دبي تستضيف المؤتمر العربي لصحة الأطفال في فندق أمواج روتانا
آخر تحديث GMT07:19:36
 العرب اليوم -

لمُناقشة أبرز التحديات والدراسات بشأن مرض التوحد

دبي تستضيف المؤتمر "العربي لصحة الأطفال" في فندق "أمواج روتانا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي تستضيف المؤتمر "العربي لصحة الأطفال" في فندق "أمواج روتانا"

دبي تستضيف المؤتمر "العربي لصحة الأطفال"
دبي ـ العرب اليوم

تستضيف دبي المؤتمر "العربي لصحة الطفل"، الذي سيقام خلال الفترة من 29 إلى 31 أيار/مايو المقبل، في فندق "أمواج روتانا"، ويناقش أبرز التحديات والدراسات بشأن مرض التوحد، بمشاركة نخبة من الأطباء والمختصين من المنطقة. وتستعرض رئيس قسم الأطفال في مستشفى الزهراء في دبي الدكتورة بارعة دردري، خلال المؤتمر أبرز التحديات وأحدث الدراسات في مرض التوحد، منها 10 دراسات سريرية أنجزت خلال العاميين الأخيرين، لإدارة هذا المرض عند الأطفال، وتلقى الضوء على العلاجات المبتكرة قيد البحث لمرض التوحد.
وأشارت دردري إلى وجود زيادة في أعداد المصابين بمرض التوحد على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث أظهرت أحدث الإحصاءات أن معدل انتشار التوحد وصل إلى طفل واحد بين 68 طفلاً في الولايات المتحدة الأميركية، لافتة إلى أن هذا المرض على غرار مرض السكري أو أمراض القلب قد يكون الاستعداد الوراثي له موجود في بعض المرضى، إلى جانب العديد من العوامل البيئية، مثل النظام الغذائي والملوثات الكيمائية التي قد تؤثر على دماغ الطفل.
وأوضحت أن الأبحاث والتجارب السريرية أظهرت وجود تحسن في النتائج عندما يتم التدخل الطبي المبكر، حيث يمكن للأطباء كشف أعراض وعلامات هذا المرض في عمر 6 أشهر، مشيرة إلى أن هناك العديد من المبادرات العالمية الهادفة إلى زيادة الوعي لدى الآباء والأمهات بأهمية الكشف المبكر، منوهة إلى أن الأطباء يلعبون دوراً مهماً في تأكيد ضرورة حصول الطفل المصاب على العلاج والتعليم المناسب لحالته.
وأوضحت المديرة العامة لشركة "معرفة" المنظمة للمؤتمر العربي لصحة الأطفال الدكتورة دعاء سيد، أن حكومة دولة الإمارات تبذل الجهود الحثيثة لتأمين الرعاية الصحية والاجتماعية للمصابين بمرض التوحد وتتبني المبادرات الفعالة لدمج المرضي سواء من الأطفال أو البالغين في المجتمع وتحسين قدراتهم.
وأكدت أن المؤتمر العربي لصحة الأطفال سيناقش أبرز التحديات والحلول المتعلقة بقطاع الصحة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي في سبيل الوصول إلى أفضل المعايير والممارسات الصحية في الدولة.
وأعرب نائب رئيس الأعمال العالمية والمدير التنفيذي للمعلومات لمستشفى الأطفال في بيتسبرغ هارون رشيد، عن فخره بدعم المستشفى للمؤتمر العربي لصحة الأطفال الرائد من نوعه في المنطقة، موضحًا أن الحدث سيشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات بين المتخصصين الإقليميين والعالميين في هذا القطاع الحيوي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف المؤتمر العربي لصحة الأطفال في فندق أمواج روتانا دبي تستضيف المؤتمر العربي لصحة الأطفال في فندق أمواج روتانا



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab