أماكن سياحية لابد من زيارتها عند السفر إلى شمال المغرب
آخر تحديث GMT15:56:21
 العرب اليوم -

أماكن سياحية لابد من زيارتها عند السفر إلى شمال المغرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أماكن سياحية لابد من زيارتها عند السفر إلى شمال المغرب

السياحة في المغرب
الرباط - العرب اليوم

هل تبحث عن بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في شمال المغرب؟ بالنسبة للزائرين الذين يبحثون عن شيء بعيد عن المألوف، هناك الكثير مما يمكن العثور عليه في مدن أصيلة وتطوان وطنجة وشفشاون.
إذا كان لديك الوقت في جدولك، فإن هذه المدن تستحق المشاهدة، إذ توفر هذه الوجهات الجميلة ما يكفي من المرح والمتعة لإبقائك مشغولاً لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.
يعتبر الصيف هو الوقت الأكثر شعبية لزوار المغرب بسبب الطقس الرائع. لذلك؛ سواء كنت تبحث عن المغامرة أو الثقافة أو مجرد الاسترخاء، ستجد في مدن الشمال ما يلبي رغباتك ويجعل من رحلتك تجربة لا تُنسى.

أصيلة

جانب من مدينة أصيلة
 
تقع هذه المدينة الصغيرة الهادئة على ساحل المحيط الأطلسي، وهي بقعة مريحة ورائعة بشمال المغرب. يتم تخطيط ورسم معظم الجداريات خلال المهرجان الثقافي الدولي، وهو حدث سنوي يقام في شهر يوليو أو أغسطس من كل عام. تحاط المدينة ذات الطراز الأندلسي المطلة على البحر، بأسوار يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. ومن السهل استكشاف الشوارع الضيقة للمدينة في يوم واحد، ما يجعل أصيلة وجهة رائعة للمسافرين في عطلة نهاية الأسبوع. هناك أيضًا بعض الشواطئ الرائعة حول أصيلة. يعد Paradise Beach موقعًا جميلاً يمكن الوصول إليه بسهولة بسيارة الأجرة. إنه مكان منعزل وخاص، وهو مكان رائع للابتعاد عن كل شيء لفترة من الوقت. سوف يرغب هواة التاريخ في قضاء بعض الوقت في استكشاف الأسوار وبرج الحمراء. وفي المساء سيجد الزوار عددًا من بيوت الضيافة الجميلة للاختيار من بينها. وهناك العديد من خيارات الطعام التي تتراوح بين المأكولات البحرية والمأكولات التقليدية.

تطوان

إطلالة على تطوان في شمال المغرب
 
هي أحد الميناءين الرئيسيين على البحر الأبيض المتوسط، تقع على بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة من طنجة. تمتلئ هذه المدينة بالسحر والجمال والعديد من الأمثلة المبهرة للهندسة المعمارية المغربية. هنا؛ يجب على هواة التاريخ أن يفكروا في زيارة المتحف الأثري بتطوان. تعد المدينة القديمة الجميلة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، لذا تأكد من تخصيص بعض الوقت للتجول هناك لفترة من الوقت. لن ترى فقط الهندسة المعمارية المغربية المذهلة، ولكن هناك أيضًا العديد من الحرفيين الذين يمكن العثور عليهم هناك. ستجد سلعًا مصنوعة يدويًا بشكل رائع للبيع، وقد تتاح لك فرصة مشاهدة الأعمال الحرفية. متحف رائع آخر يمكن رؤيته في تطوان هو المتحف الإثنوغرافي. تأسس هذا المتحف المذهل عام 1928، وهو مخصص لتعليم الجمهور كل شيء عن الثقافة المغربية. إذا كنت تريد التعرف إلى الشعب المغربي، فلا بد من زيارة هذا المتحف.
سوف يحب عشاق تناول الوجبات المحلية الطعام اللذيذ الذي يتراوح من المأكولات البحرية إلى المطبخ المغربي التقليدي. وإذا كنت تحلم بقضاء بعض الوقت على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، فستجد بعض الشواطئ الرائعة ليست بعيدة عن تطوان. تكون الشواطئ المحيطة بتطوان مزدحمة في فصل الصيف، ولكنها مريحة ومنعزلة معظم أيام العام، وتوفر ملاذًا رائعًا بعيدًا عن المدينة الساحلية المزدحمة.

طنجة

القصبة في طنجة
 
تقع طنجة عبر مضيق جبل طارق من إسبانيا، وهي وجهة شهيرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لجولات المغرب من إسبانيا. يمكن رؤية التأثير الإسباني في جميع أنحاء المدينة، بدءًا من المطاعم التي تقدم المأكولات الإسبانية اللذيذة وحتى الهندسة المعمارية ذات الطراز الإسباني. تعج المدينة بالحركة وتشهد الكثير من الأحداث. قد يكون من الصعب التجول، لذلك حتى إذا كنت تحب السفر بشكل مستقل، فقد ترغب في التفكير في القيام بجولة أو الاستعانة بدليل. أثناء سفرك في جميع أنحائها. أبق عينيك مفتوحتين على المعالم السياحية الخاصة مثل المسجد الكبير في طنجة، بينما ينبغي لعشاق الفن أن يتوجهوا إلى متحف الفن المعاصر لمشاهدة بعض من أفضل المعروضات الفنية المغربية الحديثة. المتحف محاط بالحدائق، مما يوفر ملاذًا هادئًا بعيدًا عن صخب المدينة. تعتبر طنجة وجهة صيفية شهيرة، وذلك بفضل النسائم الباردة القادمة من البحر الأبيض المتوسط.، ولكن يجب على محبي موسيقى الجاز أن يفكروا في زيارتها في شهر سبتمبر؛ حتى يتمكنوا من الاستمتاع بمهرجان طنجاز المذهل. بدأ هذا الحدث السنوي في عام 1999 ويضم مواهب موسيقى الجاز المذهلة من جميع أنحاء العالم. إذا كان لديك الوقت أثناء تواجدك في طنجة، فإن كهوف هرقل غامضة ورائعة. تقع على بعد حوالي تسعة أميال من طنجة، وهناك العديد من الأساطير الرائعة المحيطة بهذه الكهوف.

شفشاون

شفشاون هي مدينة مغربية جذابة
تُعرف هذه القرية الصغيرة باسم المدينة الزرقاء بسبب جدرانها وشوارعها المطلية باللون الأزرق، وتشتهر بجمالها. إنها وجهة شهيرة للمصورين الباحثين عن الصورة المثالية، وللسياح الباحثين عن الهدوء والسكينة. توجه إلى وسط المدينة القديمة الجميلة إلى متحف شفشاون الإثنوغرافي. هذا المتحف الرائع محاط بحديقة أندلسية جميلة. ويضم العديد من الإبداعات الرائعة لموهوبين مغاربة. ستجد الفن والفخار والآلات الموسيقية والمزيد أثناء التعرف على التاريخ الغني للشعب المغربي. تقع شفشاون في جبال الريف الجميلة. لذا يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة الهروب إلى الطبيعة لمدة يوم أو عطلة نهاية الأسبوع من خلال زيارة Cascades d'Akchour. تقود مسارات المشي ذات المناظر الخلابة الزوار إلى العديد من الشلالات المذهلة، اعتمادًا على مقدار الوقت المتاح لديهم. إذا ذهبت، تأكد من إحضار كاميرا حتى تتمكن من التقاط بعض الجمال من حولك.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

آيسلندا الوجهة المثالية للمغامرين مع المناظر الطبيعية

أماكن توفّر لك المغامرة والراحة في الوقت ذاته

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن سياحية لابد من زيارتها عند السفر إلى شمال المغرب أماكن سياحية لابد من زيارتها عند السفر إلى شمال المغرب



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:29 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

قصف تركي عنيف علي محافظة أربيل العراقية

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس

GMT 11:47 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

GMT 11:32 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

أوكرانيا تعلن قصف مطار عسكري روسي في القرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab