والزجاج والأكريليك، لإضفاء مظهر عصري، وانتقائي، على أي مساحة.

دمج التكنولوجيا والابتكار بتصاميم الرفوف
مع احتضان العصر الرقمي، تُدمج التكنولوجيا بتصاميم الرفوف عن طريق تزويدها بإمكانيات لشحن الأجهزة بشكل مريح، وحلول لإخفاء الكابلات، وحتى التحكم في إعدادات الإضاءة المسلطة عليها. إضافة إلى التكنولوجيا، يقوم الابتكار بدور رئيس في تصاميم الرفوف الحديثة، إذ يستكشف المصممون مواد جديدة، وتقنيات تصنيع، وطرق بناء لإنشاء رفوف مذهلة، من الناحية البصرية، ومتينة ومستدامة. في هذا الإطار، يضمن استخدام مواد مبتكرة مثل: المواد البلاستيك المعاد تدويرها، أو الموارد المتجددة أن الرفوف الحديثة تتوافق مع الطلب المتزايد على خيارات التصميم الصديقة للبيئة.
باختصار، تقدم الرفوف الحديثة بيانًا جريئًا في التصميم الداخلي.
اتجاهات الألوان هذا العام مؤثرة على الرفوف

في عالم التصميم الداخلي المتطور باستمرار، تقوم اتجاهات الألوان بدور حاسم في تشكيل جماليات المساحات الداخلية، وأجوائها. وفيما تغزو الألوان الأرجوانية المساحات الداخلية، ينسحب الأمر على الرفوف، التي تدهن بأحد ظلال الأرجواني، ما يضفي إحساسًا بالدراما والرقي على المساحة.
من جهة ثانية، تتلون الرفوف الجدارية بالبني الدافئ، ما يثير شعورًا بالدفء والراحة.
التصميم الصديق للبيئة

أصبحت الاستدامة اعتبارًا رئيسًا لعديد من أصحاب المنازل، ما أثّر على تصميم الرفوف، التي أصبحت تصنع من مواد طبيعية ومستدامة المصدر، مثل: الخشب المعاد تدويره أو الخيزران. إشارة إلى أن الرفوف المصنوعة من الخشب المستصلح أو الخيزران، والمطلية بـاللون البني الدافئ تتماشى مع مبادئ التصميم المسؤول. كما تعمل الرفوف على تعزيز الاستخدام الفعّال للمساحة، ما يسمح لأصحاب المنازل بالإفادة القصوى من مساحة التخزين المتاحة لديهم.
هناك جانب آخر من جوانب الاستدامة يجعل الرفوف الجدارية، شائعة، في إطار ديكور المنزل، وهو تنوعها، إذ يمكن إعادة ترتيب الرفوف، بسهولة، ما يسمح بالمرونة، مع تغير احتياجات المنزل، مع مرور الوقت. فمن خلال الاستثمار في الرفوف، يمكن لأصحاب المنازل تجنب الحاجة إلى استبدال الأثاث باستمرار، والمساهمة في نمط حياة أكثر استدامة، وكفاءة في استخدام الموارد.
كيفية تزيين الرفوف الجدارية؟
لضمان بقاء الرفوف الجدارية، مواكبة لصيحات موضة الديكور، في العام الجاري (2024)، تتوزع اكسسوارات منزلية لافتة للانتباه على الأسطح المذكورة، تشمل قطعًا من الفن التجريدي، إضافة إلى القطع الوظيفية، التي تخدم أغراضًا جمالية وعملية، مثل: الصناديق الأنيقة المستخدمة في التخزين، أو الصواني الزخرفية، أو دعامات الكتب النحتية لإضافة الاهتمام البصري والوظيفة إلى الرفوف العائمة.في هذا الإطار، عليك اختيار القطع، التي تتوافق مع أسلوبك الشخصي، وتكمل المظهر العام لمساحتك، مع الحرص على النقاط الآتية:

    توزيع اكسسوارات ذات ملمس مختلف لكل منها، وذلك لمظهر محدث للرفوف الجدارية.
    اختيار اكسسوارات التزيين ذات الارتفاعات والأحجام، وذلك لإضافة العمق والأبعاد، مع توزيع العناصر الأكبر في الخلف وأصغر في المقدمة لخلق اهتمام بصري وإحساس بالحركة.
    المزج بين مواد، مثل: الزجاج والخشب والمعادن وديكور الخزف، مستخدمة في صنع الإكسسوارات، معًا، وذلك لإضافة لمسة جمالية. مثلًا: يحلو حضور السلال المنسوجة أو المزهريات ذات النسيج أو السيراميك المنقوش لإنشاء عرض ديناميكي بصريًا.

دور وسائل التواصل الاجتماعي
في العصر الرقمي، تقوم منصات التواصل الاجتماعي بدور مهمّ في تشكيل تفضيلات التصميم الداخلي. فقد أصبح بعض الحسابات المتخصص في التصميم والديكور، على هذه المنصات، مصدرًا للإلهام، إذ تقدم مجموعة كبيرة من أفكار تصميم الرفوف العائمة والاتجاهات والأنماط.

قد يهمك أيضــــاً:

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تصميم المطابخ

أهم النقاط الواجب مراعاتها عند تصميم المطابخ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاميم الرفوف الجدارية في المنازل لمواكبة موضة الديكور تصاميم الرفوف الجدارية في المنازل لمواكبة موضة الديكور



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:36 2024 السبت ,17 آب / أغسطس

5 طرق لتنسيق البليزر القصير في صيف 2024
 العرب اليوم - 5 طرق لتنسيق البليزر القصير في صيف 2024

GMT 14:11 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب تايوان

GMT 09:03 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

اللّهم نجّنا من منتصف أغسطس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab