إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا»
آخر تحديث GMT12:13:05
 العرب اليوم -
صفارات الإنذار في تل أبيب ومدن أخرى وسط إسرائيل كتائب القسام تعلن استهداف مطار رامون الإسرائيلي بصاروخ "عياش" وتقول إنه بقوة تدميرية "هي الأكبر" إجتماع طارئ ثالث لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع المتفجِّر بين الفلسطينيين والاسرائيليين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة التوانة شرق يطا جنوب الخليل والاحتلال يصيب عددا منهم بالرصاص والاختناق غضب فلسطيني من حظر مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات نشطاء و تويتر يأسف للخطأ الهلال الأحمر الفلسطيني 83 شهيداً بينهم 17 طفلاً و7 سيدات حصيلة العدوان على غزة العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة
أخر الأخبار

إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا»

طائرة تعتمد ترك المقاعد الوسطى فارغة
واشنطن - العرب اليوم

توصلت دراسة جديدة إلى أن ترك المقاعد الوسطى شاغرة على متن الطائرات يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر تعرض الركاب لفيروس «كورونا»، وفقاً لشبكة «سي إن إن» وقد تنخفض مخاطر التعرض للفيروس بنسبة 23 في المائة إلى 57 في المائة على الطائرات ذات الممر الواحد أو المزدوج عندما تكون المقاعد الوسطى فارغة، مقارنة برحلة الإشغال الكامل، وفقاً للدراسة التي نشرتها المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي).

واستخدم باحثون من مراكز السيطرة على الأمراض وجامعة ولاية كانساس نماذج معملية لمحاكاة مقدار التعرض لجزيئات الفيروسات التي يمكن تقليلها عندما تظل المقاعد الوسطى شاغرة في مقصورة الطائرة واستندت النماذج إلى انتشار الهباء الجوي واستخدمت عاثيات البكتيريا كبديل لتقدير انتشار الفيروس التاجي عبر الهواء. ولم يقِس التحليل تأثير ارتداء الأقنعة، وهو أمر مطلوب حالياً على الرحلات الجوية، لكن الباحثين أشاروا إلى أن بعض الهباء الجوي الفيروسي لا يزال من الممكن انبعاثه من مسافر مُعدٍ حتى لو كان يرتدي الكمامة، وبالتالي فإن الحفاظ على التباعد الاجتماعي قد يكون مفيداً.

واقترحت النماذج أنه مع وجود مقاعد متوسطة شاغرة، تراوح الحد من المخاطر من 23 في المائة، وهو ما لوحظ لراكب واحد كان في نفس الصف ولكن على بعد مقعدين من الراكب المعدي، إلى 57 في المائة، وهو ما لوحظ عندما كانت المقاعد الوسطى شاغرة في قسم من ثلاثة صفوف يحتوي على مزيج من الأشخاص المصابين بـ«كورونا» وركاب آخرين وكتب الباحثون في دراستهم: «عندما أزيل الركاب المصابون والركاب الآخرون الذين كانوا سيحصلون على مقاعد متوسطة، تاركين ستة ركاب مصابين بالعدوى من إجمالي 12 راكباً في مقاعد النافذة والممر، لوحظ انخفاض بنسبة 57 في المائة فيما يرتبط بالتعرض للفيروس». وأضافوا «بشكل عام، من المهم أن ندرك أن الدراسة الحالية تتناول فقط التعرض للفيروس وليس انتقاله». وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد خطر انتقال الفيروس والتسبب في المرض.

* التحديث الأخير لإرشادات السفر

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل يمكنهم السفر، حيث إن المخاطر المرتبطة بهم منخفضة، لكن لا يزال السفر غير موصى به بسبب ارتفاع أعداد حالات الإصابة بـ«كورونا» وقالت الوكالة إنه طالما تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، بما في ذلك ارتداء الأقنعة، يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل السفر داخل الولايات المتحدة دون الخضوع لاختبار الكشف عن «كوفيد - 19».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع تونس

استئناف الرحلات الجوية بين موسكو و دمشق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا» إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا»



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 09:35 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

خلايا الإنسان لها ذاكرة وخصائص نفسية

GMT 17:32 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

5 مناطق يحب الزوج أن تقبليها أثناء العلاقة الحميمة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab