منزل سابق للملكة إليزابيث والأمير فيليب في مالطا يتحول إلى متحف
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

منزل سابق للملكة إليزابيث والأمير فيليب في مالطا يتحول إلى متحف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منزل سابق للملكة إليزابيث والأمير فيليب في مالطا يتحول إلى متحف

الأمير فيليب وزوجته الملكة إليزابيث
لندن - العرب اليوم

تخضع فيلا قديمة في مالطا، وهي الملكية الوحيدة خارج بريطانيا التي وصفها الأمير فيليب وزوجته الملكة إليزابيث بـ«المنزل»، لعملية ترميم ضخمة بقيمة 9 ملايين جنيه إسترليني (نحو 12.4 مليون دولار)، حيث ستتحول إلى متحف، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
وسيقوم المشروع الذي يمتد لخمس سنوات بترميم فيلا «غواردامانغيا» المكونة من طابقين، بالقرب من العاصمة فاليتا، بهدف تعزيز العلاقة بين جزيرة البحر الأبيض المتوسط والمملكة المتحدة والعائلة المالكة.
وهناك حاجة إلى بذل جهد كبير لإنقاذ الفيلا، حيث الغرف أصبحت قديمة، والطلاء مهترئ، والحديقة المغلقة بحاجة لعناية أيضاً.
ويمكن رؤية التماثيل التي كانت تقف في الحديقة متراكمة في زاوية ما، وتظهر غرف العمال مهجورة، كما تلاشت الأرضيات المالطية التقليدية المزخرفة.
وكانت إليزابيث لا تزال أميرة في السنوات الأولى من زواجها عندما عاشت في هذا المنزل بين عامي 1949 و1951. بعد انتقالها إلى مالطا عندما كان زوجها مقيماً هناك ويقود فرقاطة بحرية ملكية.
وبدأت «هيريتيدج مالطا» عملها الآن لترميم مكان الإقامة المصمم في منتصف القرن الثامن عشر، وتحاول إعادته إلى مجده السابق بعد شرائه في يونيو (حزيران) 2020. حيث إنه يجذب الانتباه مرة أخرى بعد وفاة الأمير فيليب عن عمر يناهز 99 عاماً يوم الجمعة الماضي.
وقال كينيث غامبين، كبير مسؤولي العمليات في «هيريتيج مالطا»، إن هناك «شعوراً بالحزن» في البلاد بعد وفاة الأمير فيليب، مضيفاً: «لقد تم تذكره باعتزاز، لأن الجميع يعرف أن مالطا لها مكانة خاصة في قلبه».
وتابع: «يظل الناس مرتبطين به إلى حد ما لأنهم يعرفون أنه يتذكر مالطا. انتهز كل فرصة ليأتي إلى هنا مرة أخرى عندما تمكن من ذلك».وقدمت إقامة الزوجين الملكيين في مالطا الفرصة الحقيقية الوحيدة لهما لعيش حياة عادية نسبياً قبل صعود الملكة إلى العرش.
وكان لديهما الحرية في الاستمتاع بالحفلات والنزهات ورحلات القوارب، حتى أن الأميرة كانت قادرة على القيام برحلة إلى مصففي الشعر لأول مرة.
وقال غامبين إن الأمير الراحل استمتع أيضاً بلعب البولو، وكان الزوجان يتمتعان «بتعايش هادئ وودود» مع المالطيين المحليين أثناء استئجار الفيلا المكونة من 18 غرفة.
وأضاف: «في منزلهما في مالطا، وخلال عامين، قال كل من فيليب وإليزابيث إنهما عاشا واحدة من أسعد فترات حياتهما لأنهما تمكنا من تجربة الحياة الأسرية الخاصة».
ووفقاً لموقع «هاريتيج مالطا»، يقع المنزل على مساحة 1500 متر مربع (16 ألف قدم مربع)، ويضم إسطبلات وحديقة كبيرة وآباراً ومأوى للحرب ومرافق أخرى. وتصفه الوكالة بأنه «كنز وطني» و«مثال كلاسيكي على قصر صيفي».
وقال غامبين إن الفيلا ستبقى مغلقة أمام الجمهور لمدة خمس سنوات أخرى على الأقل بسبب الحاجة إلى ترميم كامل. وقدر أن تكلفة المشروع يمكن أن تتراوح بين 5 ملايين يورو (4 ملايين جنيه إسترليني) إلى 10 ملايين يورو (9 ملايين جنيه إسترليني).

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على سبب احتفال الملكة إليزابيث بعيد ميلادها مرتين في السنة

خلاف بين الملكة إليزابيث والأمير تشارلز حول مقابلة هاري وميغان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل سابق للملكة إليزابيث والأمير فيليب في مالطا يتحول إلى متحف منزل سابق للملكة إليزابيث والأمير فيليب في مالطا يتحول إلى متحف



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab