مزيج القهوة بالزبدة يدعم مستويات الطاقة ويعمل على إنقاص الوزن
آخر تحديث GMT14:42:53
 العرب اليوم -

لقي رواجًا كبيرًا في مقاهي الولايات المتحدة وبريطانيا

مزيج "القهوة بالزبدة" يدعم مستويات الطاقة ويعمل على إنقاص الوزن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مزيج "القهوة بالزبدة" يدعم مستويات الطاقة ويعمل على إنقاص الوزن

مزيج القهوة بالزبدة
واشنطن - رولا عيسى

صيحة جديدة اشتهرت بين محبي القهوة بعد أن باتوا يفضلون مزج ملعقتين من الزبدة مع شرابهم اليومي لدعم مستويات الطاقة وإنقاص الوزن فضلًا عن زيادة الانتباه والتركيز.

واستُقبِلت هذه الصيحة الحديثة بقبول داخل الولايات المتحدة كما أنَّها  تحظي بمزيد من التأييد في المملكة المتحدة، حيث أنَّ المحال والمقاهي الشهيرة التي تقدم القهوة أصبحوا يضعون صنفهم المفضل من الزبدة إلى القوائم الخاصة بهذا المشروب.

ويعٌرف هذا النوع من القهوة باسم "الدهون السوداء" و"القهوة باليو"،  حيث تم وضع هذه المسميات من قِبل جماعة الصحة الأميركية وعلى رأسهم ديف اسبري، الذي اكتشف شاي الزبدة "الياك" أثناء عبوره لجبال التبت.

كان اسبري  قد ذكر عبر مدونته أنَّه "اكتشف أمر الطاقة التي نستخلصها من الزبدة على بعد حوالي 18 ألف قدم ارتفاعًا بالقرب من جبل كايلاش في التبت.

وأضاف "كنت أعيش داخل أحد منازل الضيافة التي تصل درجة حرارته إلى أقل من 10 درجات وكان شبابي يتجدد بالمعني الحرفي عن طريق تناول فنجان من الشاي الدسم "شاي الزبدة" (الياك)".

وتابع "يعطي هذا النوع من القهوة معدلات من الطاقة يصل تأثيرها إلى  ست ساعات إذا ما لزم الأمر ما يدفع نحو تأقلم الجسد على حرق الدهون للحصول على الطاقة طوال اليوم".

وبحسب اسبري  تحتوي الزبدة على فوائد عديدة، حيث الدهون المستخلصة من الألبان الصحية، والتي تُعد بمعزل عن البروتينات المضرة الموجودة في مكونات القشدة.

ولفت متناولو هذا المشروب أنَّهم بمجرد تناوله يتمتعون بقدرة هائلة على التركيز، فيما اعتبره آخرون "غني بالدهون" ما يجعلهم لا يشعرون بالراحة بعد تناوله.

يذكر أن دراسة كانت قد نُشرت في مجلة الأنثروبولوجيا في عام 2004، خلصت إلى أنَّ النساء ممن يتناولن كميات مهولة من شاي الزبدة تزداد عندهم مخاطر الإصابة بمرض السمنة والأزمات الصحية الأخرى، لذا حذر خبراء التغذية من أنَّ من يتناولون هذا النوع من القهوة يشرعون في استبدال فطورهم التقليدي والمغذي بوجبات أقل قيمة غذائية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزيج القهوة بالزبدة يدعم مستويات الطاقة ويعمل على إنقاص الوزن مزيج القهوة بالزبدة يدعم مستويات الطاقة ويعمل على إنقاص الوزن



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab