سياحة الشَّارقة تستعرض منتجها السِّياحي والثَّقافي
آخر تحديث GMT10:52:29
 العرب اليوم -

في معرض بورصة برلين الدُّولي للسياحة

"سياحة الشَّارقة" تستعرض منتجها السِّياحي والثَّقافي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سياحة الشَّارقة" تستعرض منتجها السِّياحي والثَّقافي

هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة تستعرض منتجها السياحي والثقافي
الشارقة ـ العرب اليوم

استعرضتْ هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة منتجها السياحي والثقافي، وتتويجها عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014، في إطار برنامج عواصم الثقافة الإسلامية، الذي تُشرف عليه وترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، بمصادقة المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الثقافة والترويج للاحتفالات والفعاليات، والمشاريع النوعية التي تُنظِّمها الإمارة خلال العام الجاري احتفاء بهذا اللقب. جاء ذلك في مؤتمر صحافي، نظَّمته أمس خلال مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، والذي يقام خلال الفترة من 5 حتى 9 آذار/مارس الجاري. وأكَّد مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، خالد جاسم المدفع، في كلمة له، أن "إمارة الشارقة ستستقطب هذا العام الزوار من العائلات والسياح والمثقفين من المنطقة والعالم لمتابعة كبرى الفعاليات العالمية، وأبرزها مسرحية عناقيد الضياء، والتي سجلت موسيقاها الخاصة الأوركسترا الألمانية العالمية، بقيادة الموسيقار الألماني كريستيان شتينهاوزر، على مسرح جزيرة المجاز المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، والذي تم تصميمه بشكل يضاهي المسارح الرومانية، ويتسع لأربعة آلاف و500 متفرج ".
وأضاف أن "هذا الحدث سيكون أُولى فعاليات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014، وستجري عروضه على مسرح جزيرة المجاز في 26 آذار/مارس الجاري، وهو يُعد أضخم عرض فني مسرحي عن الإسلام، وتسعى من خلاله إمارة الشارقة إلى تقديم صورة حقيقية عن الإسلام بقيمه الإنسانية ورسالته السامية في التشجيع على السلام والمحبة، حيث سينقل الجمهور في رحلة تعود بهم إلى أزمنة الظلام والكفاح والتحديات التي قادتنا إلى بدايات الإسلام الحافلة بالانتصارات، وسيشارك فيه أكثر من 200 ممثل وفنان من مختلف أنحاء العالم".
وأشار إلى أن "إمارة الشارقة تحرص على التواجد في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، منذ 17 عامًا والالتقاء بنخبة من صناع السياحة والوجهات العالمية وشركات السياحة والسفر ورجال أعمال من جميع أنحاء العالم، والذي كان له بالغ الأثر على مدى السنوات الماضية في تعزيز مكانة الإمارة في الأسواق الألمانية والأوروبية، وفي استقطاب أعداد كبيرة من السياح الأوروبيين"، مشيرًا إلى "نيل الإمارة لعدد من الجوائز والألقاب من خلال مشاركتها بالمعرض على مدى السنوات الماضية".
ودعا المدفع، الحضور إلى "زيارة الشارقة ومتابعة الفعاليات والاحتفالات التي تُنظِّمها خلال العام الجاري، والتعرف على المنتج الثقافي والسياحي والتراثي في الإمارة عبر أكثر من ألف فعالية، تُنظِّم خلال العام الجاري، بالإضافة إلى عدد من المتاحف والمراكز الثقافية والترفيهية والبنى التحتية الراقية، التي تُقدِّمها الإمارة لزوارها".
وعرض خلال المؤتمر الصحافي فيلمًا عن شعار الشارقة، عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014، والذي يرمز إلى التنوع والغنى والانفتاح في الثقافة الإسلامي من خلال شكله وخطوطه الهندسية الثابتة، التي تضم باقة من الألوان المتنوعة بدرجات مستوحاة من الزخارف والرسوم الإسلامية القديمة.
كما تضمن الفيلم كذلك تفاصيل مشروع مسرح جزيرة المجاز الذي يجري العمل عليه حاليًا؛ ليكون مقر احتفالات الشارقة بهذا اللقب الرفيع، حيث ستكون الجزيرة معلمًا سياحيًّا مهمًا وبارزًا، كما تم عرض فيلم سياحي عن إمارة الشارقة تضمن لمحة تاريخية عن إمارة الشارقة، والتطور الملحوظ الذي شهدته خلال السنوات الماضية على مختلف الأصعدة، والترويج للمقومات والخدمات السياحية والاقتصادية التي تقدمها لزوارها من سياح وعائلات ورجال أعمال.
وحضر المؤتمر الصحافي، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، محمد علي النومان، ورئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، هنا سيف السويدي، ورئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، علي سالم المدفع، والمدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، "شروق"، مروان جاسم السركال، وعدد من ممثلي وفد إمارة الشارقة المشارك في المعرض إضافة إلى عدد من كبار صُنَّاع السياحة وممثلين عن وجهات سياحية مشاركة، ووسائل إعلام عالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة الشَّارقة تستعرض منتجها السِّياحي والثَّقافي سياحة الشَّارقة تستعرض منتجها السِّياحي والثَّقافي



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab