دبيّ تستضيف أعمال المؤتمر الثالث للحكومة والمدن الذكيَّة الشهر الجاري
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

يقام في فندق "برج العرب" بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء

دبيّ تستضيف أعمال المؤتمر الثالث "للحكومة والمدن الذكيَّة" الشهر الجاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبيّ تستضيف أعمال المؤتمر الثالث "للحكومة والمدن الذكيَّة" الشهر الجاري

"المؤتمر الثالث للحكومة والمدن الذكية"
دبي - العرب اليوم

تستضيف دبي، يوم 29 من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري، أعمال "المؤتمر الثالث للحكومة والمدن الذكية"، بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء ومديري البلديات. ويهدف المؤتمر الذي يقام في فندق "برج العرب" إلى إعداد معايير جديدة للمحتوى الالكتروني الذكي يتوافق مع التقنيات المتطورة التي يتم تطبيقها بجهود حثيثة تدعم خيارات التطوير المتبعة في المدن والبلديات، بجانب إعداد نماذج رائدة في المنطقة كنماذج عالمية في تطبيق الخدمات الحكومية الذكية ونظم الإدارة المبتكرة ومرافق المعيشة الذكية.
ويناقش المؤتمر أحدث التطبيقات التكنولوجية وإستراتيجيات التحول المؤسسي الذكي المتطور بجانب استعراض نماذج مبتكرة في إدارة المحتوى الإلكتروني الذكي، وإعداد معايير جديدة للمحتوى الالكتروني الذكي يتوافق مع التقنيات والتطبيقات المتطورة، والعمل على ترسيخ ثقافة التميز وتطوير الكفاءات لقيادة مسيرة التطوير وبناء المستقبل في عصر العولمة الرقمية وعقد الشراكات، إضافة إلى استكشاف مزيد من الفرص والشراكات المؤسّسية والتواصل مع المشاركين خبراء ومدراء تقنية المعلومات المؤسّسات الإقليمية والدولية ووسائل الإعلام، من أجل العمل على بناء بيئة مستدامة تدعم تسويق الخدمات الحكومية العامة والخدمات الإلكترونية، حسب ما ذكرت "وام".
ويسعرض المؤتمر رؤية الحكومة الذكية في تنفيذ أهدافها بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.
وأكَّد مدير "داتاماتكس" للاستشارات "الجهه المنظمه للحدث" علي الكمالي أن المؤتمر يستعرض تطوير إستيراتيجيات محتوى الحكومة والمدن الذكية وتحديد الإستراتيجيات وأولويات خارطة الطريق في تطوير بوابات الحكومة الذكية الجديدة، بجانب المشاريع التي من شأنها تفعيل ربط أفراد المجتمع مع منصات الكترونية مبتكرة تمتاز بسهولة الوصول للخدمات والتعامل السلس مع جمهور المتعاملين من الأفراد والمؤسسات.
وأعلن أنه سيتم خلال المؤتمر التباحث وتبادل الأراء بين المؤسسات الحكوميه والبلديات المشاركة ومؤسسات قطاع الأعمال للوقوف بدقة على خيارات تطوير المحتوى الذكي التي تتناسب مع حاجات المجتمع نحو تفعيل استراتيجية واضحة ونظم ربط مبتكرة تسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لنظم الحكومة الذكية، من خلال استعراض بعض النماذج الرائدة في إدارة المحتوى الإلكتروني الذكي ونظم الإدارة الذكية باستخدام نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأوضح الكمالي أنه في العالم المتصل اليوم أصبحت الكثير من الخدمات الحكومية إلكترونية ثم تحولت هذه الحكومات إلى ذكية تقوم بتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة والرسائل النصية، وبما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة، بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين، فالحكومة الناجحة وفقًا لمقولة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هي التي تصل بخدماتها إلى الناس، ولا تنتظرهم ليأتوا إليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبيّ تستضيف أعمال المؤتمر الثالث للحكومة والمدن الذكيَّة الشهر الجاري دبيّ تستضيف أعمال المؤتمر الثالث للحكومة والمدن الذكيَّة الشهر الجاري



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab