منتخب الفراعنة يتخطى فرسان المتوسط الليبي بثلاثية نظيفة ويغرد بصدارة تصفيات المونديال
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

منتخب "الفراعنة" يتخطى "فرسان المتوسط" الليبي بثلاثية نظيفة ويغرد بصدارة تصفيات المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب "الفراعنة" يتخطى "فرسان المتوسط" الليبي بثلاثية نظيفة ويغرد بصدارة تصفيات المونديال

منتخب مصر
طرابلس ـ العرب اليوم

حقق منتخب مصر فوزاً ثميناً أمام مضيفه  "فرسان المتوسط " الليبي ، بثلاثية دون رد، في المباراة، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.
وحل منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، ضيفاً ثقيلاً على نظيره الليبي، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.
وبهذا الفوز؛ يرتفع رصيد منتخب مصر إلى 10 نقاط ليحافظ على صدارة ترتيب المجموعة السادسة، فيما يتجمد منتخب ليبيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.
بدأت أحداث الشوط الأول بحذر من لاعبي المنتخبين، وسط محاولات لفرض السيطرة على مناطق وسط الملعب بشكلٍ مبكر.
وفي الدقيقة 12، حصل منتخب ليبيا على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب الفراعنة من جهة اليسار، ونفذها فيصل بدري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها أحمد فتوح برأسية سهلة بعيداً عن مناطق الخطورة.
وحاول عمر مرموش لاعب منتخب مصر، اختراق منطقة جزاء ليبيا من جهة اليمين، في الدقيقة 13، لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي من المدافع عبدالله شريف.
وقام مؤيد اللافي لاعب منتخب ليبيا بتسديدة ضعيفة للغاية من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 14، مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس محمد الشناوي.
وفي الدقيقة 22، أهدر عمر مرموش فرصة هدف محقق بعد تحرك ذكي داخل منطقة جزاء ليبيا خلف المدافعين، حاول خلاله استغلال الخروج الخاطئ من الحارس محمد نشنوش وسدد كرة قوية في الزاوية المغلقة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن.
ونفذ محمد صلاح نجم منتخب مصر ركلة حرة مباشرة، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة شديدة من أمام المرمى إلى رمية تماس في الدقيقة 29.
وشهدت الدقيقة 30، محاولة هجومية للمنتخب المصري من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح الذي أرسل كرة عرضية ساقطة إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها مصطفى محمد برأسية غير متقنة، مرت دون خطورة أعلى العارضة العلوية للمرمى.
ونفذ لاعبو منتخب مصر هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات المتتالية، في الدقيقة 34، وصلت بالنهاية إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، ليسدد كرة يسارية ضعيفة نسبياً وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس محمد نشنوش.
وفي الدقيقة 39، أحرز لاعبو الفراعنة الهدف الأول في شباك ليبيا، بعد هجمة منظمة أنهاها مصطفى محمد بتمريرة بينية هيأت الكرة لأقدام أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء، والذي أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.
وأضاف لاعبو منتخب مصر الهدف الثاني في مرمى ليبيا، بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد عرضية متقنة للغاية من عمر مرموش استقبلها مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء برأسية قوية سكنت الشباك.
وانطلقت أحداث الشوط الثاني برغبة من لاعبي منتخب ليبيا في تقليص النتيجة، حيث أرسل حمدو الهوني كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي المنتخبين دون خطورة على المرمى في الدقيقة 47.
وأطلق عمر مرموش تسديدة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 51، مرت بشكل قريب نسبياً إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد نشنوش.
وقام عمرو السولية بإطلاق تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء ليبيا، مرت بشكل قريب نسبياً أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس، في الدقيقة 58.
وأطلق مصطفى محمد تسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 62، تصدى لها الحارس محمد نشنوش ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 72، أكد لاعبو منتخب مصر تفوقهم على ليبيا بهدف ثالث، بعد انطلاقة سريعة من محمد صلاح في عمق الملعب أنهاها بتمريرة بينية متقنة إلى رمضان صبحي المتحرك بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء خلف الدفاع، ليسدد كرة رائعة من أعلى جسد الحارس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منتخب المغرب يتأهل رسميًا لـ كأس الأمم الإفريقية

مصر تتعادل مع كينيا وتتأهل لكأس الأمم الإفريقية للمرة الـ25 في تاريخها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الفراعنة يتخطى فرسان المتوسط الليبي بثلاثية نظيفة ويغرد بصدارة تصفيات المونديال منتخب الفراعنة يتخطى فرسان المتوسط الليبي بثلاثية نظيفة ويغرد بصدارة تصفيات المونديال



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab