أفكار ديكور لتزيين منزلك مستوحاة من الثقافة السعودية
آخر تحديث GMT23:02:22
 العرب اليوم -

أفكار ديكور لتزيين منزلك مستوحاة من الثقافة السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار ديكور لتزيين منزلك مستوحاة من الثقافة السعودية

أفكار ديكور لتزيين منزلك
القاهرة ـ العرب اليوم

قد يكون تزيين المنزل بديكور مستوحى من الثقافة السعودية إضافة جيدة لمنزلك للاحتفال مع الأصدقاء والعائلة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي، الديكورات التقليدية تعكس تقاليد وتاريخ المملكة العريق. تابع المقال الآتي للتعرف على بعض الأفكار الجميلة لتزيين منزلك في اليوم الوطني السعودي.
أفكار لتزيين منزلك احتفالًا باليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو مناسبة سنوية يحتفل بها الشعب بمناسبة توحيد المملكة العربية السعودية على يد القائد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في عام 1932، في هذه المناسبة العريقة احتفل مع عائلتك وأصدقائك في المنزل، إليك فيما يلي بعض الأفكار الجميلة لتزيين المنزل احتفالًا باليوم الوطني السعودي: [1]
بداية رفع العلم السعودي على الشرفات والنوافذ

احتفالًا باليوم الوطني السعودي، قم بتعليق العلم السعودي عند مدخل المنزل، كما يمكنك رفع الأعلام على الشرفات أو النوافذ دون المبالغة في ذلك، كما يمكنك وضع بعض الأعلام الصغيرة كتوزيعات للأصدقاء عند القدوم للاحتفال بهذه المناسبة في منزلك.
استخدام ألوان العلم السعودي في ديكور المنزل

الألوان الأخضر والأبيض هي رموز اليوم الوطني السعودي. احرص على دمج هذه الألوان في كافة تفاصيل الديكور. استخدم الأقمشة الخضراء والبيضاء في الوسائد، الستائر، والمفارش بحيث تتناسب مع روح الاحتفال.
استخدام الإضاءة الخارجية باللونين الأبيض والأخضر

استبدل الإضاءة الخارجية للمنزل بألوان تشير لليوم الوطني السعودي، بإمكانك إضافة الفوانيس والشموع البيضاء والخضراء لتعزيز الأجواء الاحتفالية.
لا تنسى المجسمات الوطنية

استخدام المجسمات الوطنية مثل مجسمات لخريطة المملكة العربية السعودية أو مجسمات على شكل السيفين والنخلة، هذه الرموز البسيطة هي تعبير للهوية الوطنية السعودية. يمكن وضع هذه المجسمات على الطاولات أو الأرفف لتكون جزءاً من الديكور.
توزيعات وهدايا وطنية

إذا كنت تنوي الاحتفال مع العائلة والأصدقاء في المنزل بهذه المناسبة قد تكون التوزيعات إضافة جميلة منك احتفالًا باليوم الوطني السعودي، قدم للضيوف توزيعات صغيرة مستوحاة من الأجواء الوطنية. استخدم أكياس صغيرة خضراء وبيضاء واملأها بالشوكولاتة أو الحلوى المغلفة بألوان العلم، أو قم بتوزيع الهدايا التذكارية الصغيرة مثل الأعلام أو الدبابيس الوطنية.
الأزياء الوطنية هي رمز الاحتفال

لتكمل أجواء الاحتفال، شجع العائلة والأطفال على ارتداء الملابس التقليدية أو الملابس التي تحمل ألوان اليوم الوطني.

أفكار ديكور مستوحاة من الثقافة السعودية لتزيين المنزل للاحتفال مع العائلة والأصدقاء
أفكار متنوعة لتزيين منزلك تعكس ثقافة الشعب السعودي

إضافة إلى ما سبق من الأفكار، إليك بعض الأفكار الجميلة لتزيين منزلك والتي تعكس ثقافة الشعب السعودي: [2]
استخدام الزخارف الهندسية والنقوش التقليدية

في حال كنت تفكر في إعادة طلاء جدران منزلك أو حتى تغير قطع الأثاث، قد تضيف الزخارف الهندسية والنقوش العربية التقليدية المستوحاة من الثقافة السعودية لمسة جميلة على تصميم منزلك. بإمكانك استخدام ورق الجدران أو اللوحات الفنية التي تحتوي على الأنماط الهندسية لإضافة الطابع العربي على المنزل.
استخدام الأثاث العربي الشعبي

في القدم، كانت القطع الخشبية هي الأكثر استخدامًا، في حال كنت تفكر في تغيير قطع الأثاث في غرفة الجلوس لديك أو إضافة قطع جديدة، قد تكون القطع الخشبية المزخرفة بالنقوش العربية خيارًا جيدًا لك فهي تعكس الثقافة السعودية والتاريخ القديم والعريق للمملكة. من القطع الجميلة التي يمكنك شراءها ما يلي: المقاعد المغطاة بوسائد ملونة، الطاولات  الخشبية المنخفضة والمنقوشة، تخصيص منطقة صغيرة للجلسات العربية في زاوية الغرفة إن كانت الغرفة كبيرة.
تضمين القطع يدوية الصنع

من الأفكار الجميلة والتي تعكس الثقافة السعودية هي تضمين بعض القطع يدوية الصنع، مثل السجاد المزخرف، والستائر المطرزة، أو الوسائد المزينة بما بعكس هوية المملكة السعودية.
الإضاءة التقليدية

قم بالدمج ما بين حلول الإضاءة العصرية والإضاءة التقليدية، على سبيل المثال قم بإضافة عدد من الفوانيس والمصابيح النحاسية لإضافة أجواء ساحرة على المكان.
القطع الأثرية والتحف التقليدية

هي ليس مجرد قطع فخمة فحسب إنما هي إضافة مميزة لمنزلك تعكس هوية المملكة العربية السعودية. قم بإضافة عدد من القطع الأثرية أو التحف اليدوية كالخناجر التقليدية، والدلات النحاسية، والأباريق الفخارية المستوحاة من الثقافة الشعبية، بإمكانك استخدام هذه القطع في غرفة الجلوس أو عند مدخل المنزل.
استخدام الأقواس المعمارية في النوافذ والأبواب

في حال كنت في مرحلة تصميم منزلك، قد تكون إضافة الأقواس المعمارية في النوافذ أو الأبواب خيارًا جيدًا يعكس الطابع التقليدي للمباني السعودية القديمة، مثل تلك الموجودة في النجد والحجاز. كما يمكنك تنفيذ الأقواس كجزء من تصميم الجدران لإضافة لمسة كلاسيكية.

أفكار ديكور مستوحاة من الثقافة السعودية لتزيين المنزل للاحتفال مع العائلة والأصدقاء
لماذا عليك الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟

تكمن أهمية الاحتفال باليوم الوطني السعودي بالآتي: [3]

    تخليد تاريخ التوحيد، اليوم الوطني السعودي يحيي ذكرى تأسيس المملكة وتوحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود في 23 سبتمبر 1932، وهو حدث يمثل بداية جديدة لبناء وطن قوي ومستقر.
    تعزيز الهوية الوطنية، الاحتفال باليوم الوطني يعزز الهوية الوطنية ويجدد الشعور بالانتماء للوطن، حيث تتجسد مشاعر الفخر بالإنجازات الوطنية وبالتاريخ الطويل المحمول بالتطور والنمو.
    تعزيز الوحدة الوطنية، هذا اليوم يمثل مناسبة لتجديد روح الوحدة والتضامن بين المواطنين من مختلف المناطق والفئات الاجتماعية.
    الاحتفاء بالإنجازات، يُعد اليوم الوطني فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة على مدار العقود في مجالات الاقتصاد والتعليم والتكنولوجيا والبنية التحتية، ولتسليط الضوء على رؤية المملكة لعام 2030.
    إلهام الأجيال الجديدة، يُعد الاحتفال باليوم الوطني وسيلة لتعريف الأجيال الشابة بتاريخ الوطن وإنجازاته، مما يساهم في غرس قيم الولاء والانتماء لديهم.
    تعزيز الثقافة والتراث، الاحتفال باليوم الوطني يوفر الفرصة للتعريف بالثقافة السعودية الغنية والتقاليد العريقة من خلال الفعاليات والمهرجانات التي تركز على الفولكلور والفنون التراثية.
    نشر الفرح والتفاؤل، الاحتفالات باليوم الوطني تضفي أجواء من الفرح والتفاؤل بين أفراد الشعب.

كانت هذه أبرز أفكار ديكور مستوحاة من الثقافة السعودية لتزيين المنزل للاحتفال مع العائلة والأصدقاء، بإمكانك تخصيص الأفكار السابقة بما يتناسب مع ميزانيتك وتفضيلاتك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبرز مواد الديكور الرائجة في العام الجاري

أفكار لإحياء اللوحات الفنية القديمة لإضفاء لمسة جمالية على ديكور المنزل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار ديكور لتزيين منزلك مستوحاة من الثقافة السعودية أفكار ديكور لتزيين منزلك مستوحاة من الثقافة السعودية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 العرب اليوم - تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 العرب اليوم - تنسيق الأثاث المناسب للمساحات المنزلية الصغيرة

GMT 20:35 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

نيكول سابا تشارك في رمضان 2025 بعد غياب
 العرب اليوم - نيكول سابا تشارك في رمضان 2025 بعد غياب

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية

GMT 06:05 2024 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

صحافة... وسمك وبطاطا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab