نباتات الزينة المنزلية كيفية الاعتناء بها قبل سفرك
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

نباتات الزينة المنزلية كيفية الاعتناء بها قبل سفرك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نباتات الزينة المنزلية كيفية الاعتناء بها قبل سفرك

النباتات المنزلية
القاهرة - العرب اليوم

نباتات الزينة في المنزل تعطي مظهراً جمالياً خلاباً وجذاباً، كما تنقي نباتات الزينة الهواء، لكن مع موسم إجازات نصف العام ماذا تفعلي في النباتات بمنزلك إذا خرجتي أو سافرتي لعدة أيام؟  في التقرير التالي تعرفي على كيفية الاعتناء بها جيداً، ونصائح لتجنب تدمير النباتات المنزلية أثناء سفرك أو إجازتك خارج المنزل.يجب أن تسقي نباتاتك بشكل دوري وبانتظام وعدم نسيان مواعيد ريها، لكن الإفراط في الري يمكن أن يكون ضاراَ بالنباتات ومع ذلك فمن طرق سقي نباتات الزينة هي كما يلي: يمكنك استخدام أداة قياس الرطوبة التي توضح كمية الرطوبة الموجودة في التربة.
يشير ثقل النبات إلى وجود كمية كافية من الماء في النبات وخفة النبات تشير إلى نقص الماء.
إذا كانت حواف الأوراق صفراء أو جافة تدريجياً فهذا يعني أن هناك نقصًا في الماء في النباتات.
إذا كانت أوراق نباتات الأصيص تتساقط فمن الممكن أن يكون النبات يعاني من نقص في الماء.
يمكنك معرفة مقدار الرطوبة في تربة الوعاء عن طريق وضع اصبعك في تربة الوعاء برفق وازالها بعض الشيء في التربة لمعرفة رطوبة النبات.
نصائح لتجنب تدمير نباتات الزينة قبل سفرك
ليس من السهل ترك نباتاتك عندما تذهب في رحلة لأنها تحتاج إلى بعض الاهتمام حتى لا تذبل فإذا كنت تخطط للسفر وتريد أن تظل نباتاتك المنزلية بصحة جيدة حتى تعود فاتبع النصائح التالية:
من المهم العناية بالنباتات الخاصة بك على أساس يومي ومن الضروري تدليلها قبل الذهاب في إجازة وتأكد من تركها في حالة جيدة حتى لا يكون لديك أي مفاجآت غير سارة عند عودتك. لذلك قم بترطيبها بشكل كافٍ وإزالة الأوراق الجافة والتالفة وإعادة تلك التي تحتاج إلى النمو وباختصار اعتني بها جيداً.
حتى لا تنسى اجمع كل النباتات الداخلية جميعاً معاً في غرفة واحدة مناسبة من حيث الإضاءة والتهوية، فهذا يؤدي إلى خلق مناخ صغير بينهم ويسمح أيضاً لأقاربك أو جيرانك بالعناية بهم بسهولة أكبر إذا طلبت مساعدتهم.
احرصي على عدم تعريض نباتاتك لأشعة الشمس المباشرة لذلك اختار لنباتاتك زاوية مشرقة نسبياً دون تثبيتها خلف النافذة خاصة في منتصف شهر أغسطس لأن الحرارة ستقتل النبات.
نصيحة أخرى لتجنب تدمير النباتات الخاصة بك أثناء الإجازة هي وضعها على مناشف مبللة في حمامك على سبيل المثال: قومي بتبليل العديد من المناشف ووضعها في حوض الاستحمام الخاص بك. ثم ضع نباتاتك عليها سيسمح لهم ذلك بسحب المياه التي يحتاجون إليها أثناء غيابك، على أن يكون الجمام ذو تهوية جيدة وتدخله أشعة الشمس بعض الشيء.
يمكنك أيضاً تجربة الكرات الطينية والغرض من هذه الحيلة هو تخزين الماء وبالتالي السماح للنباتات بأن تكون لها جذور رطبة دائماً، إضافة إلى أن هذه الكرات كونها غنية أيضًا بالمعادن فإنها توفر كل ما يحتاجه النبات.
اذهبي لما يسمى سقي الفتيل، ضع نباتاتك على الأرض وحوض ماء فوقها (على طاولة أو كرسي على سبيل المثال) واغمسي عدة خيوط صوفية (أو قطنية) في حوض الماء وضع طرفها في الماء والطرف الآخر في قاع كل وعاء من نباتاتك وبالتالي استفد من نظام الترطيب الشعري الذي لا يكلفك شيئًا.
يتيح لك الري بالتنقيط سقي نباتاتك على دفعات وفقًا لاحتياجات كل منها حيث يمكنك بالتالي تركيب جهاز يعمل كالقطارة قابلة للتعديل بالكامل عند سفح كل نبتة. وسيمنعك ذلك من الإفراط في الري وبالتالي اصفرار أوراق نباتاتك.
ضعي النباتات في أصيص من الفخار الذي يحتفظ بالرطوبة التي يُطلقها ويزود جذور النبات بالماء الضروري لبضعة أيام خلال غيابك عن المنزل، إنها طريقة تعود لآلاف السنين وهي استخدام جرار من الطين لزرع النباتات فيها.
هناك الكثير من الخدمات المرتبطة ببعضها بين الجيران وهي طريقة رائعة لبناء روابط قوية معهم بحيث يمكنك الاعتماد على بعضكما البعض ومن بينها وجود شخص موثوق به أو أكثر في المبنى الخاص بك أو مكان إقامتك أو قريتك أو منطقتك للعناية بنباتاتك أثناء غيابك ولكن ليس الجميع بالتأكيد.
أخيرًا إذا كنت ستغادر مدينتك لعدة أشهر فيمكنك منح نباتاتك الداخلية لشخص عزيز عليك بدلًا من التفكير في كيفية رعايتها في غيابك.
واتركي هذه المجموعة مع والديك أو أخيك أو أختك أو أفضل صديق لك حتى يكون لديك من يعتني بهم خلال هذا الغياب الطويل.
ضعي زجاجة ماء بجانب كل نبتة وضع طرفي الخيوط في الماء والطرف الآخر في الإناء حيث يتم نقل الماء بهذه الطريقة وترطيب التربة (حجم الزجاجة يعتمد على طول الرحلة).
تأكدي من أن هذه الطريقة جيدة وتعمل بشكل صحيح قبل السفر لأنه في بعض الأحيان لا ينقل نوع الحبل أو المادة التي تعمل بها الماء وقد تحتاج إلى تغيير نوع المادة، لذلك تأكدي من احتوائها على ألياف طبيعية أو تغيير مكان الزجاجة.

قد يهمك أيضا:

أبرز 11 نصيحة للديكور لإطلالة جذّابة للمنزل تعرّفي عليها
٥ أفكار تُساعدكِ على استغلال كل ركن في منزلكِ الصغير تعرفي عليها

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نباتات الزينة المنزلية كيفية الاعتناء بها قبل سفرك نباتات الزينة المنزلية كيفية الاعتناء بها قبل سفرك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab