بن دغر يؤكد أن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة لعودة عمل الصناديق الإقليمية والدولية
آخر تحديث GMT23:59:15
 العرب اليوم -

الكويت تباشر أعمالها الخيرية في اليمن في مجالات المياه والتعليم والصحة والغذاء

بن دغر يؤكد أن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة لعودة عمل الصناديق الإقليمية والدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بن دغر يؤكد أن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة لعودة عمل الصناديق الإقليمية والدولية

الكويت تباشر أعمالها الخيرية في اليمن
عدن – العرب اليوم

تفقدّ رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر في العاصمة الموقتة عدن، مستوى سير أعمال الردم لـ "طريق الملك سلمان" الجديد (الخط البحري سابقاً) الذي يبلغ طوله 7.5 كيلو متر بكلفة تصل إلى 34 مليون دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي (77 في المئة) والحكومة اليمنية (23 في المئة). وشرح وزير الأشغال العامة والطرق معين عبد الملك أن أعمال الردم أصبحت في المرحلة الرابعة والأخيرة ويتبعها مباشرةً البدء في أعمال الدعامات الجانبية المساندة للطريق في خطوطها الثمانية (4 لكل وجهة). وأشار إلى أن استئناف العمل في المشروع جاء وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء عقب صرف حصّة الحكومة اليمنية في المشروع للمقاول.

وقال إن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة لعودة عمل الصناديق الإقليمية والدولية لتنفيذ مشاريعها التي توقّفت في اليمن بسبب الحرب التي شنّتها ميليشيات الحوثي وصالح على الدولة. وأشاد باهتمام الصندوق العربي باستكمال تنفيذ مشاريعه في اليمن كأوّل صندوق يستأنف تمويل مشاريع التنمية في مختلف المحافظات وفي مقدّمها مشروع الطريق البحرية في العاصمة الموقتة عدن.

وأكد بن دغر أن الحكومة «ماضية في إعادة عجلة التنمية وتحسين مستوى الخدمات في العاصمة الموقتة عدن وبقية المحافظات الأخرى في ظل الإمكانات المتاحة»، مستعجلاً وزارة الأشغال العامة والطرق إنجاز المشاريع التي اعتمدتها وأقرّتها الحكومة بتوجيهات الرئيس وحوّلت مستحقّاتها المالية إلى الوزارة

الى ذلك، دشّن بن دغر في عدن المرحلة الثالثة من حملة "الكويت إلى جانبكم" الإغاثية، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة، لمواصلة العمل الإنساني في معظم محافظات اليمن. وأقرت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة مشاريعها للمرحلة الثالثة بكلفة إجمالية تقدّر بـ 53 مليون دولار، لمواصلة العمل الإغاثي في معظم محافظات اليمن، مستهدفةً 17 محافظة في خمسة قطاعات رئيسة هي التعليم والصحة والمياه والغذاء والإيواء.

وشكر رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر حملة "الكويت إلى جانبكم" على سعيها الحثيث والعمل الدؤوب في إغاثة الشعب اليمني بمختلف القطاعات، والذي من شأنه المساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الحرب الدائرة. وقال رئيس "الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة" أبو إسماعيل إبراهيم القرشي إن هذه المرحلة هي استكمال لما بدأت به دولة الكويت مشاريعها الإغاثية والإنسانية قبل سنتين في اليمن إضافة إلى المرحلة الأولى والثانية. ولفت إلى أن المرحلتين السابقتين أنجزتا بقيمة إجمالية وصلت إلى 47 مليون دولار، آملاً بمباشرة العمل في المرحلة الثالثة والتي خصّص لها مبلغ 53 مليون دولار، مؤكداً أن دولة الكويت ستواصل أعمالها الخيرية في اليمن في مراحل مقبلة، حيث ستستهدف الحملة هذه المرّة أكبر قدر ممكن من المحتاجين.

كما عبّر أعضاء اللجنة العليا للإغاثة عن ارتياحهم لمشاريع الكويت في اليمن في شتّى المجالات، فيما تباشر الكويت من خلال حملة "الكويت إلى جانبكم" أعمالها الخيرية في اليمن بمجالات المياه والتعليم والصحة والإيواء والغذاء على هيئة مراحل إغاثية في عدد من المحافظات منذ سنتين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن دغر يؤكد أن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة لعودة عمل الصناديق الإقليمية والدولية بن دغر يؤكد أن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة لعودة عمل الصناديق الإقليمية والدولية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر
 العرب اليوم - قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab