مدينة الشيخ خليفة الطبيّة تعزّز وتيرة الإنجاز والتميّز بمعايير رفيعة في أبوظبي
آخر تحديث GMT18:58:10
 العرب اليوم -

تضاهي أفضل المستشفيات والمراكز الطبيّة في العالم وأجرت عمليات نوعيّة

"مدينة الشيخ خليفة الطبيّة" تعزّز وتيرة الإنجاز والتميّز بمعايير رفيعة في أبوظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مدينة الشيخ خليفة الطبيّة" تعزّز وتيرة الإنجاز والتميّز بمعايير رفيعة في أبوظبي

"مدينة الشيخ خليفة الطبيّة"
أبوظبي - العرب اليوم

واصلت مدينة الشيخ خليفة الطبية مسيرة الإنجاز والتميز، طوال عام 2013، إذ نالت العديد من الاعتمادات الدولية المرموقة، وحقّقت المزيد من الإنجازات الطبية اللافتة، التي وطّدت مكانتها، ووثوقيتها، بين المرضى، وأُسرهم، كمؤسسة طبية بمعايير عالمية رفيعة. واستقبلت مدينة الشيخ خليفة الطبية، خلال عام 2013، أكثر من 104 ألاف حالة، في قسم الطوارئ، ونحو 206 ألاف حالة في العيادات التخصصية، كما تعاملت مع 61،295  حالة رعاية طارئة، وأجرت أكثر من 6600 عملية جراحية، لتواصل المؤسسة الطبية الريادية تنفيذ منهجيتها، المرتكزة إلى توفير أفضل معايير الرعاية الصحية، على يد نخبة من أفضل الأطباء، والارتقاء بتجربة المرضى إلى مستويات جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتور عارف الشحي أنّه "خلال العام الماضي تمَّ تواصل زخم الارتقاء بتجربة المرضى، حيث اعتمدت المدينة مبادرات غير مسبوقة، وأجرت جراحات فارقة، ونالت العديد من الاعتمادات والجوائز الرفيعة، وشهدت تطورات مهمة على صعيد التقنية والبنية التحتية، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال العمليات التشغيلية".
وأكّد "تواصل جهود التوطين، عبر اختيار المواطنين المتميزين المؤهلين لشغل العديد من المناصب القيادية"، لافتًا إلى أنَّ "كل ذلك جعل مدينة الشيخ خليفة الطبية واحدة من أفضل مؤسسات الرعاية الصحية محليًا ودوليًا، عن استحقاق".
يذكر أَنَّ مدينة الشيخ خليفة الطبية، بإدارة "كليفلاند كلينيك"، تُعَدُّ أبرز المؤسسات الطبية التابعة إلى شركة أبوظبي للخدمات الصحيّة "صحة"، المنظومة المسؤولة عن إدارة الأنشطة العلاجية على امتداد المستشفيات والعيادات العامة في أبوظبي.
وبادرت مدينة الشيخ خليفة الطبية، عام 2013، إلى تطبيق مبادرة فريدة للارتقاء بتجربة المرضى، طوَّرتها بالتعاون مع شركة "صحة"، و هي مبادرة "مسؤول"، الرامية لعقد لقاءات مباشرة، مرتين سنويًا، في المرافق المنضوية تحت مظلة "صحة" كافة، تجمع المرضى وأُسرهم مع كبار المسؤولين الطبيين، بغية التعرف عن كثب على احتياجاتهم، بما يضمن تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.
وتشمل هذه المبادرة المرضى العاديين، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومرضى الرعاية المنزلية.
وشهد 2013 إطلاق خدمة "أبشر"، التي تهدف إلى تعزيز التفاعل والتواصل مع المرضى والزوار، على امتداد مؤسسات الرعاية الصحية، المنضوية تحت مظلة "صحة"، وتسهيل الوصول دون إبطاء وبشكل فعال إلى المعلومات المتعلقة بالعيادات الداخلية، والخارجية، وخدمات قسم الطوارئ.
وتنسق هذه الخدمة الاتصال بين المرضى والموظفين الإداريين، كما ترشد المرضى بشأن منظومة "صحة"، وتجيب على الاستفسارات، وترصد الشكاوى، مع تقديم المعلومات بالدقة والسرعة المطلوبتين.
وأجرى جراحو مدينة الشيخ خليفة الطبية، في نيسان/أبريل 2013 عملية غير مسبوقة في الإمارات، لزراعة كلية مأخوذة من متبرع بعد وفاته، حيث اعتمدت العملية الجراحية على كلية وصلت من مستشفى في المملكة العربية السعودية، وتمّت بتنسيق مكثف، وتعدُّ من الإنجازات الطبية الفارقة في الدولة، مثلما تمثل بارقة أمل حقيقية لكثيرين، ممن يخضعون لعملية غسيل الكلى، وينتظرون منذ فترة ليست بالوجيزة لزراعة كلية.ويعتبر برنامج زراعة الأعضاء في مدينة الشيخ خليفة الطبية الوحيد من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واحتفى برنامج جراحة القلب للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، في نيسان/أبريل أيضًا، بإجراء 1500 عملية جراحية منذ تأسيسه، عام 2007، إذ أسهم في تمكين الأطفال المصابين بأمراض قلب خلْقِيَّة من العيش كأقرانهم.
ويعالج فريق جراحة قلب الأطفال، إضافة إلى إجراء العمليات الجراحية للأطفال، المصابين بأمراض قلب خلقية، من المراهقين والبالغين، الذين ولدوا بأمراض قلب، ولم تتح لهم فرصة إجراء العملية الجراحية اللازمة في الصغر.
وخلال عام 2013 أجرت برامج جراحة قلب الأطفال والبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية ما مجموعه 752 عملية جراحية، في إنجاز يُضاف إلى جهود الرعاية الخاصة والدقيقة، التي توفرها المؤسسة الطبية الريادية لفئة من أكثر المرضى معاناة.
ونالت مدينة الشيخ خليفة الطبية الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من مجلس الاعتماد الأميركي لبرامج التخصصات الطبية العالمي "ACGME-I"، المؤسسة المهنية الخاصة المسؤولة عن اعتماد قرابة 9000 من برامج تدريب الأطباء المقيمين عبر العالم، تأكيدًا للمعايير الرفيعة المتبعة، والمرعية على امتداد برامجها التدريبية للأطباء المقيمين.
وحصلت خمسة من برامج مدينة الشيخ خليفة الطبية على اعتماد مجلس الاعتماد الأميركي لبرامج التخصصات الطبية العالمي، بعد تقييم دقيق ومتأن استمر لمدة ثمانية عشر شهرًا، وهذه البرامج هي طب الطوارئ، وطب الأسرة، والطب النفسي، والطب الباطني، وطب الأطفال.
وحازت مدينة الشيخ خليفة الطبية على اعتماد دولي رفيع، يجعلها من بين قلة قليلة من المؤسسات الطبية عبر العالم، بل والوحيدة خارج الولايات المتحدة الأميركية، التي تنال اعتمادًا يؤهلها لتصبح مركزًا لآلام الصدر، من المرحلة المتقدمة الرابعة، الأمر الذي يؤكّد معايير الرعاية الفائقة التي توفرها المدينة الطبية لمرضى القلب.
وصنّفت مدينة الشيخ خليفة الطبية كأفضل منشآت الرعاية الصحية التابعة لمنظومة شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، تقديرًا لأدائها المتميز طوال 2013، وإسهامها في تحقيق أهداف "صحة".
وافتتحت مدينة الشيخ خليفة الطبية في آذار/مارس 2013 قسم الطوارئ الجديد، المصمّم للارتقاء بخدمة المرضى، وتقليل أوقات الانتظار، وإثراء تجربة المرضى.
ويتّسم قسم الطوارئ الجديد بالعديد من المزايا، التي تجعله مضاهيًا لأفضل وحدات الإصابات، والحوادث، في المنطقة، انطلاقًا من حرصها على تقديم خدمات الرعاية الصحية المثلى.
وأعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية عن اقتناء أحد أكثر الأجهزة التشخيصية تقدمًا في العالم، بغية تعزيز جاهزيتها، وقدرتها على تقديم الرعاية المُثلى للمرضى، الذي يدمج بين تقنيَتَيْن أساسيتين متكاملتين في التصوير الطبي، ضمن ماسحة ضوئية أحادية، متناهية الدقة، إذ يجمع بين وظائف التصوير الطبقي المحوسب بالانبعاث أحادي الفوتون "SPECT"، ووظائف التصوير المقطعي "سي تي"، الأمر الذي يعزز الدقة التشخيصية.
ويدمج جهازالتصوير الطبقي المقطعي المحوسب الوحيد من نوعه في الدولة الصورتين في صورة واحدة، بما يساعد الأطباء في اتخاذ قرارات علاجية فورية، بالاستعانة بمعلومات فائقة الدقة.
وكشفت مدينة الشيخ خليفة الطبية، في مطلع عام 2013، عن تثبيت جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي"تسلا ماري 3"، الذي يتميّز بدقة غير مسبوقة، ووظائف متقدمة، ومصمّم للتخفيف من الضيق ورهاب الأماكن الضيقة، الذي يشعر به مرضى كثيرون عند خضوعهم لعملية التصوير بالرنين المغناطيسي التقليدية.
ومن أهم ما يتميز به الجهاز إمكان بدء عملية التصوير من القدمين، عوضًا عن الرأس، ما يقلّل من رهاب الأماكن الضيقة، وتمَّ تثبيته بتنسيق وثيق مع "صحة" و"كليفلاند كلينيك" في الولايات المتحدة الأميركية.
وعكفت مدينة الشيخ خليفة الطبية خلال عام 2013 على إعداد جيل من القياديين الإماراتيين في مجال الرعاية الصحية، كما تحالفت الأطراف الثلاثة، طوال العام، لطرح برنامج الزمالة التنفيذي، بهدف توفير الزخم الداعم لتقلد مواطنين إماراتيين مناصب قيادية في مضمار إدارة مرافق الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.
وتخرّج من البرنامج إماراتيان، هما نائب الرئيس التنفيذي لدى "صحة"، وكذلك الدكتور عارف الشحّي، الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لدى مدينة الشيخ خليفة الطبية.
وشرعت مدينة الشيخ خليفة الطبية مجدّدًا في تعزيز وتيرة تعيين المواطنين الإماراتيين، على امتداد المناصب الطبية والإدارية المختلفة.
وتتمثل رسالة مدينة الشيخ خليفة الطبية في تقديم الرعاية الطبية، وفق معايير عالمية رفيعة، وضمن بيئة بحثية تعليمية متكاملة، يشكل المريض محور اهتمامها.
وأكّد الرئيس التنفيذي في مدينة الشيخ خليفة الطبية بنجامين فرانك أنَّ "طاقمًا من القياديين البارعين يقود دفة مدينة الشيخ خليفة الطبية في العاصمة الإماراتية، وهم قادرون على تحقيق أهدافها، بل والارتقاء بمعايير الرعاية الصحية في الدولة، والمنطقة، نحو آفاق غير مسبوقة"، لافتًا إلى أنَّ "مدينة الشيخ خليفة الطبية هي من أهم منشآت الرعاية الصحية المنضوية تحت مظلة صحة، وتضاهي أفضل المستشفيات والمراكز الطبية في العالم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الشيخ خليفة الطبيّة تعزّز وتيرة الإنجاز والتميّز بمعايير رفيعة في أبوظبي مدينة الشيخ خليفة الطبيّة تعزّز وتيرة الإنجاز والتميّز بمعايير رفيعة في أبوظبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab