إتفاق تعاون بين أبو هشيمة الخير وبلوتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسّطة بقيمة ٥٠ مليون جنية
آخر تحديث GMT13:08:05
 العرب اليوم -

إتفاق تعاون بين "أبو هشيمة الخير" و"بلوتون" لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسّطة بقيمة ٥٠ مليون جنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتفاق تعاون بين "أبو هشيمة الخير" و"بلوتون" لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسّطة بقيمة ٥٠ مليون جنية

مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة بلتون يوقعان اتفاقية لدعم الشباب
القاهرة ـ شيماء عصام

  وقّعت مؤسسة أبو هشيمة الخير، أمس الثلاثاء، في فندق هلنان لاندمارك، اتفاقية تعاون مع شركة "بلتون لتمويل المشروعات  الصغيرة والمتوسطة" -إحدى الشركات التابعة لشركة "بلتون القابضة" - وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي  التنموي، لتهدف الاتفاقية إلى زيادة فرص تمويل المتسابقين في مسابقة "Startup Power" التي تنظمها مؤسسة أبو هشيمة الخير بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. و من خلال هذا التعاون، ستقدّم "بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، الدعم لعدد من المشاريع الفائزة لتمويلها بقيمة تصل إلى 50 مليون جنيه، وذلك في إطار استراتيجية شركة "بلتون القابضة" لدعم كل المبادرات الهادفة إلى تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.  

وتستهدف مسابقة  "Startup Power"في موسمها الثالث فوز 50 شركة ناشئة في مجالات  الاقتصاد الأخضر، الذكاء الاصطناعي، وقطاع الأغذية الزراعية. 

 وتم توقيع الاتفاقية بحضور السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، النائب أحمد أبو هشيمة ،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ومؤسس أبو هشيمة الخير، والأستاذ أشرف عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لشركة "بلتون لتمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة"، والأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائبه الدكتور رأفت عباس، وكان في استقبالهم  السيد الاستاذ حسام حسن مدير عام فندق هلنان لاندمارك والسيدة هالة قطامش مدير  التسويق بالفندق.

 و أعربت  السفيرة نبيلة مكرم، رئيسة الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن سعادتها لهذا التعاون الذي يستهدف دعم الشباب وحثهم على الابداع والابتكار، والمساهمة في دعم النمو الاقتصادي، مثنية على ما تحقق من انجازات خلال الموسمين الأولين من مسابقة أبو هشيمة الخير بالتعاون مع جهاز دعم وتنمية  المشروعات المتوسطة والصغيرة.


و أعرب النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، مؤسس أبو هشيمة الخير عن إيمانه المطلق 
بأن الشباب هم القوة الحقيقية لأي مجتمع، ولذلك تحرص مؤسسة أبو هشيمة الخير على دعمهم في كل خطوة، و أكد أن فكرة مسابقة 'Startup Power'،  أصبحت منصّة قوية لدعم وتمويل الشباب ورواد الأعمال في مصر.
وأوضح النائب أبو هشيمة،  أن المسابقة في موسميها الأول والثاني نجحت في إعطاء دفعة كبيرة لأفكار ومشروعات كثير طموحة، وتساعد أصحابها على تحويل أفكارهم لمشاريع ناجحة على الأرض.
وأوضح أبو هشيمة أنه الموسم الثالث، بهدف إلى تمويل 50 شركة ناشئة في مجالات حيوية كالاقتصاد الأخضر، الذكاء
الاصطناعي، وقطاع الأغذية الزراعية.

وأوضح أن الإتفاقية تحقّق خطوة مهمة جداً في مسيرة دعم الشباب ورواد الأعمال من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع 
بلتون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، موضحاً أن بروتوكول التعاون يعد شراكة حقيقية هدفها تمويل ودعم الشركات الناشئة في المجالات التي تركز عليها .
و أكّد السيد  أشرف عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي لشركة "بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة 
والمتوسطة"، أن الشركة ستوفّر التمويل للمشروعات المتنافسة في المرحلة الثالثة من مسابقة "Startup Power"
بأبسط و أسرع الإجراءات، كما ستساهم في تقديم المشورة الفنية واستشارات الأعمال لضمان استدامة هذه المشروعات 
وتحقيق نمو في المستقبل بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى استراتيجية شركة "بلتون لتمويلالمشروعات الصغيرة والمتوسطة" تركز على دعم القطاعات الإنتاجية وكذلك الاقتصاد الأخضر والذكاء الاصطناعي، وهو ما يتماشى مع مبادرة مؤسسة أبو هشيمة الخير.


و نوّه السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع المستثمرين والمؤسسات الخاصة على المشاركة في هذا الهدف الهام الذي يعتبر من أساسيات التنمية الاقتصادية في أية دولة ناجحة.
 
وأشار رحمي إلى أن جهاز تنمية المشروعات يعد من أهم مؤسسات الدولة المعنية بقطاع المشروعات الصغيرة وتهيئة المناخ الاستثماري والتشريعي للنهوض به وأضاف أن من بين مهامه الرئيسية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المهتمة برفع قدرات قطاع المشروعات الصغيرة وتشجيع ريادة الأعمال. 
وأشار رحمي في كلمته إلى أن التعاون بين مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في إطار استمرار نجاحات الدولة ممثلة في مؤسساتها العامة والخاصة في دعم وتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وتوفير كافة الخدمات المالية وغير المالية لتحقيق طموحات شباب مصر ومساعدتهم على إقامة مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة وفتح آفاق الابتكار والتكنولوجيا الحديثة أمام رواد الأعمال. 

وأوضح الرئيس التنفيذي للجهاز إلى التعاون القائم بين الجهاز ومؤسسة أبو هشيمة الخير في تنفيذ واحدة من اقوى مسابقات المشروعات الابتكارية وريادة الأعمال والتي يتم تنظيم نسختها الثالثة هذا العام، وتولي اهتماما خاصا بالمشاريع التي تدعم مشروعات الاقتصاد الأخضر والذكاء الاصطناعي كأحد أهم التوجهات العالمية والقومية وذلك بمشاركة ما يزيد على ١٢ الف متسابق من رواد الأعمال ليقدموا أفضل ما لديهم من أفكار لمشروعات ابتكارية في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية .

 

 

 .

إتفاق تعاون بين أبو هشيمة الخير وبلوتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسّطة بقيمة ٥٠ مليون جنية

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزيرة الهجرة للمصريين في الخارج تطلق أول تطبيق إلكتروني "اتكلم عربي"

عمدة بولينجروك الأميركية يثمن جهود وزارة الهجرة المصرية في التواصل مع الجاليات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتفاق تعاون بين أبو هشيمة الخير وبلوتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسّطة بقيمة ٥٠ مليون جنية إتفاق تعاون بين أبو هشيمة الخير وبلوتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسّطة بقيمة ٥٠ مليون جنية



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:08 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

منة شلبي تكشف أسباب غيابها عن السينما
 العرب اليوم - منة شلبي تكشف أسباب غيابها عن السينما

GMT 05:57 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

آيسلندا... غريبة الأجواء

GMT 08:04 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

هزة أرضية تضرب ولاية بجاية في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab