الرئيس السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر
آخر تحديث GMT15:29:11
 العرب اليوم -

الرئيس السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - العرب اليوم

صدر منذ قليل قرار عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يخص بشمول الفنانين بجميع فئاتهم ضمن برامج الرعاية الاجتماعية والحماية من المخاطر الصحية، حيث جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، والسيد جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

شمول الفنانين وحمايتهم من الشيخوخة والعجز

وجاء في تفاصيل القرار، أن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه وتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج «الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها»، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصة ما يَتَعَلّق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والإبداعي والثقافي، والتي طالما مَثّلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة «منظومة دعم وحماية الفنانين، وكذلك تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي».
كما اطلع الرئيس على جُهود تطوير منظومة دعم وحماية الفنانين والمحاور الخاصة بشأن تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية التي تضم جميع الفئات الإبداعية والفنية، وحصر موقفهم التأميني سواء الاجتماعي أو الصحي، بالإضافة إلى مقترحات إصلاح الإطار التشريعي لتحسين الضمان الاجتماعي ورعاية أعضاء تلك النقابات، فضلاً عن جهود توفير مصادر تمويل للمنظومة الجديدة، وكذا الاستفادة من التجارب الدولية المماثلة.

نقابة المهن التمثيلية تشكر السيسي

وأصدرت نقابة المهن التمثيلة برئاسة د. أشرف زكي، بياناً منذ قليل علقت على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوجيه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر، حيث قالت النقابة في بيانها: «يتقدم نقيب المهن التمثيلية ومجلس الإدارة وجموع فناني مصر بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على رعايته الدائمة وحرصه على الشعب المصري وبخاصة الفنانين الذين قد شملهم بالتوجيه نحو تفعيل برامج الحماية التأمينية والاجتماعية لهم ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها». وأضاف بيان النقابة: «وخصوصاً العاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، لتوفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، وذلك حرصاً من سيادته على حماية وتعزيز دور القوة الناعمة لمصرنا فنياً وإبداعياً وثقافياً».

قد يهمك ايضا 

نقابة المهن المصرية تتقدم ببلاغ للنائب العام بعد واقعة حفل نقل المومياوات

أشرف زكي يعلق علي تعويم السفينة الجانحة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر الرئيس السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab