الخبراء ينصحون بتناول الخضروات والفاكهة من 5 إلى 7 مرات يوميًا
آخر تحديث GMT05:38:06
 العرب اليوم -

الأطفال بين عمر 4 و6 أعوام يحتاجون لقرابة 200 غرامًا

الخبراء ينصحون بتناول الخضروات والفاكهة من 5 إلى 7 مرات يوميًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخبراء ينصحون بتناول الخضروات والفاكهة من 5 إلى 7 مرات يوميًا

الأطفال يحتاجون لقرابة 200 غرامًا من الخضروات والفاكهة يوميًا
لندن ـ العرب اليوم

ينصح الخبراء بتناول الخضروات والفاكهة من 5 إلى 7 مرات يوميًا. ويعد الأمر مسألة صعبة خصوصًا لدى الأطفال الذين يفضلون الشوكولاتة والبطاطا المقلية. ولهذا يقدم مشروع بحثي أفضل الطرق لجعل الخضروات محببة لدى الأطفال. وتوصي منظمة الصحة العالمية بتناول كميات من الخضروات و الفاكهة 5 مرات يوميًا، نظرًا لكونها غنية بالفيتامينات والمواد المعدنية دون وحدات تذكر من السعرات الحراريّة. وأجريت دراسة حديثة في لندن، خلصت إلى أنّ تناول الخضار والفاكهة 5 مرات فقط ليس كافيًا، وأوصت بـ7 مرات.
وترجع فوائد الخضروات والفاكهة إلى أنها تحمي من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والدورة الدموية والسكتات الدماغيّة.
وترى آنتيا دال من الجمعيّة الألمانيّة للتغذية أنّ الأمر لا يتعلق بعدد مرات تناول الخضروات والفاكهة ولكن بالكمية التي يجب تناولها كل يوم.
وحددت منظمة الصحة العالمية كمية الخضروات التي يحتاجها الإنسان يوميا بحوالي 400 غرامًا، بالإضافة إلى 250 غرامًا من الفاكهة. فالتنوع أيضا من الأمور المهمة، ومن الأفضل تناول كميات صغيرة من الخضروات والفواكه المتنوعة خلال اليوم بدلاً من تناول كمية واحدة كبيرة من نوع واحد.
وتنصح الخبيرة دال بتناول الأطفال في المرحلة العمرية بين 4 و6 أعوام لقرابة 200 غرامًا من الخضروات و200 غرامًا من الفواكه يوميًا. ويعد تنفيذ هذه النصيحة مسألة شاقة للغاية، إذ يصعب إقناع الأطفال في هذا السن بالفوائد الطبية للخضروات والفاكهة وأضرار الشوكولاتة والبطاطا المقليّة.
ولبحث هذه المسألة المعقدة، تم تدشين أحد المشاريع البحثية بعنوان "HabEat" لبحث سبل جعل الفواكه والخضروات محببة للأطفال. وتؤكّد منسقة المشروع الذي يضم 11 من المراكز البحثية من 6 دول سيلفيا أسنشو، أنه "يجب أن يتحلى الوالدان بالصبر والإصرار على تقديم الخضروات والفاكهة للأطفال مرارًا وتكرارًا حتى إن لم يجدوا قبولاً من الطفل".
وتعد المرحلة العمريَّة بين 18 شهرًا وعامين من أصعب المراحل التي يقبل فيها الطفل تناول الخضروات، لأن هذه المرحلة يغلب عليها رفض تناول أي نوع من الطعام عمومًا. وتوضح أنه "من المهم عدم إجبار الطفل مطلقًا على الطعام. إن لم يحب الطفل نوعًا معينًا من الخضروات يمكن البحث عن نوع آخر، فأذواق الناس في النهاية مختلفة".
وينصح الخبراء بالتنوع في طرق تقديم الخضروات للطفل، فليس من الضروري تقديمها بالشكل ذاته كل مرة، إذ يمكن مثلاً طهيها وتقديمها مع الجبن أو مع أنواع مختلفة من الصلصات التي تضفي عليها طعمًا مميزًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبراء ينصحون بتناول الخضروات والفاكهة من 5 إلى 7 مرات يوميًا الخبراء ينصحون بتناول الخضروات والفاكهة من 5 إلى 7 مرات يوميًا



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab