استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات
آخر تحديث GMT21:55:41
 العرب اليوم -

استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات

هوليوود
واشنطن ـ العرب اليوم

على الرغم من نجاح مفاوضات نقابة الكُتَّاب الأمريكية، وعودة الكتابة مرة أخرى ونجاح المفاوضات، سيستمر إضراب ممثلي هوليوود بعد فشل مفاوضات الاجتماع الأخير، حيث أعلنت نقابة ممثلي الشاشة والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو SAG-AFTRA مساء الأربعاء، في بيانٍ لها: "بخيبة أمل عميقة نبلغكم أن الرؤساء التنفيذيين للصناعة قد ابتعدوا عن طاولة المفاوضات بعد رفض عرضنا الأخير، مما يبدد أي أمل في التوصل إلى حلٍ وشيك بعد انتهاء إضراب نقابة الكتاب الأمريكية (WGA) مؤخراً بعد 148 يوماً".

وفي بيانهم الخاص، قال تحالف منتجي الأفلام السينمائية والتلفزيونية AMPTP: "بعد محادثات هادفة، من الواضح أن الفجوة بين AMPTP وSAG-AFTRA كبيرة جداً، ولم تعد المحادثات تحركنا في اتجاهٍ مثمر". وأضافت AMPTP أن عرض SAG-AFTRA الحالي يتضمن ما وصفته بمكافأة المشاهدة التي ستكلف في حد ذاتها أكثر من 800 مليون دولار سنوياً، الأمر الذي من شأنه أن يخلق عبئاً اقتصادياً لا يمكن تحمله، مدعية أنه خلال الاجتماعات الخمسة قاموا خلال الأيام الثمانية الماضية بأمور مثمرة، وقدمت SAG-AFTRA القليل من التحركات، بشأن العديد من العناصر المفتوحة المتبقية".
واصلت AMPTP تلخيص العناصر التي تزعم أنها عُرضت على SAG-AFTRA، بما في ذلك أعلى نسبة زيادة في الحد الأدنى منذ 35 عاماً، حماية فناني الأداء ضد الذكاء الاصطناعي والنسخ المتماثلة الرقمية دون موافقة كتابية، وزيادات كبيرة في حدود المعاشات التقاعدية والمساهمات الصحية.

فيما يتعلق بالقضايا المشتركة، مثل الزيادات العامة في الأجور، ومكافآت المشاهدة، عرضت AMPTP نفس الشروط التي تم التصديق عليها من قبل WGA. ومع ذلك، رفضت SAG-AFTRA هذه الشروط، واختتموا: "نأمل أن تُعيد SAG-AFTRA النظر وتعود إلى المفاوضات المثمرة قريباً".

في بيانهم، اتهمت SAG-AFTRA، تحالف منتجي الأفلام السينمائية والتلفزيونية AMPTP، باستخدام تكتيكات أثناء المفاوضات. وزعمت SAG-AFTRA أن الشركات تستخدم نفس الإستراتيجية الفاشلة التي حاولت فرضها على نقابة الكُتَّاب الأمريكية WGA، وهي: "نشر معلومات مضللة في محاولة لخداع أعضائنا للتخلي عن تضامننا والضغط على مفاوضينا. ولكن، تماماً مثل الكتّاب، فإن أعضاءنا أذكى من ذلك ولن ينخدعوا".
قد ترغبين في معرفة أن هؤلاء المشاهير اختاروا البعد عن الأضواء وفضلوا حياة العزلة
بداية إضراب الممثلين

في 13 يوليو، شارك رئيس SAG فران دريشر والمديرة التنفيذية الوطنية وكبيرة مفاوضي SAG-AFTRA؛ دنكان كرابتري-أيرلند، أخبار الإضراب الوشيك في مؤتمرٍ صحفي، قائلين إن التصويت كان "بالإجماع. وقالت كرابتري-أيرلند إن الأستوديوهات "لم تترك لنا أي بديل" سوى الضرب.

يسعى أعضاء SAG-AFTRA إلى الحصول على تعويضات وخطط مزايا أفضل، حيث أسهم ظهور خدمات البث والتعقيدات الناتجة عن نموذج البث في انخفاض الأجور والمخلفات. إنهم يبحثون أيضاً عن وسائل حماية ضد تأثير الذكاء الاصطناعي على عملهم.

وقال دريشر، 66 عاماً، في خطابٍ ألقاه: "إن نموذج الأعمال بأكمله قد تغير من خلال البث المباشر والرقمي والذكاء الاصطناعي. وتابع: "هذه صفقة كبيرة جداً وقد أثقلت كاهلنا. في مرحلة ما، عليكم أن تقولوا لا، لن نتحملها بعد الآن".

وقد خرج المشاهير بأعداد كبيرة للاعتصام دعماً للإضراب، الذي بدأ في منتصف ليل 14 يوليو. وقد نشر العديد منهم بالفعل بيانات على وسائل التواصل الاجتماعي تعكس المفاوضات الفاشلة الأخيرة بين SAG-AFTRA وAMPTP.

كتب أليك بالدوين على إنستغرام في وقتٍ مبكر بعد فشل المفاوضات: "خلال سنوات عملي في السينما والتلفزيون، كانت الحاجة إلى الأستوديوهات والشبكات للحفاظ على هوامش أرباحها على حساب النقابات والحرف الإبداعية مستمرة. ومع ذلك، الآن هو مفترق طرق حقيقي". وأضاف: "إن الجدل حول الذكاء الاصطناعي سيكون عاملاً معوقاً فيما يتعلق بنزاهة واستقلالية عملنا"، متهماً أعضاء AMPTP بأنهم غير قادرين على التفاوض بحسن نية؛ لأنهم لا يهتمون حقاً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab