وزير الصحة المصري يلتقي نظيرته الفلسطينية لمناقشة احتياجات الجانب الفلسطيني
آخر تحديث GMT20:00:32
 العرب اليوم -

وزير الصحة المصري يلتقي نظيرته الفلسطينية لمناقشة احتياجات الجانب الفلسطيني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الصحة المصري يلتقي نظيرته الفلسطينية لمناقشة احتياجات الجانب الفلسطيني

الدكتورة مي الكيلة
القاهرة ـ العرب اليوم

التقى وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، نظيرته الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، والوفد المرافق لها، لمناقشة احتياجات الجانب الفلسطيني وتعزيز الدعم الطبي المقدم للأشقاء الفلسطينيين، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالوزيرة والوفد المرافق لها، وزيارة المستشفيات المصرية التي تستقبل المرضى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين للإطمئنان عليهم.

وتابع أن الوزير وجه خلال الاجتماع بسرعة تجهيز شحنات أخرى من الأدوية وإرسالها لقطاع غزة، خاصة الأدوية الخاصة بمرضى الأورام والأمراض المزمنة، مؤكدا الاستعداد لمشاركة البروتوكولات العلاجية الخاصة بالمرضى مع الجانب الفلسطيني بما يضمن الحفاظ على الأمن الصحي للمواطنين.

وأضاف أن الوزير أكد استعداد الوزارة لتوفير كافة احتياجات الجانب الفلسطيني من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، فضلا عن التعاون لتنفيذ برامج التطعيمات لأطفال قطاع غزة، لافتا إلى تأكيد الوزير على استعداد مصر لاستقبال مرضى الأورام والأمراض المزمنة وتقديم كافة الخدمات العلاجية اللازمة لهم.

وقال إن الوزير أكد على استعداد مصر لاستقبال أعداد أكبر من المصابين والجرحى وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجي اللازمة لهم بالمستشفيات المصرية، لافتا إلى أهمية تركيز المجتمع الدولي على تقديم الدعم النفسي اللازم للأشقاء الفلسطينيين لما شكلته الحرب من آثار نفسية قاسية.

وأشار المتحدث إلى أن الوزير أكد ترحيبه بالتوسع في كافة سبل التعاون وتقديم العون للجانب الفلسطيني إلى أن تنتهي الأحداث القاسية التي يمر بها قطاع غزة وبدء التعاون في إعادة إعمار غزة وإعادة الكيان الطبي وخدماته لما كانت عليه.

من جانبها أكدت وزيرة صحة فلسطين على العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين الدولة المصرية قيادة وشعبا والدولة الفلسطينية، مثمنة على الدور الكبير الذي تبذله الدولة المصرية ووزارة الصحة في استقبال جرحى العدوان على قطاع غزة وتقديم كافة سبل الرعاية اللازمة لهم.

وحرصت الوزيرة على توجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية على الجهد الكبير المبذول لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني.

حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى مصر السفير دياب اللوح، ومساعد وزير الخارجيه ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، والمستشار أول في سفارة فلسطين نداء برغوثي، ومدير عام الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور مصطفى القواسمة، ومن الجانب المصري، الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والحوكمة، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

منظمة تركية لإرسال سفن مساعدات لغزة وتطالب أردوغان بحمايتها

 

قصف إسرائيلي وحشي يستهدف المدنيين في غزة والمقاومة تربك خطط العدو و سقوط أكثر من 9 شهيد

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة المصري يلتقي نظيرته الفلسطينية لمناقشة احتياجات الجانب الفلسطيني وزير الصحة المصري يلتقي نظيرته الفلسطينية لمناقشة احتياجات الجانب الفلسطيني



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة

GMT 21:45 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

غانتس يتفوّق على نتنياهو

GMT 14:50 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

اختيار ملابس السفر قبل بدء مغامرة صغيرة

GMT 17:10 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

الغضب والثقة في السرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab