الأميرُ علي بن الحسيّن يُؤازر المنتخب الأردني قبل مواجهةِ الأوروغواي الحاسمة
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

رغم الخماسيّة الثقيّلة في عُمان وتبدد الآمال في الوصولِ إلى المونديّال

الأميرُ علي بن الحسيّن يُؤازر المنتخب الأردني قبل مواجهةِ الأوروغواي الحاسمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأميرُ علي بن الحسيّن يُؤازر المنتخب الأردني قبل مواجهةِ الأوروغواي الحاسمة

الأمير على بن الحسين
مونتيفيديو - حسون الشيخ

أشادَ رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس اتحاد غرب آسيا، الأمير على بن الحسين بالجهد الكبير الذي تبذله أسرة المنتخب الوطني الأردني منذ وصولها إلى قلب مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي لخوض المواجهة الحاسمة للملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم ( مونديال البرازيل 2014) والتي تقام، مساء الأربعاء، المقبل أمام منتخب الأوروغواي، وتكمل عقد المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى المونديال، فيما حرص على حضور التدريب الثاني لمنتخب النشامى الذي استمر حتى الساعات الأولى، الأحد، على استاد البحرية المطل على نهر( لابلاتا)، هذا و اجتمع  الأمير داخل الملعب مع أسرة منتخب النشامى مؤكدًا له وفخره بهم وبإنجازاتهم بالتأهل إلى الملحق العالمي لمونديال البرازيل، ومطالبًا بطي صفحة خسارة عمان والتفرغ لمواجهة الإياب وإظهار صورة حقيقية عن واقع الكرة الأردنية والعربية والآسيوية.
وأمضى الأمير على فترة التدريب كاملة متابعا ومتجولا في الأجواء وملتقيا أركان الجهاز الفني وعلى رأسه المدير الفني حسام حسن والمدرب العام إبراهيم حسن ومعظم اللاعبين، وذلك للاطمئنان على أحوالهم.
وحرص الأمير على الاجتماع داخل الملعب مع أسرة منتخب النشامى مؤكدا له اعتزازه وفخره بهم وبإنجازاتهم بالتأهل إلى الملحق العالمي لمونديال البرازيل، ومطالبا بطي صفحة خسارة عمان والتفرغ لمواجهة الإياب وإظهار صورة حقيقية عن واقع الكرة الأردنية والعربية والآسيوية، مؤكدا سموه أن خسارة عمان لا تعبر إطلاقا عن واقع النشامى.
وقدر الأمير على بن الحسين مساندة ودعم الجماهير وترحيب الشعب الأوروغواني بالنشامى، مستندا على المكانة التي أصبح يتمتع بها النشامى بفضل إنجازهم التاريخي.
وجدد الأمير على كذلك دعم واهتمام ومؤازرة أبناء الجالية الأردنية والعربية المتواجدة هنا في الأوروغواي وعموم قارة أميركا اللاتينية .
من جهته، قال المدير الفني لمنتخب الأردن حسام حسن، "إنه وبالنيابة عن أسرة النشامى يقدر ويثمن مبادرة ودعم الأمير على بن الحسين وحرصه على حضور فترة التدريب الأمر الذي ترك أثر طيبا في نفوس كافة أفراد البعثة واللاعبين" .
وجدد حسام حسن وعده ببذل قصارى الجهد امام الأوروغواي في مواجهة الأربعاء، مستنيرا بروح الأسرة الواحدة، وتماسك الجميع وإصرارهم على انهاء المشوار المونديالي بصورة لائقة.
وقال مجموعة من لاعبي منتخب النشامى من بينهم حاتم عقل كابتن المنتخب وحارس المرمى عامر شفيع والمهاجم أحمد هايل وعدنان عدوس وشادي أبو هشهش وثائر البواب "إن حضور الأمير على بن الحسين للتدريب أعطاهم دفعة معنوية كبيرة وأنهم يتفهمون تماما أهمية هذا الدعم" .
وعاهد نجوم النشامى بعضهم على التفاني في مواجهة الاربعاء على الرغم من اعترافهم جميعا بصعوبة المواجهة، بل ومشقتها أمام منتخب عالمي قهر البرازيل والأرجنتين وكبار منتخبات العالم ..منتخب من الصعب أن يعرف طعم الخسارة وهو يلعب على أرضه ووسط جمهوره.
وقال المدرب العام لمنتخب النشامى إبراهيم حسن "إن وجود الأمير على بن الحسين على رأس بعثة النشامى هنا في الأوروغواي وحضوره للتدريب يشكل أكبر حافز للجهاز الفني واللاعبين" .
وأعرب إبراهيم حسن عن أمله في أن يحذوا الجميع حذو الأمير على وان يواصلوا دعمهم ومؤازرتهم لمنتخب النشامى وهو يتأهب لمواجهة عالمية.
وعبر إبراهيم حسن عن أسفه لتخلي البعض عن النشامى بل والتعدي عليه بشائعات كاذبة لا أساس لها من الصحة، نافيا بشدة أي خلافات أو حساسيات يعاني منها الجهاز الفني مع بعض اللاعبين، ومؤكدا أن مصادر هذه الشائعات أشخاص لا تريد لمسيرة النشامى مواصلة مشوارهم .
وأكد المدرب المصري عماد المندوه مدرب حراس مرمى منتخب النشامى أنه  فخور بحماس وانضباط وشجاعة حراس المرمى الأربعة عامر شفيع ولؤي العمايرة وأحمد عبد الستار ومحمد الشطناوي، وأنه يقدر التزامهم التام ورغبتهم الصادقة في نيل شرف الذود عن مرمى النشامى، مشيدًا بالمنافسة الرباعية الشريفة.
وأكد المندوه ثقته في الحراس كافة، وقال إن الحارس الأساسي سيكون ممثلا للثلاثة الأخرين.
وعن جاهزية عامر شفيع لمواجهة الاربعاء قال المندوه "إن شفيع كعادته يتمتع بشجاعة استثنائية وخبرة عالمية ونحن نعلق آمالا عريضة على عودته لموقعه الطبيعي بعدما حال الإيقاف من دون ظهوره في مواجهة عمان، وشفيع من وجهة نظري ( يؤكد المندوه ) جاهز لمواجهة الأوروغواي وهو يتدرب بجدية رغم بعض الآلام التي عانى منها أخيرًا، وفي كل الأحوال نحن جاهزون للتعامل مع كل الاحتمالات والمفاجآت" .
الجدير بالذكر أن 3 سفارات عربية فقط توجد في الأوروغواي تمثل مصر ولبنان وقطر، والسفير المصري سامي سالم زار مقر إقامة بعثة النشامى، إذ التقى بالجهاز الفني حسام وإبراهيم حسن وطارق السعيد وعماد المندوه والإداري وليد بدر مرحبا بهم وبالنشامى بالأوروغواي واضعًا إمكانات السفارة المصرية تحت تصرف النشامى.
قال السفير المصري إنه ونيابة عن الجالية المصرية والجاليات العربية الموجودة هنا يرحبون بقدوم ووجود الأمير على بن الحسين وبعثة النشامى، مضيفا نحن فخورون بمنتخب الأردن وإنجازاته، وهو أول منتخب عربي يزور الأوروغواي لخوض مباراة رسمية، وهذا مصدر فخر واعتزاز لنا كعرب، كما أننا في مصر فخورون لكون الجهاز الفني لمنتخب النشامى هم من أبناء مصر .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرُ علي بن الحسيّن يُؤازر المنتخب الأردني قبل مواجهةِ الأوروغواي الحاسمة الأميرُ علي بن الحسيّن يُؤازر المنتخب الأردني قبل مواجهةِ الأوروغواي الحاسمة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab