مصر تقدّم حزمًا ترويجيّة تستهدف السائح العربي تنطلق في آذار المقبل
آخر تحديث GMT18:21:47
 العرب اليوم -

بلغت نسبة السياحة العربيّة الوافدة 20% والوزارة تنفّذ حملة "وحشتونا"

مصر تقدّم حزمًا ترويجيّة تستهدف السائح العربي تنطلق في آذار المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تقدّم حزمًا ترويجيّة تستهدف السائح العربي تنطلق في آذار المقبل

الملتقى العربي السياحي
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكّد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أنّ الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تولي اهتماماً خاصاً بملف السياحة العربية، حيث تمّ عمل حزم ترويجية، بأسعار خاصة للسائح العربي، تبدأ بحزمة أجازات نهاية الأسبوع، من الأربعاء إلى السبت، تبدأ في آذار/مارس المقبل. وأشار زعزوع إلى جهود الوزارة في التواصل والتنسيق مع قطاع الطيران، بغية فتح أفاق رحبة للسياحة العربية، عبر تسيير خطوط طيران مباشر من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ، ومن المزمع تشغيل خطوط طيران، من بعض الدول العربية إلى الغردقة، وسيكون باكورة ذلك من الأردن، خلال الأسابيع المقبلة.

مصر تقدّم حزمًا ترويجيّة تستهدف السائح العربي تنطلق في آذار المقبل
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ممثلي وسائل الإعلام العربي، على هامش الملتقى العربي السادس للإعلام السياحي، الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي في القاهرة، والأقصر، والفيوم، في الفترة من 2 إلى 7 شباط/فبراير 2014 .
وأوضح زعزوع أنّ وزارة السياحة أطلقت حملة "وحشتونا"، التي تستهدف السوق العربي، وذلك بوجود حشد من أميرات العرب، على رأسهم شقيقة أمير الكويت الشيخة فريحة الأحمد الصباح، وزوجة حاكم الشارقة هند القاسمي، ولفيف من القيادات النسائية العربية، ما سيكون له بالغ الأثر في إثراء حركة السياحة العربية الوافدة.
وبيّن أنّ "مصر العروبة تشكل عمقًا إستراتيجيًا للقومية العربية، وستظل رائدة في قلب الأمة، تحنو على الجميع كما كانت من الأزل، وأنّ ما تمر به من ظروف وكبوات سيمر، لتبقى مصر قوية شامخة".
ولفت إلى أنّ "السياحة الوافدة من أوروبا ليست بديلاً عن السياحة العربية البينية، التي تشكل 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، في حين تشكل الأولى 72%"، مشيراً إلى أنّ "الجهود المبذولة أثمرت لدعم حركة السياحة العربية، من إطلاق رحلات طيران مباشر من الكويت والسعودية والأردن والإمارات إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر، وكانت باكورة ذلك في الخامس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث هبطت الطائرة الأولى من الكويت في شرم الشيخ، كما أنّ هناك خطة عمل للقوافل العربية، بغية الترويج للمدن السياحية المصرية، ستنطلق في الأسابيع المقبلة".
وأضاف زعزوع أنّ "الاثنين، 27 كانون الثاني/يناير الماضي، شهد إنطلاق رحلة الطيران المباشرة الأولى من جدة إلى أسوان، بواقع رحلتين أسبوعياً، الاثنين والخميس، وذلك في ضوء الاهتمام المتنامي بإستعادة الحركة السياحية إلى صعيد مصر".
وتابع أنّ "الأسابيع المقبلة ستشهد بثّ فيلم ترويجي عن مصر، يضم عددًا من رموز الفن في الوطن العربي، ترويجاً للسياحة العربية، وأنه قد آن الآوان لعودة مصر لحضن العروبة، كما كانت، لاعتبارها القلب النابض، والأم الحنون، لكل الأشقاء العرب".
واعتبر أنّ "السياحة لغة سلام، وتستطيع أن تلعب دورًت محورياً في التقارب العربي، الذي أصابه الكثير من الخلل، بفعل متغيرات سياسية جرت في المنطقة، في العقود العجاف الأخيرة"، مؤكداً أنّ "9% من حجم الاستثمارات في مصر إستثمارات عربية، وحجم تلك الإستثمارات في مجال السياحة يقدر بنحو 2 مليار و180 مليون جنيه، بما يعكس أهمية دعم وتنمية تلك الاستثمارات".
من جانبه، أشار رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي إلى أهمية السياحة البينية في تعزيز العلاقات بين الأشقاء العرب، وإلى دعم الدول العربية، عبر زيادة دخولها من عائدات السياحة، داعياً إلى "وضع خطة إستراتيجية للسياحة العربية، مع تقديم عروض متميزة"، مؤكّداً "ضرورة دعم المركز العربي للإعلام السياحي لمصر، عبر نقل الصورة الحقيقية عن مجريات الأمور فيها".
وأكّد رئيس قطاع السياحة الداخلية في هيئة تنشيط السياحة مجدي سليم أنّ "قيام هيئة التنشيط بإستضافة الوفود الإعلامية يأتي في ضوء حرص وزارة السياحة وهيئة التنشيط على إظهار الصورة الحقيقية للمقاصد السياحية المصرية، والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، وبثّ رسالة طمأنة للسائح العربي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تقدّم حزمًا ترويجيّة تستهدف السائح العربي تنطلق في آذار المقبل مصر تقدّم حزمًا ترويجيّة تستهدف السائح العربي تنطلق في آذار المقبل



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab