مسلسلات خارج سباق رمضان تخطف الأنظار وتشعل حدّة المنافسة الفنّية
آخر تحديث GMT19:29:14
 العرب اليوم -

منّة شلبي تنافس بـ"في كل أسبوع يوم جمعة" و"مملكة إبليس" ينهي أزمته

مسلسلات خارج سباق رمضان تخطف الأنظار وتشعل حدّة المنافسة الفنّية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسلسلات خارج سباق رمضان تخطف الأنظار وتشعل حدّة المنافسة الفنّية

منة شلبي
القاهرة - العرب اليوم

تشهد الدراما خارج السباق الرمضاني حالة من المنافسة الشرسة، حيث بدأت القنوات الفضائية في عرض عدد من الأعمال الدرامية قبل انطلاق الموسم الرمضاني، والمثير أن هذه الأعمال أصبح لها نصيب كبير من المشاهدة بعد فتح سوق جديدة بعيدا عن دراما رمضان، وفي السطور التالية، نرصد أهم الأعمال التي تُعرض حاليًا والمقرر أيضا عرضها خلال الأيام القادمة.

بيت القبائل

بدأ أمس عرض كل من مسلسل "بنت القبائل" عبر شاشة قناة "الحياة" في تمام الساعة التاسعة مساء على أن يتم الإعادة في تمام الساعة 1 صباحا و 11 صباحا، وعمل صعيدي من 45 حلقة، يمزج بين الخيال والأسطورة بأجواء رومانسية، ويترجم الحياة الأسرية وتشابكات العلاقات الإنسانية والأخلاقية فيها، وتغلف الرومانسية ما بين أفراد الأسرة وترابطها في إطار صعيدي ودراما تظهر الأجواء العامة والعادات والجذور التي يتمسكون بها من قيم وكرامة حتى الآن.

المسلسل من تأليف محمد البجلاتي، وشاذلي فرج، وإخراج حسني صالح، ويشارك في بطولة كوكبة من النجوم، منهم حنان مطاوع، وعمرو عبد الجليل، ومحمود عبد المغني، ومحمد رياض، وأحمد فؤاد سليم، وسميرة عبد العزيز، ومدحت تيخة، وعلاء مرسي، وبهاء ثروت.

ختم النمر

بينما عرض مسلسل "ختم النمر" عبر شاشة قناة ONE في تمام الساعة السابعة، على أن تكون الإعادة في تمام الساعة 1 صباحا و 12 ونصف ظهرا، وينتمي إلى نوعية أعمال الـ45 حلقة للعرض في الموسم الشتوي، ويعد البطولة الأولى لأحمد صلاح حسني في الدراما التلفزيونية.

و"ختم النمر"، تدور أحداثه في إطار أسري اجتماعي يتناسب مع الجو العائلي، ممزوج بالأكشن مع مزيد من الإثارة والتشويق، وهو من بطولة الفنان أحمد صلاح حسني، و النجمة السورية نسرين طافش، ميرهان حسبن، وفاء سالم، تامر شلتوت، تميم عبده، أمير صلاح الدين، عفاف شعيب، رشدي الشامي، حنان سليمان، جميل برسوم، وقصة وإخراج أحمد سمير فرج، وتأليف السيناريست محمد عبد المعطي.

مملكة إبليس

أما مسلسل "مملكة ابليس" من المقرر ان يعرض في فبراير المقبل وذلك بعد انتهاء الأزمة الكبيرة التي عاشتها أسرة المسلسل بسبب اعتراض مؤسسة الأزهر الشريف على الاسم، ويعتمد على فانتازيا شعبية من خلال أحداث خيالية ليست لها علاقة بالواقع، لكن هذه المرة داخل حارة وهذا النوع ليس جديدًا عن كاتب المسلسل محمد أمين راضي الذي دائمًا ما يثير الجدل بأعماله الغريبة والتى تتناول موضوعات غير تقليدية.

كما يتميز المسلسل بأنه يجمع بين ٣ نجمات على نفس القوة من حيث النجومية وهن رانيا يوسف وغادة عادل وايمان العاصى، ويشاركهن البطولة الفنان أحمد داود والفنانة سلوى خطاب والفنان خالد أنور وأسماء جلال ونانسي صلاح ومحمود الليثي وضيوف الشرف: ناهد السباعي وفيدرا ومن إخراج أحمد خالد موسى.

بخط الإيد

ويعرض حاليا مسلسل "بخط الإيد" على قناتي "dmc & dmc drama" بطولة أحمد رزق، وتغني المطربة جنات تتر المسلسل بمشاركة المطرب محمد الشرنوبي، من كلمات الشاعر تامر حسين، وألحان الملحن الموسيقي وليد سعد، وتوزيع وليد الشرقاوي، وينتمي لنوعية الأعمال ذات الـ45 حلقة.

مسلسل "بخط الإيد"، بطولة أحمد رزق، إيمان العاصي، سوسن بدر، ميرنا نور الدين، صفاء جلال، خالد كمال، محمد حاتم، محمد محمود، إضافة إلى يسرا اللوزي، التي تظهر كضيفة شرف.

فى كل أسبوع يوم جمعة

وبدأ امس عرض مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، الذي تخوض بطولته الفنانة منة شلبي، ويتضمن 10 حلقات فقط، وهو مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للأديب والكاتب إبراهيم عبدالمجيد، معالجة درامية إياد إبراهيم، وسيناريو وحوار إياد إبراهيم، ومحمد هشام عبية، وسمر عبدالناصر.

وتحكي الرواية عن جروب افتراضي عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي من خلاله تتم بعض الجرائم الغامضة، ويكتشف من خلال أعضاء الجروب الكثير من التفاصيل الإنسانية والاجتماعية المشوقة لجميع الأبطال.

ويشارك في بطولة المسلسل، بجانب منة شلبي، كل من الفنانة سوسن بدر والفنانة عارفة عبدالرسول والفنانة مى الغيطي، وإخراج محمد شاكر خضير.   قد يهمك أيضاً:   حمادة هلال يكشف عن احتمالية عدم مشاركته في السباق الرمضاني
4 مسلسلات مؤجلة من ماراثون 2019 تُشارك في السباق الرمضاني المقبل
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسلات خارج سباق رمضان تخطف الأنظار وتشعل حدّة المنافسة الفنّية مسلسلات خارج سباق رمضان تخطف الأنظار وتشعل حدّة المنافسة الفنّية



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" ترد على تصريحات فنانة مصرية حول عمل "جي بي إس" بصوتها

GMT 18:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف حقيقة تسجيل صوت بدرية طلبة على تطبيق "جي بي إس"

GMT 19:11 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

4 شركات تقاضي موقع التواصل الاجتماعي " Facebook"

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 17:18 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 01:39 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

أساور الماس تتربع على عرش موضة 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab