الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية مع انتظار المستثمرين توضيحاً بشأن تخفيضات الفيدرالي
آخر تحديث GMT02:29:14
 العرب اليوم -

الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية مع انتظار المستثمرين توضيحاً بشأن تخفيضات الفيدرالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية مع انتظار المستثمرين توضيحاً بشأن تخفيضات الفيدرالي

أسعار الذهب
واشنطن ـ العرب اليوم

تداولت أسعار الذهب دون مستويات قياسية، يوم الأربعاء، بعد ارتفاع مدفوع بتدفقات الأموال الغربية، وتفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية، حيث يستعدّ المستثمرون لمحضر اجتماع «الاحتياطي الفيدرالي» الأخير للحصول على توضيح بشأن عمق التخفيضات.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1 في المائة إلى 2517.08 دولار للأونصة، اعتباراً من الساعة 04:27 (بتوقيت غرينيتش)، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2531.60 دولار يوم الثلاثاء. وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب بنسبة 0.2 في المائة إلى 2554.90 دولار، وفق «رويترز».

وارتفع الذهب بنحو 470 دولاراً أو 22 في المائة حتى الآن، هذا العام، حيث من المتوقع أن تساعد التوتراتُ الجيوسياسية وعدم اليقين الناجم عن الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة والتخفيضات المحتملة بأسعار الفائدة في دفع المعدن الثمين إلى مستويات أعلى.

وقال استراتيجي العملات الأجنبية في «أو سي بي سي»، كريس وو، إن «ارتفاع الذهب المتألف هو انعكاس لتوقعات الأسواق بتخفيضات أعمق من جانب الفيدرالي».

وقام المتداولون بتسعير كامل لتخفيض أسعار الفائدة، في اجتماع الفيدرالي، خلال سبتمبر (أيلول) المقبل، مع احتمال بنسبة 68 في المائة لتخفيض بمقدار 25 نقطة أساس، وفقاً لأداة «فيد ووتش».

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى له، هذا العام، في حين انخفضت العوائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات أيضاً، مما جعل الذهب غير المُدر للعائد أكثر جاذبية للمستثمرين.

وينتظر المتداولون الآن محضر اجتماع السياسة النقدية للفيدرالي، في يوليو (تموز) الذي من المقرر أن يصدر في وقت لاحق اليوم، وكلمة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، حول التوقعات الاقتصادية الأميركية، يوم الجمعة، في جاكسون هول.

وأضاف وو: «نظراً لأن الأسواق توقعت بالفعل تخفيضات عميقة إلى حد ما، فإن العائق مرتفع أمام باول لتجاوز الأسواق. قد يكون بعض التحقق من الواقع كافياً، ولا يستبعد تراجع أسعار الذهب في الأمد القريب».

وقال صندوق «SPDR Gold Trust»؛ وهو أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته انخفضت بنسبة 0.20 في المائة، يوم الثلاثاء، من أعلى مستوياتها في سبعة أشهر.

وقال كبير المحللين في «سيتي إندكس»، مات سيمبسون: «على الرغم من أن الأسعار تبدو متجهة إلى الانخفاض، فإن البائعين بحاجة إلى الحذر، حيث أعتقد أن الدعم القوي حول الأرقام القياسية السابقة، من المحتمل أن يُغري المشترين عند الانخفاض بالعودة إلى الطاولة».

في المقابل، ارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.3 في المائة إلى 29.52 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 0.6 في المائة إلى 951.55 دولار، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.1 في المائة إلى 924.60 دولار.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ارتفاع في أسعار الذهب عالمياً في المعاملات الفورية 0.1 %

الذهب يصل لذروة قياسية بدفعة من توقعات خفض الفائدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية مع انتظار المستثمرين توضيحاً بشأن تخفيضات الفيدرالي الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية مع انتظار المستثمرين توضيحاً بشأن تخفيضات الفيدرالي



هيفاء وهبي تتألق في إطلالة مُميزة بصيحة البولكا دوت

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال
 العرب اليوم - أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 08:00 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

من جديد «صحوة البحر الأحمر»

GMT 08:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

بئس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab