طرق عشبية تقليدية للتخلص من الحمّى
آخر تحديث GMT07:07:53
 العرب اليوم -

طرق عشبية تقليدية للتخلص من الحمّى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طرق عشبية تقليدية للتخلص من الحمّى

شاي الزنجبيل بالعسل
لندن -العرب اليوم

وفقًا للأيورفيدا (منظومة من تعاليم الطب التقليدي التي نشأت بشبه القارة الهندية وانتشرت لمناطق أخرى من العالم)، فان كل شخص لديه ثلاثة دوشات (أنواع الطاقة بالجسم) في جسمه؛ «فاتا وبيتا وكافا». وأن أي خلل في هذه الدوشات الثلاثة قد يؤدي إلى المرض.

و«جوارا روجا» هو علاج الحمى بطب الأيروفيدا. وينتج هذا بشكل أساسي عن عدم التوازن في «فاتا وكافا دوشاس». ويمكن أن يؤدي عدم التوازن في الكافا إلى ظهور أعراض نزلات البرد، في حين أن فائض فاتا يمكن أن يؤدي إلى قشعريرة وخمول وسوء الهضم وآلام في الجسم، وذلك وفق تقرير جديد لموقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص شارك فيه الدكتور غانيش تشودري؛ الذي شارك بعض النصائح البديلة لعلاج الحمى وقد جاءت خياراتها على النحو التالي.

شاي الزنجبيل بالعسل

تتمتع خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات والأكسدة والمسكنات بإمكانية مذهلة لتوفير الراحة وتقليل أعراض الحمى الفيروسية. حيث تساعد صفات العسل المضادة للبكتيريا على تقليل الالتهابات وتخفيف السعال. ابشر الزنجبيل وأغله في ملعقة كبيرة من الماء لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم صفه وأضف ملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة. اشرب هذا الشاي مرتين يوميًا لتخفيف الحمى الفيروسية.

شاي أوراق التولسي

تحتوي أوراق التولسي على زيوت متطايرة مثل الأوجينول والسترونيلول واللينالول، ما يساعد على تقليل الالتهاب. إذ تساعد خصائص أوراق التولسي المضادة للبكتيريا ومبيدات الجراثيم والمضادات الحيوية ومبيدات الفطريات في تخفيف أعراض الحمى الفيروسية. اشرب ماء التولسي أو امضغ القليل منها لتخفيف الحمى والصداع والبرد والسعال والأنفلونزا وتهدئة الحلق المتهيج.

القرفة

يمكن أن توفر هذه التوابل العطرية راحة كبيرة من التهابات الحلق والسعال ونزلات البرد. إنه مضاد حيوي يمكن أن يساعد في منع الأنفلونزا. يمكنك شربه مع الشاي الخاص بك. سيضيف نكهة ورائحة ومذاقًا إلى مشروبك مع توفير فوائد صحية أيضًا.

أوراق التنبول

أوراق التنبول هي دواء أيورفيدا قديم وتقليدي يمكن أن يساعدك على التخلص من التهاب الحلق. يمكنك بدلاً من ذلك غلي أوراق التنبول والريحان في الماء حتى يقل المحتوى إلى النصف تقريبًا. اشرب السائل بعد تصفيته. كما يمكنك تتبيله بالعسل أو الملح حسب الرغبة.

القرنفل

ضع بعض الفصوص داخل فمك واحتفظ بها قليلا. يمكنك قضمها لإطلاق الزيوت فيها. لأن آثاره المخدرة تجعله علاجًا منزليًا مفيدًا لالتهاب الحلق. كما أنه مفيد إذا كان لديك سعال جاف.

البيبالي

البيبالي هو عشب شائع الاستخدام في الطب الهندي القديم لعلاج الحمى. يُعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة والفيروسات. حيث يمكن أن تساعد في تقليل شدة الحمى. ومن المعروف أيضًا أنه يساعد في تحسين الهضم وتقليل التوتر ودعم جهاز المناعة. عادة ما يتم تناوله على شكل مسحوق أو في شكل كبسولات، ويمكن دمجه مع الأعشاب والتوابل الأخرى لصنع شاي أعشاب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فوائد الزنجبيل بالليمون في الشتاء

 

فوائد صحية لشرب شاى الزنجبيل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق عشبية تقليدية للتخلص من الحمّى طرق عشبية تقليدية للتخلص من الحمّى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab