النقّاد وصُنّاع الفن يكشفون عن النجوم والمسلسلات الأفضل في رمضان
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

اختاروا "زي الشمس" لبطلته دينا الشربيني كأفضل عمل درامي

النقّاد وصُنّاع الفن يكشفون عن النجوم والمسلسلات الأفضل في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النقّاد وصُنّاع الفن يكشفون عن النجوم والمسلسلات الأفضل في رمضان

مسلسل ولد الغلابة
القاهره - العرب اليوم

تميّز موسم 2019 الدرامي باختفاء نجوم الصف الأول من الشاشة وعلى رأسهم: عادل إمام ويحيى الفخراني وحسين فهمي ويسرا وإلهام شاهين ونيللي كريم وغيرهم لأسباب إنتاجية، واعتلاء أبناء الجيل الثاني، قمة المشاهدة والمتابعة، كما تراجع هذا العام مستوى الأعمال الكوميدية لغياب منافسة عادل إمام لها.

ونرصد الأعمال الدرامية الجديدة التي تتأرجح ما بين هبوط مستوى بعضها، وارتفاع مستوى بعضها الآخر نصا وأداءً وإخراجا وإنتاجا:

- أفضل مسلسل: "خمسة ونص" وسبب اختياري له هو تقديمه قصة جديدة، وتميزه بإنتاج ضخم، وطرحه لأول مرة منذ فترة طويلة قضية التلاعب بجودة الأدوية، والمتاجرة بصحة الناس، وهي قضية عالمية وليست عربية فحسب، وطرحها يعد جرأة درامية عالية من قبل صناعه، ويشير إلى احترامه لعقل المشاهد.

واختار "زي الشمس" لبطلته دينا الشربيني أيضا كأفضل مسلسل درامي مناصفة مع "خمسة ونص" لتميزه بقصة جميلة وإيقاع سريع للأحداث.

- نجم مسلسلات رمضان من دون منازع: أحمد السقا في مسسلسله "ولد الغلابة" لتقديمه شخصية مختلفة وجريئة لم يقدمها من قبل، كشفت عن طاقة فنية جديدة بداخله. ويعد أداؤه لشخصية المتعلم عيسى الذي يتحول لمجرم جرأة عالية منه.

- نجمة مسلسلات رمضان من دون منازع: "نادين نسيب نجيم" التي كانت الأنسب لشخصية الدكتورة بيان وقدمته بعفوية وتلقائية حلوة وواقعية.

- رسالة لأحد صناع المسلسلات: أتمنى من صناع المسلسلات البحث عن نصوص جريئة وجديدة ومتقدمة تواكب العصر الحديث.

- أفضل مسلسل: "حرملك" لقدرته على لمّ شمل نجوم الدراما السورية في عمل واحد مثل: جمال سليمان، وباسم ياخور، وأحمد الأحمد، وقيس الشيخ نجيب، وسلافة معمار، وصفاء سلطان، وأيضا: العرب: أحمد فهمي، ودرة زروق، وغنيّ بالإسقاطات المعاصرة على الصعيدين الاجتماعي والسياسي. وأيضاً مسلسل"خمسة ونص" لتفرده بطرح جديد بتقديمه ثلاثة أبطال على مستوى أداء متميز واحد هم: نادين نسيب نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار، والأخير أتوقع أن يكون قنبلة الموسم الدرامي الدرامي الحالي والقادم.

- أسوأ مسلسل: "باب الحارة 10"، والسبب هو أنه لا يمتّ بأي صلة للموسمين الأول والثاني، لا نصاً ولا روحا، وقتله درامياً غياب نجومه الأوائل.

- نجم مسلسلات رمضان من دون منازع: أحمد السقا في مسلسله "ولد الغلابة" الذي أجاد تقديم المواطن الحقيقي البسيط المتعلم الذي ينقله فقره الشديد إلى عالم الجريمة قسراً عنه.

- نجمة مسلسلات رمضان من دون منازع: نادين نسيب نجيم لأنها أثبتت أنها فنانة عربية متجددة بشخصياتها الدرامية المختلفة وستايلاتها أيضاً متجددة مثل أدائها تماماً،وتستحق النجاح الجماهيري الكبير.

- رسالة لأحد صناع المسلسلات: أتمنى من المنتجين الأردنيين أن يعرفوا كيف وحدت المسلسلات السورية الجمهور السوري بكل فئاته، واستطاعت أن تمثل الإنسان السوري، وعادت بقوة لتصدر أهم الشاشات العربية، في الوقت الذي يهدرون فيه وقتهم وميزانياتهم على أعمال كوميدية، وبدوية مكررة.

- أفضل مسلسل: "زي شمس" لتفرد قصته بحبكة بوليسية ذكية ومشوقة، وانتزعت بطلته دينا الشربيني إعجابي بأدائها الرهيب، وأبدعت الفنانة سوسن بدر بدور الأم، وكذلك ريهام عبدالغفور.

- نجم مسلسلات رمضان من دون منازع: قصي خولي لأدائه المختلف في "خمسة ونص".

- نجمة مسلسلات رمضان من دون منازع: دينا الشربيني التي أثارت إعجابنا بثاني بطولاتها الدرامية في "زي الشمس"، وأتوقع لها بعده أن تكون رقماً صعباً في الدراما العربية.

قد يهمك ايضا : 

ريهام عبد الغفور تكشف أن أدوار الشر تستهويها و"الملك لير" أسعدها

ريهام عبد الغفور تؤكد أن "أعز الولد" فيلم جمعها بنجمات كبار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقّاد وصُنّاع الفن يكشفون عن النجوم والمسلسلات الأفضل في رمضان النقّاد وصُنّاع الفن يكشفون عن النجوم والمسلسلات الأفضل في رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab