مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يوافق على مشروع تطوير شرق شاطئ الراحة
آخر تحديث GMT19:12:03
 العرب اليوم -

المجلس و"الدار" عملا على مراجعة المخطط الأصلي وتم اعتماد تحسينات واسعة النطاق

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يوافق على مشروع تطوير شرق شاطئ الراحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يوافق على مشروع تطوير شرق شاطئ الراحة

مشروع تطوير شرق شاطئ الراحة
أبوظبي ـ العرب اليوم

منح مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني موافقته على المخطط الرئيسي لمشروع تطوير شرق "شاطئ الراحة"، والذي تقوم شركة "الدار" العقارية بتطويره عند مدخل مدينة أبوظبي، ويعتبر شاطئ الراحة مشروعاً متعدد الاستخدام يجري تطويره بالقرب من الطريق السريع E10 في أبوظبي وعلى مقربة من جزيرة ياس. ويتألف المشروع من أراضٍ تمّ استصلاحها على طول الشاطئ وعلى امتداد مجموعة من القنوات والجزر المترابطة مع بعضها البعض من خلال جادات (بوليفارات)، مكوّنة بذلك مجتمعاً فريداً من نوعه يمتد على مدى 20 كيلومتراً على الواجهة البحرية. وتم تطوير المشروع ليكون قادراً على استيعاب خط الترام العام المزمع بناؤه مستقبلاً والذي يربط شبكة قطار أبوظبي مع نظام النقل العام من جهه ومع العديد من محطات العبرة (قوارب الأجرة) الكائنة في القنوات المائية حيث بدأ العمل بتسوية الأرض وتشييد البنية التحتية في عام 2006 وتم حتى الآن إتمام عدة مشاريع مثل مبنى مكاتب شركة الدار العقارية ومشاريع مجتمعية في البندر والمنيرة والزينة.
ويمثل مشروع شرق شاطئ الراحة المرحلة الأولى لمشروع تطوير شاطئ الراحة، حيث ستوفّر أكثر من 3000 شقة وفيلا، بالإضافة إلى 50 ألف متر مربع من المساحات المكتبية عالية الجودة. وتتضمن المراحل المزمع تنفيذها في المستقبل مشروع شاطئ الراحة غرب حيث سيستوعب المشروع ككل ما يقارب 60 ألف ساكن.
وفي تعليق له قال محمد خليفة المبارك، نائب الرئيس التنفيذي في شركة الدار العقارية: "نحن فخورون بنتائج عملنا مع مجلس التخطيط العمراني على المخطط الرئيسي لشاطئ الراحة، والذي شهد تطورات إيجابية جمة ليلبي متطلبات العملاء والسوق."
وأضاف المبارك: "لقد شهدنا ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات البيع والتأجير في شاطئ الراحة، وهو أمرٌ جيدٌ جداً بالنسبة لنا، إذ أنه يمهد لنا الطريق لإطلاق مشاريع سكنية ذات جودة عالية خلال العام الجاري."
ويقول محمد الخضر، المدير التنفيذي لمراجعة المشاريع التطويرية واستدامة لدى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: "لقد منحت هذه الموافقة من قبل المجلس كثمرة للتعاون الدائم بين المجلس والمطورين والمستثمرين في مثل هذه المشاريع الكبرى."
وأضاف، "جاء تعاون المطورين والمستثمرين في إتباعهم لكل الإرشادات والمعايير التي يتطلبها المجلس بشأن توفير المجمعات السكنية والاماكن المفتوحة وتحسين البيئة والأمن والسلامة والاستدامة وذلك لتوفير الحياه الكريمة لكل القاطنين وفقاً لرؤية خطة أبوظبي 2030."  
ويتضمن المخطط الرئيسي لمشروع شاطئ الراحة شرق الذي يجري تطويره على ثلاث مراحل، مخططات تتعلق بنماذج الأماكن العامة والبنية التحتية ومخططات الشوارع واستخدام الأراضي والمرافق المجتمعية ومرافق الدفاع المدني وذلك ضمن تقرير المخطط الرئيسي التفصيلي. وتحدد لوائح تخطيط التحكم بعملية التطوير التفصيلي للمرحلة الثانية من المخطط الرئيسي التصميم الحضري وآليات التحكم المعماري للمناطق الست ضمن المشروع التطويري. وتشتمل المرحلة الثالثة من المخطط الرئيسي على جداول إرشادات المساحات الأرضية لما يصل إلى قرابة 250 قطعة أرض ضمن منطقة شاطئ الراحة شرق. وتحدد جداول التعليمات الخاصة بالمساحات حدود المساحات الشخصية المسموح بها والمساحات الكائنة بين المباني وخطوط البناء والمساحات الأرضية الإجمالية وارتفاع المباني ونسبة المساحة الأرضية ونسب ومساحات مواقف السيارات وأقسام المباني النموذجية ومخططات المساحات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يوافق على مشروع تطوير شرق شاطئ الراحة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يوافق على مشروع تطوير شرق شاطئ الراحة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab