شابة بلجيكية تبدأ رحلة طيران حول العالم بمفردها لتحطيم رقم قياسي عالمي
آخر تحديث GMT23:20:28
 العرب اليوم -

شابة بلجيكية تبدأ رحلة طيران حول العالم بمفردها لتحطيم رقم قياسي عالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شابة بلجيكية تبدأ رحلة طيران حول العالم بمفردها لتحطيم رقم قياسي عالمي

الطيران
بروكسل ـ العرب اليوم

بمجرد إقلاعها لن يكون هناك سوى نفسها وطائرتها - والعالم الكبير الواسع. بسن التاسعة عشر تسعى الطيارة الشابة زارا رذرفورد لأن تكون أصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم. قالت زارا في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "في اللحظة التي أُقلع فيها أنسى أي شيء آخر"، مضيفة أن هذا هو أفضل شيء في الطيران. ومن المقرر أن تبدأ زارا مغامرتها يوم غد (الأربعاء) انطلاقا من مدينة فيفلخيم البلجيكية، حسب وكالة الأنباء الالمانية.

ويبدو أن الطيران كان مرافقا لزارا منذ المهد، فكل من والدتها البلجيكية ووالدها الإنجليزي طياران؛ لذلك فمذ كان عمرها بضعة أشهر عرفت كيف تبدو من داخل قمرة القيادة في الطائرة. وخلال سنوات عمرها التي لم تتجاوز العشرين حلقت الشابة في السماء لأميال لا حصر لها. وفي سن الرابعة عشرة، تعلمت الطالبة كيف تقود طائرة وعملت على الحصول على رخصتها الأولى. اما الهدف الآن فهو تحقيق رقم قياسي عالمي. إذ تحتفظ الأميركية شايستا وايز بالرقم القياسي العالمي؛ حيث طارت حول الكوكب بمفردها بسن الثلاثين.

وصاحب الرقم القياسي بين الذكور يبلغ من العمر 18 عاما؛ اما بالنسبة لزارا فإن هذا أيضا علامة على عدم المساواة بين الجنسين. وتأمل في جذب المزيد من الفتيات للاهتمام بالعلوم والطيران، فيما تدعم مبادرتين غير ربحيتين كجزء من محاولتها لتحطيم الرقم القياسي. وتعيد هذه المغامرة إلى الأذهان البحارة لورا ديكر من هولندا التي بدأت الإبحار حول العالم بمفردها عندما كان عمرها 14 عاما فقط. وسبقت المحاولة نزاع قانوني طويل حول ما إذا كان يجوز السماح لديكر بالسفر

 وزارا - التي تحمل الجنسيتين البريطانية والبلجيكية - ليست بحاجة للقلق من هذا الشأن كونها شخصا بالغا. وبصفتها طيارة رياضية، فقد تم إعفاؤها من معظم لوائح الحجر الصحي، وبذلك لن يكون بمقدور حتى الجائحة إيقافها عن مغامرتها. ورغم ذلك تريد زارا، وسيتعين عليها أيضا إجراء اختبارات منتظمة للكشف عن كورونا، حيث تقول "آخر شيء أريده هو نقل كوفيد حول العالم". ومن بلجيكا تتجه زارا أولا نحو وطنها بريطانيا، ثم عبر آيسلندا إلى غرينلاند، ثم تتجه غربا. وخلال ذلك سوف تجد مأوى لدى معارف وداعمين في جميع أنحاء العالم. ويأتي موعد العودة المخطط له إلى بلجيكا عقب حوالى ثلاثة أشهر، بالتحديد في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وربما يحل موعد العودة على نحو أبكر، أو يستغرق وقتا أطول. وفي كل الأحوال فأمام زارا كل الوقت، حيث قررت أخذ "سنة فجوة" بعد المدرسة.

وتقول زارا قبل بدء رحلتها إن أكثر ما تحترمه وتتطلع إليه في مغامرتها هو حدوث "ما هو غير متوقع". واستعدت زارا للرحلة بدقة بقدر المستطاع. حتى لو لم يكن بالإمكان التخطيط لكل شيء، من المفترض أن تكون مغامرتها "آمنة قدر الإمكان" - خاصة إذا تسببت ظروف جوية صعبة أو مشكلات تقنية خلال تحليقها فوق مناطق نائية في حدوث اضطرابات لرحلتها. وعلى مدار الأسابيع الماضية تلقت زارا العديد من الدورات التدريبية المكثفة حول السلامة.
الطائرة خفيفة الوزن التي تعتزم زارا التحليق بها حول العالم تنتمي إلى سلسلة "شارك".

وبحسب الشركة المصنعة، فإن هذه واحدة من أسرع الطائرات في العالم. وتعتمد زارا في تمويل مغامرتها على رعاة ومدخرات، فقد ضحت بسيارتها الخاصة وباعتها من أجل المغامرة.  وبينما ينخرط العديد من أبناء جيل زارا في حركات لحماية المناخ ويقاطع بعضهم الطيران تماما، تفضل زارا التحليق في الهواء. لكن مصطلح "عار الطيران" ليس غريبا عليها أيضا؛ فمن أجل تعويض الانبعاثات الكربونية التي ستنجم عن رحلتها، ساهمت زارا في زراعة أشجار بتكلفة تقدر بمئات اليوروات، حيث تقول "لا أريد أن أقول إنني أساعد المناخ... لكنني أحاول تقليل بصمتي البيئية قدر الإمكان"، مضيفة أن الانبعاثات التي ستنفثها طائرتها الخفيفة خلال جولتها حول العالم بالكامل ستعادل الانبعاثات التي تنفثها طائرة ركاب في غضون عشر دقائق. ورغم ذلك تأمل زارا أن يكون بالإمكان في غضون سنوات قليلة القيام بمثل هذه الرحلة بطائرة تعمل بالكهرباء.

وتنوي البلجيكية بعد انتهاء مغامرتها دراسة علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية من أجل أن تصبح رائدة فضاء.

قد يهمك ايضا 

"أنصار الله" تكشف عن هجوم بالطائرات المسيرة على معسكر عند الحدود السعودية

بعد الطرق التقليدية البرية الطائرات المسيرة تنقل الحشيش من المغرب لأوروبا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شابة بلجيكية تبدأ رحلة طيران حول العالم بمفردها لتحطيم رقم قياسي عالمي شابة بلجيكية تبدأ رحلة طيران حول العالم بمفردها لتحطيم رقم قياسي عالمي



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ

GMT 22:23 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

غاضبون يتهمون إيران بالتخلّي عن نصرالله

GMT 05:49 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الإعلام العربي وعشة الفراخ

GMT 04:20 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

لا يلوث النهر الخالد!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab