الطبيب المصري مجدي يعقوب يزور مستشفى ومركز العبدلي الطبي في عمَّان
آخر تحديث GMT17:40:37
 العرب اليوم -

لإلقاء محاضرة مُلهمة حول مسيرته في طب وجراحة القلب ونظرته المستقبلية

الطبيب المصري مجدي يعقوب يزور مستشفى ومركز العبدلي الطبي في عمَّان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطبيب المصري مجدي يعقوب يزور مستشفى ومركز العبدلي الطبي في عمَّان

البروفيسور سير مجدي يعقوب
عمان- نورما نعمات

استضاف مستشفى ومركز العبدلي الطبي  أبرز استشاريي وروّاد جراحة القلب والصدر البروفيسور سير مجدي يعقوب، العالِم الذي كرّس نفسه للبحث العلمي وخدمة الإنسانية، حيث قام بزيارة المستشفى  لإلقاء محاضرة ملهمة حول مسيرته في طب وجراحة القلب ونظرته المستقبلية، واشتمل الحضور على شخصيات ومؤسسات بارزة في القطاع الطبي، ونخبة من استشاريي طب وجراحة القلب في المملكة، وأطباء من تخصصات مختلفة، حيث ابدى جميعهم الاعجاب الكبير بمسيرة وإنجازات بروفيسور سير مجدي يعقوب، وقام الدكتور وليد دعمس، استشاري جراحة القلب والصدر، والذي كان تلميذا للبروفيسور سير مجدي يعقوب بتقديمه للحضور.

وتضمن حديث بروفيسور سير مجدي يعقوب تقديرًا وثناء لجهود وكفاءة الأطباء الأردنيين وغيرهم من شخصيات القطاع الطبي التي تركت بصمة مميزة على صعيد منطقة الشرق الأوسط والعالم. وتم تكريم البروفيسور سير يعقوب من قبَل جمعية أطباء القلب الأردنية كما و اختتمت المحاضرة بحفل عشاء تجاذب فيه الحضور من مختلف المستشفيات والمؤسسات الصحية أطراف الحديث فيما يتعلق بإنجازات الضيف القدير ومسيرته الطبية.

وقدّم الفريقان الإداري والطبي في مستشفى - مركز العبدلي الطبي لمحة تعريفية عن المستشفى للبروفيسور سير مجدي يعقوب بهدف استعراض مختلف مرافق المستشفى مع التركيز الخاص على مركز رعاية القلب، كما تعرّف البروفيسور سير يعقوب على قسم الأشعة وعيادة القلب الخارجية ومختبرات القسطرة المجهزة بأحدث المعدات والأجهزة وغرف العمليات ووحدة العناية المركزة. وعقد بروفيسور سير مجدي يعقوب حلقة نقاش مع فريق طب وجراحة القلب الذي تتعدد تخصصاته ويديره الدكتور رمزي طبّلت، حيث قام أطباؤنا بتبادل أفكار ملهمة عن أفضل الممارسات الطبية المتبعة في علمالقلب والشرايين.

وقدّم بروفيسور سير مجدي يعقوب النصائح والتوصيات فيما يتعلق بقسم الجودة الذي يديره د. قيس البلبيسي، وقسم البحث الذي تم إطلاقه مؤخراً والذي يديره د. نزيه قادري. ويعتبر القسمان المذكوران أساسيان في دعم الرؤية المرجوة لمركز رعاية القلب التي تصب في أن يصبح مركزاً للتميز. وقام د. البلبيسي بتوضيح  منظومة عمل المستشفى التي تتمحور حول رفع درجة الأمان للمرضى وتحسين تجربتهم مع التركيز على تحقيق نتائج مثلى. واستعرض د. قادري مدى أهمية البحث العلمي كعنصر أساسي يدعم رسالة المستشفى، والخطوات التي يتبعها المستشفى لتحفيز ودعم الأطباء وسائر اعضاء الفريق الطبي لتشجيع الابداع ونشره.

بروفيسور سير يعقوب هو مؤسس ورئيس قسم البحوث في مركز علوم القلب في مستشفى هارفيلد (مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب)، حيث يشرف هناك على 60 عالما في مجالات هندسة الأنسجة وتجديد عضلة القلب وبيولوجيا الخلايا الجذعية وعلاج المراحل النهائية لفشل القلبوعلم المناعة المرتبط بزراعة الأعضاء. كما أنه المؤسس لشبكة مجدي يعقوب للبحوث والتي بدورها أنشأت مركز قطر لبحوث القلب والأوعية الدموية. وقد أسس بروفيسور سير مجدي يعقوب أكبر برنامج في العالم لزراعة القلب والرئتين، كما طوّر عمليات طبية أولى من نوعها لمعالجة عدد من العيوب القلبية الخلقية المعقدة. وأسس البروفيسور سير يعقوب جمعية "سلسلة الأمل" لدعم وعلاج المرضى الذين يحتاجون لعمليات جراحية للقلب في مختلف دول العالم.

وتحدث الدكتور رمزي طبّلت رئيس قسم طب وجراحة القلب عن الزيارة قائلاً: "يُعرف البروفيسور سير مجدي يعقوب عالمياً بإنجازاته ودعمه المتواصل لمجال جراحة وزراعة القلب والبحوث الطبية، كما أنه شخصيّة إنسانية خيّرة وسخيّة حيث أن المؤسسة التي أنشأها تميّزت بالعطاء المستمر ودعم الكثير من الناس وتغيير حياتهم للأفضل. تشرفنا شرفا كبيرا باستضافته في الأردن والاستماع إلى أفكاره الجوهرية حول رعاية القلب والجودة والبحث العلمي. نقدر جهود زملائنا في القطاع الطبي ونشكرهم على تواجدهم معنا في هذا الحدث البارز".

ويُعد مركز ومستشفى العبدلي الطبي هو مستشفى متعدد التخصصات يضم 200 سرير، وهو أول مؤسسة طبية خاصة في الأردن تقدم الرعاية الصحية المتمركزة  حول المريض. وقد تم افتتاح المستشفى ومباشرة عملياته في صيف عام 2019، ويضم أقسام التشخيص والعيادات الخارجية والخدمات الطبية التي تغطي معظم التخصصات. يؤمن مستشفى ومركز العبدلي الطبي بنشر التعليم والبحوث الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كجزء أساسي من رؤيته.

ويُذكر أن قسم طب وجراحة القلب التابع للمستشفى يوفر خدمات متكاملة في مجال تشخيص ومعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية، باشراف مجموعة من الاستشاريين المتمرسين في طب القلبوالفيزيولوجيا الكهربية وجراحة القلب والصدر والأوعية الدموية، كما ان المستشفى مجهز بأحدث التكنولوجيا ويتبع ممارسات مبنية على الأدلة والأبحاث ويركز على أعلى معايير للرعاية الطبية.

قد يهمك أيضًا

مجدي يعقوب يلبي دعوة نوبي لقضاء يوم في منزله

حاكم الشارقة يستقبل جراح القلب العالمي مجدي يعقوب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطبيب المصري مجدي يعقوب يزور مستشفى ومركز العبدلي الطبي في عمَّان الطبيب المصري مجدي يعقوب يزور مستشفى ومركز العبدلي الطبي في عمَّان



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" ترد على تصريحات فنانة مصرية حول عمل "جي بي إس" بصوتها

GMT 18:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف حقيقة تسجيل صوت بدرية طلبة على تطبيق "جي بي إس"

GMT 19:11 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

4 شركات تقاضي موقع التواصل الاجتماعي " Facebook"

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 17:18 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 01:39 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

أساور الماس تتربع على عرش موضة 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab