أبرز الأفلام المرشحة هذا العام لجائزة الأفضل في حفل الأوسكار
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

أبرز الأفلام المرشحة هذا العام لجائزة الأفضل في حفل الأوسكار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز الأفلام المرشحة هذا العام لجائزة الأفضل في حفل الأوسكار

حفل الأوسكار
واشنطن ـ العرب اليوم

ينتظر العالم حفل الأوسكار سنوياً للاحتفال بأفضل الأعمال التي شهدتها صناعة السينما، ومن أبرز وأهم الجوائز التي تمنح في حفل الأوسكار هي جائزة أفضل فيلم التي يترشح لها 10 أفلام، وتكون من نصيب فيلم واحد فقط.
وقد ترشح هذا العام لجائزة أفضل فيلم كل من الأفلام التالية:

“All Quiet on the Western Front”
“Avatar: The Way of Water”
“The Banshees of Inisherin”
“Elvis”
“Everything Everywhere All at Once”
“The Fabelmans”
“Tár”
“Top Gun: Maverick”
“Triangle of Sadness”
“Women Talking”
1- All Quiet on the Western Front ترشح على 9 جوائز


تدور قصة الفيلم حول مجموعة من الطلاب وزملاء الدراسة يتحدثون عن تجنيدهم في بداية الحرب العالمية الأولى من قِبَل أستاذهم المتطرف.
ثم يستعرض الفيلم تجارب الشباب المجندين الألمان ويسلط الأضواء على مأساة الحرب من خلال عيونهم.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس، وجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية وجائزة أوسكار أفضل سينماتوجرافي وجائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاج وجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية وأيضاً جائزة أوسكار أفضل مكياج وتصفيف شعر وجائزة أوسكار أفضل هندسة صوتية وجائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي ناطق لغة غير الانجليزية.
2- Avatar: The Way of Water ترشح على 5 جوائز


وتدور قصة فيلم Avatar: The Way of Water، حول جيك سولي الشاب الذي يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وسرعان ما يواجه كوكب باندورا تهديداً جديداً؛ لذلك يبدأ سولي في تكوين جيش لمواجهة هذا الخطر.
ويلعب بطولة فيلم Avatar: The Way of Water مجموعة من أهم نجوم هوليوود، من بينهم زوي سالدانا، وسام ورثينجتون، وسيجورني ويفر، وميشيل رودريجيز، وجيوفاني ربيسي.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية وجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد وجائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاج وجائزة أوسكار أفضل هندسة صوتية.
3- The Banshees of Inisherin ترشح على 9 جوائز


تدور أحداث فيلم The Banshees of Inisherin في جزيرة ايرلندية بعيدة تدعي “اينيشيرن” عن “بادريك” الذي يقرر صديقه “كولم” قطع علاقته به دون سابق إنذار أو مبررات، فيحاول “بادريك” معرفة سبب القطيعة تلك في الوقت الذي تعرضت فيه شخصيته لظروف معينة.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل ممثل بدور رئيسي وجائزة أوسكار أفضل مخرج وجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي وجائزة أوسكار أفضل ممثل بدور مساعد"ترشيحين"، وجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد وجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية وجائزة أوسكار أفضل مونتاج.
4- Elvis ترشح على 8 جوائز


تدور أحداث فيلم Elvis حول النجم الشهير إلفيس بريسلي ويلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته، ويتعمق الفيلم في العلاقة الديناميكية المعقدة بين بريسلي وباركر الغامض الذي امتدت لأكثر من 20 عامًا.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل ممثل بدور رئيسي وجائزة أوسكار أفضل تصميم للأزياء وجائزة أوسكار أفضل سينماتوجرافي وجائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاج وجائزة أوسكار أفضل مكياج وتصفيف شعر وجائزة أوسكار أفضل هندسة صوتية وجائزة أوسكار أفضل مونتاج.
5- Everything Everywhere All at Once ترشح على 11 جائزة


تدور قصة فيلم Everything Everywhere All At Once وهو دراما خيال علمي، حول مهاجرة صينية في منتصف العمر تمتلك مغسلة ، تخوض تجربة مغامرة مجنونة تستطيع فيها إنقاذ العالم من خلال اكتشاف أكوان أخرى والتواصل مع الحياة التي كان من الممكن أن تعيشها، وهو من بطولة ميشيل يوه، جوناثان كي كوان، جيني سلايت، هاري شوم جونيور، جيمس هونج وجيمي لي كيرتس، ومن إخراج دانيال كوان ودانيال شنيرت.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أفضل إخراج إضافة إلى جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي وأفضل ممثلة مساعدة لبطلتيه، كما ترشح الفيلم على جائزة أفضل ممثل مساعد وأفضل أغنية وجائزة أفضل سيناريو أصلي، إضافة إلى جائزة أفضل تصميم للأزياء وجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية وأفضل مونتاج.
6 - The Fabelmans ترشح على 7 جوائز


تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل مخرج وجائزة أوسكار أفضل ممثلة بدور رئيسي وجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي وجائزة أوسكار أفضل ممثل بدور مساعد وجائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاج وجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية.
7 - Tár ترشح على 6 جوائز


تدور الأحداث في عالم الموسيقى الكلاسيكية، حيث يسلط العمل الضوء على ليديا تار، والتي تعتبر واحدة من أعظم الملحنات، وتعد المرأة الأولى التي تتولى مهمة موسيقار لأوركسترا ألمانية كبيرة.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل ممثلة بدور رئيسي وجائزة أوسكار أفضل مخرج وجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي وجائزة أوسكار أفضل سينماتوجرافي وجائزة أوسكار أفضل مونتاج.
8 - Top Gun: Maverick ترشح على 6 جوائز


فيلم Top Gun: Maverickهو الجزء الثاني لفيلم Top Gun الذي طرح عام 1986، وهو من بطولة توم كروز ومايلز تيلر وجينيفر كونلي وجون هام وغلين باول وإد هاريس وفال كيلمر.
وتدور أحداث الفيلم حول توم كروز الذي يقود طائرة إف 16 التابعة لقوات البحرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن يتم إرساله إلى محطة للتدريب، ويدخل في منافسة مع شخص للفوز بجائزة Top Gun، ولكن توم كروز يفقد اهتمامه بالجائزة بعد وقوعه بحب المستشارة المدنية التي تحضر لإلقاء محاضرات عن مقاتلات ميغ الروسية، ويفقد صديقه المقرّب الذي قتل في حادث خلال التدريب، فيتأثر جداً بموته، ويخسر جائزة "توب غان"، فيتولد لديه شعور بالقلق، ويفقد أعصابه ويشعر بأنه فقد القدرة على الطيران مجدداً، قبل أن يحصل على فرصة جديدة إثر تعرض مجموعة من طائرات العدو لسفينة أمريكية جراء أزمة دولية.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل أغنية وجائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس وجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية وجائزة أوسكار أفضل هندسة صوتية وجائزة أوسكار أفضل مونتاج.
9 - Triangle of Sadness ترشح على 3 جوائز


وتدور قصة فيلم Triangle of Sadness حول الزوجين كارل ويايا اللذين يعملان في عروض الازياء ويتلقيان دعوة على متن يخت فاخر، وحينما يغرق اليخت وينتهي الأمر بالجميع على سطح جزيرة بعيدة، تنشأ المتاعب في رحلة البقاء على قيد الحياة.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل مخرج وجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي.
10 - Women Talking ترشح على جائزتين


تدور قصة فيلم Women Talking حول مجموعة من السيدات منعزلات في مستعمرة متشددة، يكافحن للتمسك بإيمانهن، بينما يتعرضن للتحرشات والاعتداء بواسطة الرجال بالمستعمرة.
وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أكاديمية الأوسكار تعلن عن موعد حفل 2023 وويل سميث غائب

حفل جوائز الأوسكار الـ95 يقام مارس من العام المقبل 2023

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الأفلام المرشحة هذا العام لجائزة الأفضل في حفل الأوسكار أبرز الأفلام المرشحة هذا العام لجائزة الأفضل في حفل الأوسكار



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab