ميكا يجمع 241 ألف دولار تبرعات في حفلة أحب بيروت
آخر تحديث GMT05:15:21
 العرب اليوم -

بمشاركة مجموعة من المشاهير أطلّوا من دول أخرى

"ميكا" يجمع 241 ألف دولار تبرعات في حفلة "أحب بيروت"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ميكا" يجمع 241 ألف دولار تبرعات في حفلة "أحب بيروت"

بيروت
بيروت_العرب اليوم

أقام المغني البريطاني ميكا المولود في لبنان مساء السبت حفلة غنائية افتراضية غنّى فيها من توسكانا (إيطاليا) بمشاركة مشاهير أطلّوا من دول أخرى، أبرزهم كايلي مينوغ وسلمى حايك وفاني أردان، دعمًا للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت المروّع في أغسطس الفائت.وقد جمعت حملة تبرعات عبر الانترنت نظمت في موازاتها أكثر من 187 ألف جنيه استرليني (نحو 241 ألف دولار)، فيما لم تُعلَن بعد إيرادات بيع التذاكر.

وأقيمت الحفلة تحت عنوان "آي لاف بيروت" ("أحب بيروت") في "تياترو نيكوليني" واستمرت ساعة و40 دقيقة، وعّرضت عبر قناة ميكا الخاصة على شبكة "يوتيوب".وأطلّ المغنّي مع عدد محدود من الموسيقيين من دون جمهور، وقال مخاطبًا الجمهور الافتراضي "المسرح قد يبدو فارغًا اليوم، ولكنه في الواقع مليء، وثمة آلاف (من المشاهدين) حول العالم، لقد ملأناه بفضلكم".وقال المغنّي المولود في بيروت لأم لبنانية وأب أميركي "عندما أردت أن أفعل شيئًا من أجل بيروت بمساعدة فريقي، أردت أن يكون شيئًا جميلًا ومليئًا بالحب لمدينة أحبها كثيرًا ولبلد عاني الكثير من الألم، ولكني لم أشأ أن أكون وحيدًا".وطعّم ميكا حفلته بضيوف ظهروا تباعًا، كلّ من مكان وجوده في العالم

فالنجمة الأسترالية البريطانية كايلي مينوغ قدّمت أغنية من لندن، والإيطالية لاورا باوزيني غنّت من موقع الكولوسيوم الأثري في روما، فيما غنّت الفرنسية لوان من امام كاتدرائية القلب الاقدس في باريس، أما الاميركي الكندي روفوس واينرايت فظهر من لوس أنجليس، يرافقه عازفان على آلتين شرقيتين من بيروت.كذلك كانت مداخلات تضامن وإطلالات من مكسيكو للممثلة المكسيكية من أصل لبناني سلمى حايك ولمواطنتها دانا باولا، ومن باريس للممثلة الفرنسية فاني أردان. ومن بيروت الشاعرة والفنانة التشكيلية اللبنانية إيتيل عدنان. وشاركت أيضًا فرقة "مشروع ليلى" اللبنانية وفرقة "فانك أوف" الإيطالية.

وقالت فاني أردان في ختام قصيدة قرأتها "بيروت هي خيمتنا. بيروت هي نجمتنا"، وأما كايلي مينوغ فأرسلت "كل الحب للجميع في بيروت" ولبنان "الجريح".وقرأت سلمى حايك فقرات من كتابات جبران خليل جبران بالإنكليزية، فيما أكدت دانا باولا أنها شاركت في الحفلة"من أجل بيروت"، مذكّرة بوجود "الكثير (من اللبنانيين) يعيشون" في بلدها المكسيك.وغرّدت لاورا باوزيني عبر شبكة "تويتر" بعد مشاركتها في الحفلة "لقد كانت تجربة فريدة من نوعها لنا جميعًا الذين يؤمنون بقوة الموسيقى من خلال المشاريع الخيرية".

ويعود ريع تذاكر الحفلة بالكامل "للمساعدة الإنسانية للمتضررين" من انفجار بيروت، وسيوزع بواسطة الصليب الأحمر اللبناني ومنظمة "سايف ذي تشيلدرن" في لبنان.وأدّى الانفجار في 4 آبأغسطس الجاري إلى مقتل أكثر من 190 شخصا وإصابة أكثر من 6500 شخص بجروح وتشريد نحو 300 ألف من سكان بيروت ممن تضررت منازلهم ومؤسساتهم أو تدمرت.وحُدد سعر التذكرة بعشرة دولارات أو يوروهات أو جنيهات استرلينية أو عشرة آلاف ليرة لبنانية.

وغرّد ميكا على حسابه عبر "تويتر" "لا يزال من المبكر القول، ولكن الإحصاءات وعدد المشاهدات تبدو رائعة كليًا. سنوافيكم بمزيد من المعلومات".ونظّمت بالتزامن مع الحفلة عبر موقع "غو فاند مي" حملة تبرعات للمتضررين، بلغت حصيلتها حتى صباح الأحد نحو 187 ألف جنيه استرليني، بحسب مجموع التبرعات الوارد على الموقع.وتفاعل مستخدمو الشبكات الاجتماعية مع الحفلة، وخصوصًا مع مشاهد انفجار بيروت والتحقيقات والشهادات المصوّرة لمتضررين منه، واعتبر كثر عبر "تويتر" أن الحفلة "مؤثرة"، فيما غرّد أحدهم "أشاهدها وعيناي دامعتان فيما الابتسامة على وجهي".وكان ميكا غنى للمرة الأولى في وسط بيروت عام 2008 بتنظيم من مهرجانات بيت الدين الدولية، ثم كانت له حفلتان في بعلبك عامي 2010 و2016

قد يهمك أيضا:

 هيفاء وهبي بعد حريق مرفأ بيروت : تركنا بيوتنا قبل أن يصير كارثة جديدة
إخماد "الحريق الثاني" في مرفأ بيروت باستخدام الطائرات الهليكوبتر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميكا يجمع 241 ألف دولار تبرعات في حفلة أحب بيروت ميكا يجمع 241 ألف دولار تبرعات في حفلة أحب بيروت



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 العرب اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab