حديقة التجارب في الجزائر من العجائب الكبرى وقبلة السياح والأجانب في العالم
آخر تحديث GMT19:03:02
 العرب اليوم -

تتوفر على نباتات نادرة لها جمال يتزواج مع البحر والدفلة الوافرة الظلال

حديقة التجارب في الجزائر من العجائب الكبرى وقبلة السياح والأجانب في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حديقة التجارب في الجزائر من العجائب الكبرى وقبلة السياح والأجانب في العالم

حديقة التجارب في الجزائر
الجزائر - سميرة عوام

تعتبر حديقة التجارب في الجزائر من العجائب في الوطن العربي، نظرًا لتميزها السياحي وتوفرها على النباتات الاستوائيّة المختلفة.  وأوضح المهندس الفرنسي رينيه، أنّ الحديقة تحتوي على 3000 نوعًا من النبات والمشاتل الزهريّة النادرة في العالم، حيث تحولت الحديقة مؤخرًا إلى قبلة للسياح الأجانب الباحثين عن الورود العطرية لتزيين بيوتهم وتعبيق مداخلها بعطر نباتات الزينة، والتي تعطي للزائر الراحة والجمال الطبيعي الأخاذ، حيث تتمازج الألوان ويتناغم الأخضر مع زرقة البحر واصفرار الرمال الذهبية النقية، حيث تتزاوج الزهور مع الأشجار الغابية الكثيفة، وتشكل خلال الفصول الأربعة ربيعًا مزدهرًا، يصنع لوحة زيتية يعجز الفنان على نقلها عبر ريشته إلى لوحته الخشبية.

حديقة التجارب في الجزائر من العجائب الكبرى وقبلة السياح والأجانب في العالم
وأمام التميز الطبيعي، خصوصًا مع حلول فصل الربيع ترتفع أسعار دخول الزوار والسياح للحديقة، وتصل إلى 70 دينارًا جزائريًا للبالغين و30 دينارًا للأطفال وتلاميذ المدارس، والذين يفضلون قضاء وقتًا ممتعًا بين أحضان أشجار الدفلة الوافرة الظلال، وأشجار السنديان، حيث تجلب العائلات فطورها من أجل تناوله في الحديقة العامة على طاولات صنعت من الخشب المستخرج من أشجار الصنوبر البحري، والذي يعطي هو الآخر الطمأنينة للزوار ومحبي الطبيعة وزقزقة العصافير ورقصات القردة، والذين يتخذون من جذوع الأشجار مكانًا لهم لتحية المارة ومداعبة الصغار.
وعبر الممرات الطويلة التي تؤدي إلى مدخل الحديقة، تجد مطاعم شعبية مصطفة توفر للزبائن أنواع الأطباق التقليديّة، منها الشخشوخة والبوراك والمحاجب وآكلات أخرى تصنع للجزائر سياحة خصوصًا، تروجها عن طريق هذه المطاعم للأجانب والذين يفضلون البقاء بين أروقة المطاعم الشعبية من أجل الغوص في عادات وتقاليد الجزائريين، إلى جانب ذلك يقدم الشاي المعبق بنباتات النعناع والحبق، والذي يتم تحضيره على الجمر، حيث يزداد التنافس عليه من طرف الزبائن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديقة التجارب في الجزائر من العجائب الكبرى وقبلة السياح والأجانب في العالم حديقة التجارب في الجزائر من العجائب الكبرى وقبلة السياح والأجانب في العالم



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab