نصائح وطرق تساعدك في تعطير المنزل في عيد الأضحى 2020
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

تدوم لفترات طويلة ومصنوعة من مواد طبيعية موجودة دومًا

نصائح وطرق تساعدك في تعطير المنزل في عيد الأضحى 2020

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح وطرق تساعدك في تعطير المنزل في عيد الأضحى 2020

تعطير المنزل
القاهرة - البحرين اليوم

قد تظهر الروائح غير المستحبة في البيت نتيجة لوجود الرطوبة، ظهور العفن على الجدران، أو الأثاث، أو الأسطح، أو نتيجة لتراكم النفايات لفترات طويلة داخل المنزل أو بسبب ظهور رائحة من أماكن وجود الحيوانات الأليفة.

لهذا تعتبر مهمة تعطير البيت في هذه الحالة مهمة أساسية تساعد على التخلص من مسببات الروائح الكريهة، واستبدالها بروائح عطرية منعشة تدوم لفترات طويلة ومصنوعة من مواد طبيعية موجودة في المنزل، خاصة وأن عيد الأضحى بات على الأبواب وهنا تبدأ كل سيدة بالتفكير كيف يمكنها جعل بيتها مرتباً ومعطّراً بالشكل الذي يرضيها ويشعر زوارها في العيد بالسعادة والفرح

نصائح تعطير البيت في العيد

أول شيء تفكر به السيدة هو تنظيف وترتيب المنزل واستخدام المكنسة الكهربائية من أجل ذلك، إن استخدامها للمكنسة الكهربائية يمكن أن يكون إحدى وسائل تعطير المنزل، وكل ماعليها القيام به هو غسل كيس التنظيف الخاص بالمكنسة الكهربائية وتعطيره بالعطر الذي تريده أو إضافة بعض الزيوت العطرية له، وعند استخدام المكنسة سوف تشعر برائحة العطر التي استخدمته تملأ المنزل.

بالتأكيد هناك مصابيح كهربائية في المنزل، يمكنك تحويلها إلى مصدر للعطر، وذلك بإضافة بعض القطرات من الزيت الذي ترغب برائحته على المصابيح ولكن بشرط أن تكون مطفأة وباردة وثم تضيئنها، عندها ومع الحرارة سوف يبدأ الزيت بالتبخر ونشر رائحة العطر.

يمكن إحضار اسفنجة نظيفة، ووضع عدة نقاط من الزيت العطري المفضل ومن بعدها يتم تبليل الاسفنجة بماء حار وتوضع في مزهرية الصالة التي تود السيدة استقبال الضيوف فيها. ولكي تبقى الرائحة لفترة أطول يمكن أن تبلل الاسفنجة مرتين في اليوم.

يمكن استخدام أعواد البخور خاصة وأنها تنعش الأجواء وتعطّره.

اعواد البخور

تعطير غرف المنزل: يوضع بضع قطرات من زيت الخزامى (اللافندر) داخل وعاء مليء بالماء الساخن، ويترك في الغرفة ليوم، أو يمكن إضافة بضع قطرات من هذا الزيت على اسفنجة مبلولة بالماء الساخن، وتحفظ الاسفنجة في المزهريّة.

يمكن غمر قشور الليمون والبرتقال بالماء المغلي، وتركها في قدر على النار لبضع دقائق، حتى تنتشر رائحتها الذكيّة في أرجاء المنزل.

تعطير الأرضيات: يوضع أي نوع من الزيوت العطرية في كيس المكنسة الكهربائية، وتكنس الأرضية بالطريقة العادية.

تعطير غرف النوم : توضع نقطة من العطر المفضَّل على لمبة الإضاءة، وهي مطفأة، في غرفة النوم، ما يساعد في نشر العبق بفعل الحرارة التي ستُبخِّر العطر فور إضاءة اللمبة.

تعطير الحمَّام: يوضع القليل من أحد أنواع المنظِّفات ذي الرائحة الزكية في علبة بلاستيكية مثقوبة، في مكان تدفُّق الماء من "السيفون"، ما يُساعد في نشر الروائح العطرة عند كلِّ استعمال.

تعطير المطبخ: يُنثر في زواياه الحبق أو الفلفل أو النعناع والصعتر لتتفوَّق رائحة النبات على رائحة الطهو. من جهةٍ ثانيةٍ، يقضي التخلُّص من رائحة الأطعمة القويَّة برشّ خليط مصنوع من الماء والفانيليا في الغرفة.

تعطير غرفة الطعام: يعتبر خليط من بضع قطرات عصير الليمون الحامض، المضافة إلى كوب من الماء، مع قطرتين من الزيت العطري، والقليل من الـ"بيكينغ صودا" ويُفرغ الكوب في عبوة بخاخ، وترجُّ هذه الأخيرة جيّدًا قبل الرش في الأجواء.

طرق تعطير المنزل

تعطير خزانة الملابس: تُلفُّ قطع من الفحم وتوضع في زوايا الخزانة، داخل أكياس من القماش ذات فتحات، لتجنّب تفتت الفحم داخل الخزانة، ما سيمنع وصول الرطوبة للدولاب ويُحافظ على رائحة الملابس والخشب.

مُعطِّر المنزل: يسهل إعداده طريق تقطيع ثمرة من البرتقال إلى شرائح، فوضعها داخل وعاء، مع أعواد القرفة وحبَّات القرنفل واليانسون، على أن يغمر الوعاء بالماء. ثم توضع شمعة مضاءة على سطح الماء داخل الوعاء لتنتشر الرائحة في الأرجاء. كما ينفع وضع قطرات من زيت عطري على "فلتر" التكييف، بعد نزع الشبك، ما يُساهم في جعل رائحة الهواء البارد منعشة.

قد يهمك ايضا :

الروائح الذكية التي تجذب الزوج إلى زوجتة

إرشادات سريعة لتعطير الحمام والتخلص من الروائح الكريهة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح وطرق تساعدك في تعطير المنزل في عيد الأضحى 2020 نصائح وطرق تساعدك في تعطير المنزل في عيد الأضحى 2020



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab