صفحة جديدة من التعاون تبدأ بفتح الطيران بين طرابلس وروما
آخر تحديث GMT12:56:59
 العرب اليوم -

صفحة جديدة من التعاون تبدأ بفتح الطيران بين طرابلس وروما

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صفحة جديدة من التعاون تبدأ بفتح الطيران بين طرابلس وروما

فتح الطيران بين طرابلس وروما
طرابلس - العرب اليوم

يصل وفد من هيئة الطيران المدني الإيطالية إلى ليبيا، الأسبوع الجاري، استعدادًا لإعادة فتح أجواء الطيران بين طرابلس وروما.وتأتي الخطوة في إطار جهود أوسع تستهدف تعزيز التعاون بين البلدين خاصة على المستوى الاقتصادي.وقالت السفارة الليبية في إيطاليا، في بيان اطلعت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إن اجتماعًا موسعًا عقد الجمعة، بوزارة الخارجية الإيطالية في روما، ضم السفير عمر الترهوني، ومدير الإدارة العامة السياسية والأمنية سبيباستيانو كاردي وعدد من المسؤولين.

الطريق السريع
وأوضحت السفارة أن الاجتماع تناول تفعيل مشروع الطريق السريع في ليبيا، واستكمال مشاريع مذكرات التفاهم المتعددة "الجمارك، تبادل الرخص، السجناء والمحكومون".
جانب من لقاء السفير الليبي مع مسؤولين بإيطالياوأشارت إلى أنه تم الإعداد والترتيب للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى ليبيا، والتي تعد أول زيارة له إلى الخارج بعد توليه مهامه كرئيس للحكومة الإيطالية.من جانبه، قال السفير الليبي عمر الترهوني إن وفدا من الطيران المدني الإيطالي، سيزور ليبيا مطلع الأسبوع القادم لاستكمال الإجراءات الفنية؛ استعدادا لفتح الأجواء بين البلدين.
 
وبحسب البيان، فإن هذه اللقاءات تأتي في إطار دعم وتأكيد العلاقات الليبية الإيطالية، وتفعيلا للتعاون المشترك بين البلدين بمختلف المجالات، والتنسيق بين حكومة الوحدة الوطنية والحكومة الايطالية.ويزور رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، الثلاثاء المقبل، العاصمة الليبية طرابلس، فيما كشفت وكالة "نوفا" الإيطالية تفاصيل برنامج الزيارة، لكنها قالت إن المشروعات التي ينبغي الإعلان عنها وأي اتفاقيات من الممكن توقيعها، ينطبق عليها "أقصى درجات السرية".

مكافحة الهجرة
وبحسب الوكالة الإيطالية، فإن دراغي سيبحث عدة ملفات مع المجلس الرئاسي والحكومة الليبية، منها مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهدئة الأوضاع في البلاد وإمدادات الغاز عبر خط أنابيب جرين ستريم، فضلاً عن إعادة إعمار البنى التحتية الليبية.وأشارت إلى أن الدبلوماسية الاقتصادية الإيطالية تعمل على عدة ملفات منها اتفاقية بين إيطاليا وليبيا لنقل الطاقة، بعد أيام من الزيارة التي سيجريها دراغي إلى ليبيا، مؤكدة وجود اتصالات جارية الآن من أجل التوقيع على الاتفاقية.

 وحول تفاصيل الاتفاقية، قالت "نوفا" إن الأمر يتعلق باتفاقية جديدة طويلة الأجل قد تشمل بناء محطات من مصادر الطاقة المتجددة في فزان، المنطقة الشاسعة من جنوب غرب ليبيا الغنية بالموارد الطبيعية، مشيرة إلى أن شركة إيني الإيطالية (المنتج الرائد للغاز في ليبيا والمورد الرئيسي للغاز إلى السوق المحلية) يمكن أن تلعب دورًا كبيراً في هذا الصدد.ومن المقرر أن تعرض إيطاليا على ليبيا المساعدة في إعادة بناء مطار طرابلس الدولي، بهدف استئناف الروابط الجوية مع بقية العالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حيادية القاهرة 3 اجتماعات مع السفارة الليبية لحل الأزمة

إيطاليا بصدد منح جنسيتها لصبي مصري تقديرا لـ "بطولته"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفحة جديدة من التعاون تبدأ بفتح الطيران بين طرابلس وروما صفحة جديدة من التعاون تبدأ بفتح الطيران بين طرابلس وروما



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab