ليونيل ميسي مستمر في مسيرة كسر الأرقام القياسية مع برشلونة
آخر تحديث GMT22:18:18
 العرب اليوم -

حطم رقم مارادونا مع الأرجنتين ويستعد لكسر رقم جديد قريبًا

ليونيل ميسي مستمر في مسيرة كسر الأرقام القياسية مع برشلونة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليونيل ميسي مستمر في مسيرة كسر الأرقام القياسية مع برشلونة

اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي
مدريد ـ لينا عاصي

كسر اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي معظم الأرقام القياسية في عالم كرة القدم، ومن المتوقع أن يستمر في كسر تلك الأرقام باستمراره في المستطيل الأخضر. ولم يكتف ميسي بإحراز 91 هدفًا في 2012، بل يستمر في مسيرة كسر الأرقام القياسية، في مقدمتها الرقم القياسي لدييغو أرماندو مارادونا، بعد إحرازه هدفًا دوليًا آخر مع منتخب بلاده، السبت الماضي، ويستعد لكسر رقم جديد في الدوري الإسباني. وإذا نجح ميسي في التسجيل، في عطلة نهاية الأسبوع، فسوف يكون اللاعب الأول في تاريخ كرة القدم الذي يحرز أهدافًا في مرمى كل الفرق التي يواجهها فريقه، وهو الأمر المتوقع على نطاقٍ واسع، لاسيما مع اقتراب مباراة برشلونة أمام سيلتا فيغو، نهاية الأسبوع.
ويستعد برشلونة أيضًا للقاء باريس سان جيرمان، النادي الحالي لأسطورة الكرة الإنكليزية دايفيد بيكهام، حيث يتصدر برشلونة قائمة الأندية المتنافسة على دوري الأبطال بفارق 13 نقطة عن الفريق صاحب المركز الثاني، ومن المرجح أن تكون المباراة صعبة للغاية على برشلونة، حيث تواجه خصمًا عنيدًا لديه كل مقومات الفوز في خطوط الدفاع والهجوم.
في الوقت الذي يستعد فيه ريال مدريد للقاء جلاطة سراي التركي، الأربعاء المقبل، حيث يتجه الفريق الملكي إلى ستاد ريال زاراجوستا للإحماء استعدادًا للمباراة، كما يلتقي الجناح الإسباني الثالث في دوري الأبطال (مالقة) مع بروسيا درتموند، السبت.
ومن المتوقع أن يحقق النجم الأرجنتيني ميسي رقمًا قياسيًا جديدًا، إذا تمكن من تسجيل هدف في مرمى سيلتا فيغو، لتكون المبارة رقم 18 على التوالي التي يحرز فيها ليونيل ميسي هدفًا أو أكثر.
ومن المفارقات الطريفة، أن آخر مباراة فشل فيها ميسي في إحراز هدف في مباراة في الدوري الإسباني كانت مباراة برشلونة وسيلتا فيغو (النادي نفسه الذي من الممكن أن يمر عبره ميسي إلى رقمه القياسي الجديد).
يذكر أن ميسي كان قد سجل 29 هدفًا في الـ18 مباراة الأخيرة، وأحرز إجمالي عدد أهداف وصل إلى  42 هدفًا حتى الآن، في الموسم الجاري، مقابل 50 هدفًا في الموسم الماضي في الدوري الإسباني، إلا أنه لا زال أمام ميسي 10 مباريات في الدوري الإنكليزي يمكنه خلالها تسجيل المزيد من الأهداف، والوصول إلى الرقم المحقق في الموسم الماضي، أو حتى تجاوزه.
وكانت مسيرة كسر الأرقام القياسية لميسي قد بدأت بتسجيل أربعة أهداف في مرمى مايوركا، ليكسر الرقم القياسي للاعب ماريانو مارتن، لاعب برشلونة 1942- 43، والرقم الخاص برونالدو البرازيلي في موسم 1996- 97، وذلك عندما سجل ميسي خمسة أهداف في مباراة برشلونة أمام أوساسونا، التي انتهت 5-1 لصالح الفريق الكتالوني.

ليونيل ميسي مستمر في مسيرة كسر الأرقام القياسية مع برشلونة

ليونيل ميسي مستمر في مسيرة كسر الأرقام القياسية مع برشلونة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليونيل ميسي مستمر في مسيرة كسر الأرقام القياسية مع برشلونة ليونيل ميسي مستمر في مسيرة كسر الأرقام القياسية مع برشلونة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab