علاقة وثيقة بين أفراد العائلات المالكة في جميع أنحاء العالم  والموضة منذ القرن السادس عشر
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

علاقة وثيقة بين أفراد العائلات المالكة في جميع أنحاء العالم والموضة منذ القرن السادس عشر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علاقة وثيقة بين أفراد العائلات المالكة في جميع أنحاء العالم  والموضة منذ القرن السادس عشر

الأميرة ديانا
لندن ـ العرب اليوم

من الملكات والأميرات في القرن السادس عشر إلى Met Gala، لطالما كان أفراد العائلات المالكة في جميع أنحاء العالم من عشاق الموضة حتى أن البعض منهنّ كن يطلقن الصيحات ويؤثرن بإطلالاتهنّ على النساء حول العالم، ورغم رحيلهنّ ما زال تأثيرهن حاضراً وطاغياً على الموضة وحتى تشكلن مصدر وحي لكثير من مصممي الأزياء.

ابتداءً من القرن السادس عشر، بات للعائلات الملكية خصوصاً الأوروبية تأثير كبير على اتجاهات الموضة الفاخرة خصوصاً ماري أنطوانيت والملكة إليزابيث الأولى. ومن المعروف أيضًا أن الإمبراطورة أوجيني، زوجة نابليون الثالث، أسست لنجاح تشارلز فريدريك وورث في منتصف القرن الثامن عشر. في القرن الماضي، نمت العلاقة بين العائلة المالكة والأزياء بشكل أكثر تشابكًا. أصبح أفراد العائلة المالكة في جميع أنحاء العالم أكثر انخراطًا في عالم الموضة حتى ارتبطت أسماء ملكات وأميرات بدور أزياء... إليكم أشهر هذه الثنائيات.
أصبحت غريس كيلي، التي اشتهرت من خلال نجاحها كممثلة في هوليوود، أميرة موناكو بعد زواجها من الأمير رينييه الثالث في عام 1956. وطوال فترة تسليط الضوء عليها، كانت كيلي رمزًا عالميًا معروفًا بأسلوبها الخالد وإطلالاتها الأنيقة. في السنوات التي أعقبت زفافها، شوهدت وبيدها تصميماً جديدًا نسبيًا من حقيبة Hermès لإخفاء حملها. أعادت دار Hermès تسمية التصميم "The Kelly"، والذي تحول إلى أحد التصاميم المميزة للعلامة التجارية.

ليس سراً أن الأميرة ديانا كانت أيقونة الموضة المطلقة. منذ بداية علاقتها بالأمير تشارلز وحتى طلاقها وانفصالها عن الحياة الملكية، كان العالم مهووسًا تمامًا بديانا وإطلالاتها. غالبًا ما شوهدت ليدي دي وهي تحمل حقيبة Gucci المميزة بمقابض من الخيزران وغالبًا ما يُنسب لها الفضل في الترويج لهذا الموديل. تكريماً لها، أعادت العلامة التجارية تسمية هذا التصميم الأيقوني بـ "Gucci Diana".

ظهر الأمير نيكولاي من الدنمارك لأول مرة في عرض أزياء Burberry لربيع وصيف 2018 في أسبوع الموضة بلندن. استحوذ الأمير على عناوين الأخبار واهتمام عالم الموضة وسرعان ما وقّع بعد ذلك مع وكالة لعرض أزياء ليبدأ مسيرته المهنية.

اشتهرت أميرة موناكو شارلوت بمسيرتها الناجحة في عرض الأزياء، مثل كونها سفيرة غوتشي وشانيل، وجه مستحضرات التجميل من غوتشي، وكذلك وجه إيف سان لوران. لكن في الآونة الأخيرة، تصدرت الأميرة شارلوت عناوين الصحف بافتتاحها عرض أزياء شانيل لربيع وصيف 2022 في Grand Palais. لكن لم يكن افتتاح عرض أزياء عادي. وبدلاً من ذلك، بدأت الأميرة العرض بإظهار مهاراتها في الفروسية على المدرج على ظهر حصان.

ازدهرت علاقة كيت ميدلتون بدار Alexander McQueen عندما صممت المديرة الإبداعية، سارة بيرتون، فستان زفاف كيت في عام 2011. تألقت أميرة ويلز بتصاميم بورتون في عدد من الأحداث، من المناسبات الملكية كالأعراس إلى إطلالات كيت في الجولات الخارجية، خلال حملها... وفي عيد ميلاد كيت الأربعين، خطفت الأنظار بثلاث إطلالات ظهرت بها في صور رسمية، ولهذه المناسبة اختارت ميدلتون دارها المفضل لالتقاط الصور الساحر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ياسمين صبري تخطف الأنظار بفستان أزرق من الموريشوس

بلقيس فتحي تتألق بفستان مميّز من Versace By Fendi

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاقة وثيقة بين أفراد العائلات المالكة في جميع أنحاء العالم  والموضة منذ القرن السادس عشر علاقة وثيقة بين أفراد العائلات المالكة في جميع أنحاء العالم  والموضة منذ القرن السادس عشر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab