133مليون دولار قيمة استثمارات صينية وبرازيلية في الصيدلة والتعدين في السعودية
آخر تحديث GMT14:29:08
 العرب اليوم -

وفق إبرام مذكرتي تفاهم بين المملكة وشركتين عالميتين

133مليون دولار قيمة استثمارات صينية وبرازيلية في الصيدلة والتعدين في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 133مليون دولار قيمة استثمارات صينية وبرازيلية في الصيدلة والتعدين في السعودية

استثمارات صينية وبرازيلية في الصيدلة والتعدين في السعودية
الرياض - العرب اليوم

أفصحت أمس الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" عن إتمامها إبرام مذكرتي تفاهم مع شركتين عالميتين إحداهما برازيلية تعمل في مجال التصنيع الصيدلاني والأخرى صينية تعمل في مجال معالجات التعدينية باستثمار قوامه نصف مليار ريال "133.3 مليون دولار".

ووفقاً لبيان صدر عن أمس، أبرمت الهيئة مع شركة يوروفارما البرازيلية - إحدى أبرز شركات تصنيع الأدوية في البرازيل - مذكرة تفاهم تقضي بتصنيع المنتجات الصيدلانية، فيما كانت الاتفاقية الثانية مع شركة «إس كيه إيه آي جروب» الصينية المتخصصة في معالجة الصخور والمعادن النوعية.

وأكد مدير عام هيئة «مدن» المهندس خالد السالم أن هذه التحركات الاستثمارية تأتي في إطار السعي الدائم لجذب الاستثمارات العالمية ذات القيمة المضافة في إطار استراتيجية تمكين الصناعة والمساهمة بزيادة المحتوى المحلي، وخلق فرص عمل مستدامة للمواطنين من الجنسين.

وأشار السالم إلى أن «مدن» تعمل على توفير وتطوير المنتجات والخدمات المبتكرة بالشراكة مع الجهات الحكومية والرسمية لتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية الصناعية بالمملكة، موضحاً أن توقيع مذكرتي التفاهم جاء على هامش أعمال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 التي نظمها صندوق الاستثمارات العامة وانتهت أعمالها نهاية الأسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح مدير عام «مدن» أن شركة يوروفارما البرازيلية تعتزم استثمار 412 مليون ريال على مساحة 50 ألف متر مربع لتصنيع منتجاتها الصيدلانية ذات الشهرة الواسعة والمنتشرة في أكثر من 20 دولة حول العالم، بينما الشركة الصينية «إس كيه إيه آي غروب» أفاد السالم بأن استثمارات المشروع تصل إلى 90 مليون ريال لإقامة مشروع صناعي على مساحة 100 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام.

وذكر السالم أن المشروع يستهدف تصدير أكثر من مليون متر مربع من المنتجات المعالجة، وسيجري تنفيذه على مرحلتين كل منهما بمساحة 50 ألف متر مربع، بحيث تنتهي المرحلة الأولى مطلع عام 2020 والثانية خلال عام 2022. مشيراً إلى أن هذه المشروعات ستساهم في إثراء مبادرات «مدن» ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية والذي يعمل على تطوير وتنمية 11 قطاعاً صناعياً أهمها التعدين والطاقة والصناعات الطبية والخدمات اللوجيستية تستهدف تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

ويأتي هذا الحراك في مجال الاستثمار الصناعي والإنتاجي وسط زيارات رسمية وتفاعل دولي مع توجه المملكة، كان بينها المنتدى السعودي البرازيلي المنتهي الأسبوع الماضي تحت رعاية الرئيس البرازيلي، والذي كذلك شارك خلال فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار، كما حضر المؤتمر مستثمرون كبار من الصين للمشاركة في المبادرة.

وتهتم «مدن» منذ انطلاقتها عام 2001 بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تُشرف حالياً على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير بمختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، وتجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198 مليون متر مربع، تضم المدن الصناعية القائمة 3474 مصنعًا منتجًا.

قد يهمك ايضا

صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو اقتصاد السعودية للمرة الثالثة منذ أكتوبر 2017

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

133مليون دولار قيمة استثمارات صينية وبرازيلية في الصيدلة والتعدين في السعودية 133مليون دولار قيمة استثمارات صينية وبرازيلية في الصيدلة والتعدين في السعودية



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:03 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

ضياع في إسرائيل

GMT 17:18 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب المياه قرب تايوان

GMT 05:25 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

استنفار أمني شرق العاصمة الليبية طرابلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab