خليج نعمة ملتقى السماء مع مياه البحر والشمس الدافئة والرمال الناعمة
آخر تحديث GMT08:33:57
 العرب اليوم -

في شرم الشيخ عند التقاء قارتي آسيا وأفريقيا ويضم مُجمعَّات ومطاعم

"خليج نعمة" ملتقى السماء مع مياه البحر والشمس الدافئة والرمال الناعمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "خليج نعمة" ملتقى السماء مع مياه البحر والشمس الدافئة والرمال الناعمة

خليج نعمة في شرم الشيخ
القاهرة- محمود حماد

يُعَد خليج نعمة خليجًا طبيعيًا ومنطقة سياحية في شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، ويقع عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا، وتعتبر المنطقة المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، حيث يتوافر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات وأسواق ومطاعم من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى الكثير من النوادي الليلية، وذلك لاستقطاب السائح

الأجنبي.
ويَصِف الزائرون خليج نعمة بأنه قطعة من الجنة التي تجذب السائحين للدخول إليها والإقامة بها بعض الوقت، وهناك في خليج نعمة تتلاقى السماء مع مياه البحر الأحمر الصافية الغنية بالشعاب المرجانية المبهرة، والرمال الناعمة والشمس الدافئة بين سلاسل الجبال الملونة لتنشر أشعتها بين الصحارى والوديان.
وتُعَد تلك البقعة الصغيرة، من أجمل شواطئ البحر الأحمر كما أنها تجمع بين مميزات العديد من البيئات السياحية التي قد يتمنى الإنسان زيارتها، حيث يمكن ممارسة السباحة مع مجموعات الأسماك الملونة، ومشاهدة الشعاب المرجانية من خلال الغواصة الزجاجية التي تكشف قاع البحر الأحمر، كما يمكن ممارسة الغوص في العديد من مناطق الخليج الذي تنتشر فيه مراكز تعليم الغوص المجهزة بأحدث المعدات اللازمة لتلك الرياضة.

"خليج نعمة" ملتقى السماء مع مياه البحر والشمس الدافئة والرمال الناعمة
واذا كان الإنسان من هواة الإبحار فيمكن قضاء وقت ممتع مع القوارب الشراعية أو التزلج على الماء، وإذا أراد الاستمتاع بصفحة المياه ورؤية الجبال وكان من عشاق المغامرة، فيمكن القيام برحلة بالباراشوت والهبوط في الماء.
وإذا كان الإنسان ممن يفضلون الاستمتاع بالشمس الدافئة والرمال الناعمة، يتاح له أيضاً في تلك المنطقة الإسترخاء على أحد الشواطئ، حيث ينعم بالشمس والماء والموسيقى الهادئة، كما يمكن التسلية بعيداً عن البحر، فيمكن الإستمتاع بسحر الصحراء المصرية في رحلات نهارية أو مسائية عبر رحلات السفاري بين الكثبان الرملية في الصحراء الشاسعة ذات السلاسل الجبلية التي تصلح لممارسة تسلق الجبال وركوب الخيل والجمال.
ويمكن الوصول إلى خليج نعمة بسهولة، حيث تنظم مصر للطيران رحلات منتظمة من مطار القاهرة إلى شرم الشيخ، كذلك شركة الخطوط العالمية، ومن المطار، هناك وسيلة انتقال بسيارات التاكسي أو العربات الخاصة،والتي يمكنها أن تنقل الزائر في دقائق معدودة إلى الخليج، كما يمكنك الوصول إلى شرم الشيخ عن طريق أتوبيس السوبر جيت أو شركة أوتوبيس شرق الدلتا، حيث تنظم رحلات يومية منتظمة إلى هناك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليج نعمة ملتقى السماء مع مياه البحر والشمس الدافئة والرمال الناعمة خليج نعمة ملتقى السماء مع مياه البحر والشمس الدافئة والرمال الناعمة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab