زعزوع يُؤكِّد على دعم مشروعات الاستثمار السِّياحي بتطوير البنية التَّحتيَّة
آخر تحديث GMT18:56:43
 العرب اليوم -

أهمها رفع كفاءة الطُّرق ومطارات رأس سدر ورأس بناس ومارينا السُّخنة

زعزوع يُؤكِّد على دعم مشروعات الاستثمار السِّياحي بتطوير البنية التَّحتيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زعزوع يُؤكِّد على دعم مشروعات الاستثمار السِّياحي بتطوير البنية التَّحتيَّة

مطار رأس سدر
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكَّد وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، أن "وزارته تُدعِّم مشروعات الاستثمار السياحي، من خلال قيامها بطرح المشروعات الخاصة بمرافق البنية التحتية في مراكز التنمية السياحية، وتوفير الخدمات والتسهيلات السياحية، ويتمثل ذلك في تطوير ورفع كفاءة الطرق، ومطارات؛ رأس سدر، ورأس بناس، ومارينا رأس سدر، ومارينا السخنة".
وأضاف زعزوع، أنه "يجري التنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تكليف شركة "المقاولون العرب"، بتصميم وتنفيذ محطة تحلية مياه، في مركز شوني، ومورين السياحي، في قطاع (القصير/مرسى علم)، في منطقة البحر الأحمر، وذلك على ضوء موافقة مجلس إدارة صندوق السياحة على تحمل التكلفة التقديرية لها، والبالغة نحو 20 مليون جنيه، خصمًا من اعتمادات الصندوق مع قيام الهيئة العامة للتنمية السياحية باتخاذ الإجراءات الفنية والمالية والقانونية كافة، كما تعمل الوزارة أيضًا على التطوير والارتقاء بالمراسي النيلية في محافظات؛ بني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا".
وأوضح وزارة السياحة، في بيان لها، أنها "تعتمد قواعد للتعامل مع أراضي التنمية السياحية السابق تخصيصها للمستثمرين والتي من أهمها؛ احترام شروط التخصيصات النهائية، الصادرة للشركات التي لم تتمكن من تنفيذ المشروعات لأسباب خارجة عن إرادتها".
وأضافت، أنه "تم منح الشركات التي بلغت نسب تنفيذ مشروعاتها أقل من 25% مُهلات متكررة للارتقاء بمعدلات التنفيذ، وربط الإصدارات المطلوبة للمشروعات بتحريك الالتزامات المالية بنسبة 10% فقط لمنطقتي؛ طابا ورأس سدر، و25% فقط لباقي المناطق السياحية الأخرى، كما يتم استمرار إصدار تراخيص التشغيل التي تصدر للمشروعات دون ربط ذلك بالالتزامات المالية المستحقة عليها".
وأشارت السياحة في البيان الصادر من مكتب الوزير، وتلقى "العرب اليوم"، نسخة منه، إلى "اعتماد منظومة لتوفيق الأوضاع للمشروعات التي قامت بتنفيذ شق الإسكان السياحي بالزيادة عن الاعتمادات الصادرة من الهيئة، وذلك لمنطقتي العين السخنة ورأس سدر، كما تم منح مُهلات متكررة للمشروعات التي مازالت في مرحلة الموافقة المبدئية، لاستكمال إجراءاتها للوصول إلى مرحلة التخصيص النهائي لبدء التنفيذ".
وشدَّدت على أنها "تعمل على معاونة الشركات التي لم تقم بالانتهاء من تنفيذ مشروعاتها في إطار البرامج المعتمدة، وذلك من خلال قيام تلك الشركات بسداد غرامات التأخير على التنفيذ المستحقة عليها مقابل اعتماد برامج زمنية جديدة اعتبارًا من 31 كانون الثاني/ديسمبر 2013 للعناصر والمكونات التي لم يتم الانتهاء من تنفيذها، وتجديد فترة السماح لشركة "أسوان المراسي" لسداد أقساط القرض الممنوح لها والخاص باستكمال مشروع "محطة مراسي الفنادق العائمة"، مضيفة أنه "تم منح محافظة البحر الأحمر قرضًا لتوصيل الغاز الطبيعي إلى عدد 50 منشأة فندقية، وذلك للحد من استهلاك السولار وتخفيفًا من المصروفات التي يتم استخدامها في الكهرباء".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يُؤكِّد على دعم مشروعات الاستثمار السِّياحي بتطوير البنية التَّحتيَّة زعزوع يُؤكِّد على دعم مشروعات الاستثمار السِّياحي بتطوير البنية التَّحتيَّة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab