ما مدى خطورة استخدام المراحيض العامة في ظل تفشي  فيروس كورونا
آخر تحديث GMT14:41:44
 العرب اليوم -

ما مدى خطورة استخدام المراحيض العامة في ظل تفشي فيروس "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ما مدى خطورة استخدام المراحيض العامة في ظل تفشي  فيروس "كورونا"

المراحيض العامة
القاهرة - العرب اليوم

توصلت دراسة أسترالية حديثة إلى انخفاض خطر الإصابة بفيروس كورونا عند استخدام المراحيض العامة.ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فإن فريق الدراسة المنتمي لجامعة أستراليا الوطنية حلل 38 دراسة سابقة أجريت في 13 دولة، ونُشرت في الفترة من عام 2000 إلى عام 2020 لتحديد أخطار انتقال الأمراض الفيروسية والبكتيرية في المراحيض العامة. وبحث الفريق في العديد من طرق النقل الممكنة لهذه الأمراض في المراحيض العامة، بما في ذلك الاستنشاق ولمس الأسطح.
وقال الباحثون إنه رغم وجود بعض المخاطر من انتقال البكتيريا والفيروسات عبر الهواء من خلال عملية الضغط على مضخة الماء للتخلص من الفضلات أو من خلال استخدام أنظمة تجفيف الأيدي في المراحيض العامة، فإن فرص انتقال العدوى تظل منخفضة طالما تم الحفاظ على نظافة اليدين والحمام.وقال البروفيسير سوتيريس فاردولاكيس، الذي قاد فريق الدراسة في بيان أصدره اليوم الخميس: «ندرك أن الناس قلقون بشأن استخدام المراحيض العامة أثناء الوباء. ولكن إذا قللت من الوقت الذي تمضيه في الحمام، وغسلت وجففت يديك بشكل صحيح، ولم تستخدم هاتفك الجوال أو تأكل أو تشرب هناك، فستكون أخطار استخدامك للمرحاض منخفضة للغاية». وأضاف: «في حين أنه أصبح من المعروف الآن أن (كورونا) قد ينتقل عبر جزيئات الهباء الجوي، إلا أنه لا يوجد دليل على حدوث ذلك في المراحيض العامة، لأن الناس عادة لا يمضون وقتاً طويلاً هناك ولا يتفاعلون كثيراً مع الآخرين».وتابع فاردولاكيس: «الأهم من ذلك، أن الجزيئات التي تستنشقها بعد عملية الضغط على مضخة الماء للتخلص من الفضلات، هي جزيئات منبعثة من فضلاتك أنت. ومن ثم لا يوجد خطر في انتقال العدوى بهذه الطريقة».وأكد الباحثون ضرورة غسل اليدين جيداً بعد استخدام المراحيض العامة مع تجنب لمس الوجه وارتداء الكمامة داخل الحمام.ونُشرت الدراسة في مجلة Science of the Total Environment العلمية.

قد يهمك ايضا 

الإجراءات الواجب اتباعها عند استخدام المراحيض العامة

طبيب متخصص بالأمراض النسائية يضع نصائح لحماية المناطق الحساسة عند المرأة

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما مدى خطورة استخدام المراحيض العامة في ظل تفشي  فيروس كورونا ما مدى خطورة استخدام المراحيض العامة في ظل تفشي  فيروس كورونا



GMT 05:23 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

عائشة بن أحمد تعلن اعتزالها التمثيل مؤقتًا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab