التصنيف الريادي لمراكش عالميًا يستدعي الحفاظ على تفوقها السياحي
آخر تحديث GMT21:39:36
 العرب اليوم -

العمدة فاطمة الزهراء المنصوري لـ"العرب اليوم":

التصنيف الريادي لمراكش عالميًا يستدعي الحفاظ على تفوقها السياحي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التصنيف الريادي لمراكش عالميًا يستدعي الحفاظ على تفوقها السياحي

عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري
مراكش ـ ثورية ايشرم

أكّدت عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري أنّ لقاء وزارة السياحة التشاوري، الذي حضره وزير السياحة لحسن حداد، ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة، ورئيس مجلس جماعة المشور القصبة، والعديد من المهنيين والمتدخلين في القطاع السياحي والفندقي في مراكش، كان هامًا للغاية، لاسيما بسبب توقيت انعقاده، والشركاء والمتدخلين الحاضرين، والمواضيع التي تطرق إليها، والخلاصات الناتجة في ختامه، فضلاً عن التصنيف الجديد والجيد لمدينة مراكش، وتفوقها الكبير على العديد من الوجهات السياحية العربية والأفريقية، وتصنيفها في الريادة عالميًا من حيث الخبرة السياحية، وجودة الخدمات الفندقية وحفاوة الاستقبال. وكشفت المنصوري، في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، عن أنَّ "اللقاء كان مناسبة لعرض حصيلة المنجزات خلال عام 2013، وعرض نتائج ورش العمل، والاستراتيجية المستقبلية على المدى القريب، بين 2014 و2016". وثمّنت العمدة "المجهود الذي تقوم به الوزارة المعنية"، وأثنت على "الإرادة القوية والنظرة الشمولية لتأهيل القطاع، عبر تشاركية والتقائية مع باقي المتدخلين"، مذكرة "بالبرامج المنجزة من طرف مجلس المدينة، في إطار تأهيل المجال الحضري، ضمن استراتيجية المخطط الجماعي للتنمية، والذي تبلغ ميزانيته 6 مليارات درهم، تروم الرفع من المستوى المعيشي للأحياء في وضعية هشة، وإنعاش فرص العمل، وترميم الأسوار، والحفاظ على المآثر التاريخية، وتطوير نظام السير والجولان، والعناية بالحدائق، وإحداث المنتزهات".
وأشارت إلى أنّ "العديد من الجوانب المرتبطة بالقطاع يلزمها الاهتمام، كحدائق أكدال، بصبغتها العالمية، ومتحف الخطارات ودورها التاريخي، دون إغفال خطر الفيضانات، الذي كان إلى وقت قريب يهدد المدينة، ويجب بذل المزيد من المجهود، وذلك بتضافر الجهود بين مجلس المدينة ومجلس المشور القصبة، وجمعيات المجتمع المدني، ومواطنين، بغية حمايتها، ووقايتها من الخطر".
وأضافت أنَّ "غالبية الأعمال والجهود، التي بذلت مسبقًا، دفعت وزارة السياحة  إلى تهنئة مراكش على العمل الكبير الذي تقوم به في صمت، والمنجزات المحققة ميدانيًا، فضلاً عن أنَّ بعض نقاط الضعف المسجلة في القطاع، والتي تعمل كل الجهات المختصة والمعنية للقضاء عليها، ومنها مشكلة النظافة، وجمع النفايات، المرتبطة مع التدبير المفوض، والنقل الحضري، وتجديد حظيرة سيارات الأجرة، وكثرة المتدخلين في تقديم الخدمات في المطارات".
وبيّنت المنصوري أنّ "لقاء مطول سينظم، يجمع الشركاء في المجالات المذكورة كافة، بغية التنسيق والعمل المشترك، بكل دقة وتفصيل وتحليل"، مشيرة إلى أنّ "الوزارة استجابت لهذا الموضوع دون تردد، ورحب به المجلس الإقليمي للسياحة، وممثلي القطاعات الحاضرة كافة، وتم تحديد الأسبوع الأول من آذار/مارس المقبل، لعقد يوم دراسي تأملي، يتمّ التطرق فيه للجوانب التقنية في موضوع جودة الخدمات السياحية في مراكش، لاعتبارها وجهة عالمية ريادية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصنيف الريادي لمراكش عالميًا يستدعي الحفاظ على تفوقها السياحي التصنيف الريادي لمراكش عالميًا يستدعي الحفاظ على تفوقها السياحي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab