حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق
آخر تحديث GMT08:21:11
 العرب اليوم -

حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق

مهرجان الجونة السينمائي
القاهرة ـ سعيد البحيري

قالت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في مصر إن حريقا محدودا نشب ظهر الأربعاء في موقع افتتاح الدورة الخامسة التي تنطلق غدا الخميس. وأضافت في بيان أن قوات الحماية المدنية دفعت بعربات الإطفاء سريعا لتتم السيطرة بشكل كامل على الحريق دون وقوع أي إصابات. وأكدت أنه تم فتح تحقيق مفصل للوقوف على أسباب الحادث مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي. نشب الحريق في الساحة الخارجية لمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة الذي يجري إعداده منذ عامين لاستضافة فعاليات المهرجان السينمائي وأنشطة فنية أخرى. وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن إصابة 14 مواطنا باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمحافظة البحر الأحمر. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل 8 حالات إلى مستشفى الجونة، وهي الأقرب لموقع الحادث حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ 6 حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

وبثت صفحات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا لرجل الأعمال سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة قال فيه إن حفل الافتتاح سيقام في موعده.
وقال "الحمد لله، مسرح الافتتاح لم يتأثر ولم تتضرر سوى منطقة الحفل الذي كان سيقام للضيوف بعد الافتتاح، ويجري العمل حاليا على اصلاحه وإعادته كما كان".
وتحدّث المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، عن الحريق الذي اندلع في ساحة الافتتاح اليوم قائلًا: "خدت الشر وراحت". وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دورته الخامسة، المنعقد الأربعاء: "اللي يهمنا إن مفيش حد توفى أو أصيب إصابة بالغة.. لما الناس (الفنانين) هتدخل المهرجان مش هيحسوا إنه كان فيه حريق". وتابع: "الواحد لازم يقبل من ربنا كل حاجة.. لا توجد مشكلات قبل انطلاق المهرجان". وأضاف نجيب ساويرس: "قابلت الكثيرين في الخارج وعندما أذهب لمهرجان كان.. مفيش حد مسمعش عن مهرجان الجونة". وأشار نجيب إلى أنّ الغرب كان يتصور أن تنظيم المهرجان في مصر أمر لن يكون منظمًا، لكنه تابع: "نريد التخلص من التسطيح.. هناك الكثير ممن يتحدثون عن أنه مهرجان الفساتين الحلوة.. من يقول ذلك لا يأتي للمهرجان، هو يشاهد من التلفزيون فقط". كما أكد المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة أن وزارة الصحة والسكان، هي الداعم الأساسي لمهرجان الجونة، والدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، محبة للسينما والإبداع. وأضاف سميح ساويرس، في كلمته خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن أجندة وتفاصيل المهرجان، أنه بدون وزارة الصحة لما أقيم مهرجان الجونة العام الماضي، مؤكدا أن الدورة الخامسة لاقت دعما أكبر من قبل وزارة الصحة. وأوضح أن وزارة الصحة قدمت خدمة الفحص المجاني للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، من خلال تمركز عيادة تابعة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة، كما قدمت الوزارة جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا لكافة الضيوف والحضور والقائمين على المهرجان، علاوة على تخصيص معمل لإجراء تحليل الPCR. وتابع أن الوزارة شاركت فريق عمل المهرجان في تأمين جميع أماكن انعقاد الفعاليات، مع الإشراف على الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى إمداد المهرجان بعيادات متنقلة كاملة التجهيز مع فرق طبية متميزة، وفرق تثقيفية لتوعية الحضور، مختتما كلمتا بتوجيه الشكر للوزارة على ما قدمته الجونة.
وقال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، إنّ المهرجان استطاع على مدار السنوات الخمس الماضية أن يقدم أفضل الأفلام العربية في برامجه سواء الروايات الطويلة أو الوثائقية الطويلة أو الوثائقية القصيرة. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دروته الخامسة، المنعقد اليوم الأربعاء، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالأفلام العربية في المهرجان، مؤكّدًا أن تنافسًا واضحًا بين هذه الأفلام. وتابع: "للمرة الخامسة توجد فرصة للاستحواذ على الجزء الأكبر من الأفلام الممتازة، وحقّقنا رقمًا قياسيًّا هذا العام بشأن عدد الأفلام المصرية المتاحة لنا بواقع سبعة أفلام، في الوقت الذي تعاني فيه الكثير من المهرجانات من هذا الأمر". ويستقبل المهرجان كل عام آلاف الضيوف الذين يفدون من مصر وخارجها للمزج بين السياحة الشاطئية ومتابعة الأفلام السينمائية. وتقام الدورة الخامسة في الفترة من 14 إلى 22 تشرين الاول/ أكتوبر حيث تعرض أكثر من 80 فيلما وتكرم الممثل والمخرج الفلسطيني محمد بكري والممثل المصري أحمد السقا.

قد يهمك ايضا 

تفاصيل مشاركة فيلم «أميرة» لأول مرة عربيًا في مهرجان الجونة السينمائي

سبعة أفلام مصرية في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab