العين الإماراتي يتوج بلقب الدوري بهاتريك الغاني أسامواه في مرمى دبي
آخر تحديث GMT21:48:40
 العرب اليوم -

للمرة الثانية على التوالي والـ 11 في تاريخ

العين الإماراتي يتوج بلقب الدوري بهاتريك الغاني أسامواه في مرمى دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العين الإماراتي يتوج بلقب الدوري بهاتريك الغاني أسامواه في مرمى دبي

فريق العين الامارتي
أبو ظبي – سعيد الشامسي

أبو ظبي – سعيد الشامسي نجح العين في حسم لقب الدوري الإماراتي قبل نهايته بأربعة أسابيع ,للمرة الثانية على التوالي والحادية عشر في تاريخه، بفوزه الغالي على دبي بثلاثية في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة ضمن لقاءات الأسبوع 22 من المسابقة ثلاثية الزعيم العيناوي جاءت برأس النجم الغاني أسامواه في الدقيقتين 37 و56 وبقدمه في الدقيقة 75 ليرفع رصيد فريقه إلى 58 نقطة ،وينفرد  بصدارة الهدافين برصيد 28 هدفاً بفارق 3 أهداف عن جرافيتي مهاجم الأهلي.
أداء العين لم يكن ثابتاً في الشوط الاول الذي بدأه قوياً وتراجع مستواه فيما بعد قبل أن يعود لضغطه قبل نهاية الشوط وينجح في إحراز التقدم ،في المقابل لعب دبي بطريقة دفاعية حاول من خلالها التصدي للسطوة العيناوية .
فرض العين كامل سيطرته في الشوط الثاني بينما إستسلم الضيوف للتفوق البنفسجي الذي لم تفلح تغييرات مدربه في التقليل من مخاطره.
ضغطت الكتيبة العيناوية منذ اللحظات الأولى للمواجهة بفضل تحركات الثنائي عامر عبد الرحمن والغاني جيان الذي سبب صداعاً كبيراً لدفاع دبي ومن خلفهم كيمبو ومحمد عبد الرحمن اللذان ساهما في الهجوم بشكل جيد .
تحمل رباعي دفاع دبي كايد ويوسف ومال الله واسماعيل عبء المباراة في ظل الضغط الهائل والمتواصل من أصحاب الأرض ، وعلى الرغم من أن خط وسط الفريق بالكامل من المحترفين رودريجو وجوليانو وماجراو وكاريكا ، لكنه لم يقدم المردود الجيد خاصة في النواحي الهجومية.
رغم البداية الحماسية القوية للعين ورغم سيطرة نجومه على منطقة الوسط ،إلا أن ذلك لم يكن كافياً لفك طلاسم دفاع دبي الذي وقف بالمرصاد لكل محاولات الزعيم.
نجح لاعبو دبي في إمتصاص الحماس العيناوي الذي قل كثيراً عن بداية المباراة ،وبعد مرور 25  دخلت المواجهة في مرحلة التكافؤ بين الفريقين بعدما قل مجهود عموري وجيان وظهرا على فترات متباعدة ،وإن ظلت تمريرات عموري الماكرة أبرز مافي الشوط الأول.
في الدقيقة 32 أهدى عموري تمريرة سحرية لعجب المخترق في العمق الذي لعب الكرة من فوق حارس دبي لكن مال الله نجح في إبعاد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.
هذه الفرصة كانت بمثابة إعلان عن عودة النشاط ،ولم تمض سوى 5 دقائق حتى تمكن الغاني جيان من منح فريقه التقدم بضربة رأس أكثر من رائعة فشل دفاع دبي وحارسه في التعامل معها.
إهتز أداء دبي نسبياً عقب الهدف ولم تكن له ردة فعل قوية بعده ، في وقت ضغط فيه العين وأهدرالفرنسي كيمبو هدفاً مؤكداً قبل نهاية الشوط بلحظات بعدما إنفرد بحارس دبي ،لكنه تراخى في تسديد الكرة ليتدخل الحارس وينقذ الموقف.
دخل العين الشوط الثاني باحثاً عن هدف الامان وقتل المباراة وضغط بقوة ، في وقت إكتفى فيه فريق دبي بالدفاع ولم يكن له أي تواجد هجومي.
في الدقيقة 55 أطلق الشامسي تسديدة صاروخية من ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء وقفت العارضة لها بالمرصاد ،وبعدها بدقيقة واحدة عادت رأس الغاني أسامواه جيان للتحليق في سماء القطارة من جديد لتخطف الهدف العيناوي الثاني من عرضية سالم في الدقيقة 56.
الهدف الثاني دفع مارسيلجا مدرب دبي للتخلي عن دور المتفرج ليجري تغييرين دفعة واحدة بإشراك فيصل علي وولد خالد بدلاً من رودريجو وإسماعيل أحمد،ورد كوزمين بتغيير أول بإشراك يعقوب يوسف بدلاً من محمد عبد الرحمن ،وعاد مارسيلجا وألقى بورقته الاخيرة بإشراك يوسف علي محل محمد إبراهيم.
 
في الدقيقة 75 تسلم الغاني أسامواه الكرة على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية شقت طريقها نحو شباك دبي معلنة عن هدف الثالث " هاتريك " ليقوم كوزمين بعد الهدف بسحبه وإشراك سلطان ناصر ثم أجرى تغييراً أخيراً بإشراك عبدالله مال الله بدلاً من هلال سعيد.
قبل نهاية اللقاء بخمس بأربع دقائق أهدر عموري فرصة زيادة الرصيد العيناوي بعدما إنفرد بالمرمى إثر تمريرة عرضية من كيمبو لكنه سدد الكرة في قدم الحارس ليكتفي العين بالثلاثية الغالية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين الإماراتي يتوج بلقب الدوري بهاتريك الغاني أسامواه في مرمى دبي العين الإماراتي يتوج بلقب الدوري بهاتريك الغاني أسامواه في مرمى دبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab