أسبوع الموضة في لندن يُكرم الملكة إليزابيث ويعلق حفلات اليوم لوداعها
آخر تحديث GMT10:08:25
 العرب اليوم -

أسبوع الموضة في لندن يُكرم الملكة إليزابيث ويعلق حفلات اليوم لوداعها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسبوع الموضة في لندن يُكرم الملكة إليزابيث ويعلق حفلات اليوم لوداعها

الملكة إليزابيث الثانية
لندن - العرب اليوم

 يودّع العالم وخاصة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية في جنازة رسمية، وبهذه المناسبة الحزينة قرّر المجلس البريطاني للأزياء تعليق فعاليات أسبوع لندن للموضة الذى يقام في الفترة من 15 إلى 20 من سبتمبر الجارى، وهنا سؤال كيف كانت أجواء أسبوع الموضة خلال فترة الحداد الماضية .هذا ما نعرفه في تقريرنا التالي وفقًا لموقع" theguardian" البريطاني.

بدأ أسبوع الموضة في لندن مع دقيقة صمت تكريما للملكة إليزابيث الثانية في عرض دانيال دبليو فليتشر قبل أن تنطلق عارضة أزياء ترتدي بدلة صباحية سوداء وشارة مطابقة على المدرج، وشعر المشاركون بالارتياح للتو من حدوثه بالفعل.

حرص المجلس البريطاني للأزياء على تكريمها خلال أسبوع الموضة الحالي عبر مُشاركة عارضات أزياء حملن صوراً لها وأخريات ارتدين ملابس سوداء. وكانت دار" بوربيرى" ودار" راف سيمونز" أبرز المنسحبين من أسبوع لندن للموضة احتراماً لفترة الحداد التالية لوفاة الملكة.

على الرغم من فترة الحزن الحزن والأجواء الكئيبة التي فرضت نفسها على بيرطانيا إل أن أفكار جديدة وحتى مبتكرة من المصميم المشاركين، . فقد كان افتتاح أسبوع الموضة في لندن تقديم مجموعة" نون باى نور"  البحرينيّة. تلاها عرض "إدوارد كارتشيلي" قد تمّ تقديمه في إحدى مواقف السيارات بوسط لندن.

أما دار" تيمبرلي لندن" قدّمت عرضها في بيت علي جبل جليدي. وقسمت المجموعة إلى جزأين: أحدهما غنيّ باللمعان والترتر والآخر فمزيّن بالطبعات والتطريزات.

في عرض دار"بارا أكشا" التركيّة وقفت دقيقة صمت تحيّة للملكة الراحلة، وتكرّر ظهور اللمسات العسكريّة في العديد من تصاميمها التي تزيّنت أيضاً بالكشاكش، ونقاط البولكا، والسترات المزيّنة بالقصات القريبة من الجسم. أما في عرض"جاو أنرسون" فتوالت الإطلالات "الكاجوال" ذات الطابع المبتكر التي دخلت عليها اللمسات البرّاقة وقد تزيّن التصميم النهائي في العرض بتحيّة شكر إلى ملكة بريطانيا الراحلة مُرفقة بتاريخ ولادتها ووفاتها.

ودار"موللي جودارد" فقدّمت حوالي 40 إطلالة تزيّنت جميعها بالكشاكش التي دخلت أيضاً على حقائب اليد. تمّ تنفيذها بألوان ربيعيّة مُشرقة بالإضافة إلى اللونين الأبيض والأسود. تعرّفوا على بعض إطلالات أسبوع لندن للموضة

تبلغ قيمة صناعة الأزياء في المملكة المتحدة 32 مليار جنيه إسترليني، وتعد LFW" أسبوع الموضة في لندن فرصة رئيسية للمصممين لجذب الصحافة والمشترين الدوليين. وقد اعترفت الملكة الراحلة بأهميتها في عام 2018 عندما جلست في الصف الأمامي في عرض ريتشارد كوين قبل أن تمنحه جائزة الملكة إليزابيث الثانية الافتتاحية للتصميم البريطاني.

منذ 4 سنوات كانت الملكة إليزابيت الثانية بين الحضور في أسبوع لندن للموضة، وهي قدّمت جائزة التصميم البريطاني للمصمم ريتشارد كوين. أما بعد وفاتها فحرص المجلس البريطاني للأزياء على تكريمها خلال أسبوع الموضة الحالي عبر مُشاركة عارضات أزياء حملن صوراً لها وأخريات ارتدين ملابس سوداء.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

كيت ميدلتون تُودع الملكة إليزابيث الثانية بعقد مميز

 

أفخم المجوهرات التي كانت ترتديها الملكة إليزابيث

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسبوع الموضة في لندن يُكرم الملكة إليزابيث ويعلق حفلات اليوم لوداعها أسبوع الموضة في لندن يُكرم الملكة إليزابيث ويعلق حفلات اليوم لوداعها



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab