المنتخب السعودي يُحلِّق إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بفضل قذيفة العمران
آخر تحديث GMT23:47:38
 العرب اليوم -

حقَّق الشهري ورجاله حلم الـ24 عامًا وكأس القارة "الهدف التالي"

المنتخب السعودي يُحلِّق إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بفضل قذيفة العمران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب السعودي يُحلِّق إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بفضل قذيفة العمران

ناصر العمران ينطلق فرحاً بهدفه الثمين في المرمى الأوزبكي
الرياض - العرب اليوم

بلغ المنتخب السعودي نهائيات دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1984 و1996، وذلك بتأهله إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً، إثر فوزه على أوزبكستان حاملة اللقب (1 - صفر)، الأربعاء، في بانكوك، وسجل ناصر العمران هدفاً (87) من تسديدة قوية، لتلتقي السعودية مع كوريا الجنوبية على كأس البطولة الأحد المقبل، ويبحث المنتخب الأخضر عن ضمان الفوز، وبالتالي التأهل إلى الأولمبياد دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث، ليحقق حلما دام 24 عاماً.

ورفع الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لأولمبياد طوكيو 2020. والوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا.

وقال الفيصل، في تصريح صحافي بهذه المناسبة: «أهنئ خادم الحرمين وولي العهد بهذا الإنجاز الذي حققه أبطالنا بالوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020، والمقرون بالوصول للمباراة النهائية على كأس آسيا، وهو نتاج ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم ورعاية واهتمام من قيادتنا التي هيأت كل ما يحقق النجاح والانتصار والمنجزات لهذا الوطن العظيم».

وأضاف: «أهنئ الشعب السعودي والرياضيين كافة، ومنسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم على هذا التأهل والمنجز الكبير الذي حققه أبطالنا في رجال (الأخضر) بقيادة المدرب الوطني المتميز الكابتن القدير سعد الشهري، لقد قدموا في هذه البطولة وفي هذه المباراة على وجه الخصوص من مستوى كبير وروح معنوية عالية، أكدوا بها علو كعب الكرة السعودية، وامتلاكها نجوماً مميزين ومدربين سعوديين على مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية قادرين على تخطي كل الظروف والصعاب وتحقيق أكبر المنجزات لوطنهم، وأتمنى لهم كل التوفيق في الخطوة الأخيرة، وعدم الاكتفاء بهذا المنجز، بل مواصلة الجهد والعمل لتحقيق لقب البطولة الآسيوية، بإذن الله تعالى».

وقال لاعب المنتخب السعودي، صاحب هدف الفوز، ناصر العمران: «كان جميع لاعبي المنتخب على قلب رجل واحد، وبذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى الدور النهائي»، وأضاف: «الحمد لله على الفوز، والأهم تحقيق لقب بطولة آسيا بإذن الله».

وقدّم لاعب الأخضر عبد الله الحمدان التهنئة للوطن على هذا الإنجاز، بعد غياب عن الأولمبياد منذ عام 96. مشيراً إلى أن الأخضر قدم إلى تايلاند وكان هدفه التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ولله الحمد حققنا هذا الهدف إلى جانب تحقيق كأس آسيا، وعن إضاعة الفرص في المباراة، أوضح الحمدان أن المنتخب الأوزبكي منتخب قوي، وهو بطل النسخة الماضية، لكن الأهم تحقيق الفوز، «ونقدم بإذن الله في النهائي الهدف المطلوب».

وعبّر لاعب المنتخب سامي النجعي عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور النهائي قائلاً: «سعداء بالانتصار والوصول إلى الدور النهائي، وكانت خطوة مهمة حققنا فيها البطاقة الأولى نحو أولمبياد طوكيو 2020 من خلال مشوار المنتخب الصعب أمام منتخبات قوية واجهناها في البطولة، وسنعود باللقب بإذن الله».

وأحرز لاعب خط الوسط السعودي عبد الرحمن غريب هدفاً في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل. وبذلك أصبح المنتخب السعودي ثاني المنتخبات العربية التي تأهلت لطوكيو 2020 بعد نظيره المصري.

وتصدر المنتخب الأخضر مجموعته في الدور الأول بـ7 نقاط بعد فوزه على اليابان 2 - 1 بهدفي أيمن الخليف والغريب من ركلة جزاء، وتعادله سلباً مع قطر ثم فوزه على سوريا بهدف متأخر بالكعب من مهاجمه فراس البريكان، وفي ربع النهائي، انتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلاند المضيفة، بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع المتألق الحمدان.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وسرعان ما بدأ كل فريق محاولاته لفرض أسلوبه في اللعب على سير اللقاء مع التمسك بالحذر الدفاعي لتفادي اهتزاز الشباك مبكرا.

وفرض المنتخب السعودي خلال دقائق قليلة تفوقه في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي وهدد المرمى الأوزبكي أكثر من مرة، لكن افتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة وكذلك تألق الحارس أنقذا الشباك، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حاول المنتخب السعودي استعادة نشاطه الهجومي، لكن منافسه كثف تركيزه على إبعاد الخطورة عن مرماه وبدا قانعاً بالحفاظ على نظافة شباكه، وهو ما تحقق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد خطأ مشترك بين المدافع سعود عبد الحميد والحارس محمد اليامي، سنحت فرصة بالغة الخطورة للأوزبك أطاحها عبد الخالقوف خارج الخشبات على بعد نحو متر من المرمى الخالي (17). وبينما كانت المباراة تتجه إلى التمديد، باغت العمران الدفاع بتسديدة قوية بعد سلسلة من الأخطاء الدفاعية، وعانقت الشباك (87)، ومع اندفاع لاعبي أوزبكستان بحثاً عن التعادل في الرمق الأخير، سجل عبد الرحمن الغريب من تسديدة بعيدة جداً في المرمى الخالي من حارسه المتقدم، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو «في إيه آر» (90+5).

وحجز منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل بعد فوزه على نظيره الأسترالي 2 - صفر، وتقدم دون كا ووم بالهدف الأول للمنتخب الكوري في الدقيقة 56، قبل أن يضيف زميله لي دونغ جيونغ الهدف الثاني في الدقيقة 76.

قد يهمك أيضًا

الكرة السعودية تُودِّع أيقونة وسط الأخضر خميس العويران

هيرفي رينار يعترف بأخطاء المنتخب السعودي في نهائي بطولة "خليجي 24"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السعودي يُحلِّق إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بفضل قذيفة العمران المنتخب السعودي يُحلِّق إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بفضل قذيفة العمران



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الوكالة الفضائية الأوروبية تنشر فيديو مُذهل للكرة الأرضية

GMT 15:30 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فيديو ساخر يثير غضب جمهور النصر السعودي

GMT 20:12 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

سعر ومواصفات Lenovo K8 Note و مميزات وعيوب الجهاز

GMT 06:40 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

فساتين دانتيل قصيرة لإطلالة ناعمة في العيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab